مغادرة 12 لاعبة وراء العودة السريعة المرتقبة لفريق ودادية وهران إلى القسم الأول


 

وهران – يستعد فريق ودادية وهران لكرة اليد النسوية لمغادرة القسم الممتاز بعد موسم واحد فقط من الصعود إليه حيث لم يقو على مسايرة نسقه سيما بعد مغادرة ما لا يقل عن 12 لاعبه له في نهاية الموسم الفارط، مما اضطره للعب بفتيات الفئات الصغرى، حسبما صرح به يوم الأحد رئيس النادي مصطفى دوبالة.

و قال الدولي السابق في تصريح ل /وأج أنه يتأسف كثيرا للوضعية الصعبة التي يعيشها فريقه منذ انطلاق الموسم الجاري بعدما فشل في الاحتفاظ بأغلب لاعباته اللواتي قدن الفريق إلى الصعود إلى القسم الممتاز في نهاية الموسم الماضي ”بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها الودادية”.

و سجل النادي الوهراني أمس خسارته ال12 في 12 مباراة لعبها لحد الآن، حيث انهزم هذه المرة بعقر الديار أمام المتصدر نادي الأبيار بنتيجة عريضة (10-58).

و أضاف مصطفى دوبالة أنه كان يتوقع شخصيا مثل هذا المشوار لفتياته باعتبار أنه اضطر للمشاركة في البطولة بتشكيلة معظمها من فريق أقل من 18 سنة بعد الرحيل الجماعي للاعباته في نهاية الموسم الفارط نجو وجهات أخرى تضمن لهن الحصول على امتيازات مالية أفضل، على حد قوله.

و أضاف: “لا يمكنني أن أحتفظ بأية لاعبة ضد رغبتها, رغم التضحيات التي قدمناها لتكوين تلك اللاعبات، باعتبار أن الودادية هو النادي الوحيد الذي يختص بكرة اليد النسوية فقط بوهران. لكن في ظل عدم قدرتنا على تخصيص أجور أو علاوات لفائدة اللاعبات، فإن معظمهن اضطررن لتغيير الأجواء”.

و أفاد النجم السابق للمنتخب الجزائري الأسطوري لسنوات الثمانينيات أن إدارته لم تحصل منذ انطلاق الموسم الجاري إلا على إعانة مالية واحدة من طرف المديرية الولائية للشباب والرياضة بقيمة 7ر1 مليون دج، وهي الإعانة التي تم صرفها لتسديد حقوق الاشتراك في مختلف البطولات، فضلا عن كراء قاعة للتدريبات كلفت وحدها مبلغ 200.000 دج.

و تابع: ”نضطر للحجز في دور الشباب للمبيت خلال تنقلاتنا إلى مختلف الولايات من أجل لعب مبارياتنا، كما أننا لا يمكننا توظيف طاقم طبي في النادي لعدم قدرتنا على تسديد أجوره الشهرية”.

و أمام الصعوبات الكثيرة التي يواجهها هذا النادي، الذي يعتبر الممثل الوحيد للكرة النسوية الوهرانية في ساحة النخبة، لم يستبعد دوبالة الانسحاب في نهاية الموسم رغم أن مثل هذا القرار صعب جدا بالنسبة إليه، باعتبار أنه كان وراء تأسيس النادي، الذي يضم 162 لاعبة في مختلف الأصناف، منذ عشرية كاملة ولأن كرة اليد تسري في عروقه، على حد تعبيره.

و بعد الجولة ال12 من بطولة القسم الممتاز للسيدات، يحتل النادي الوهراني المرتبة الثامنة والأخيرة للمجموعة الأولى بدون رصيد بعد أن سجل 12 خسارة، تلقت شباكه خلالها 495 هدفا، فيما سجل هجومه 209 هدف.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *