رالي داكار السعودية: لويب يضيق الخناق على العطية… والراجحي ثالثاً

رالي داكار السعودية: لويب يضيق الخناق على العطية… والراجحي ثالثاً


استعاد الفرنسي سيباستيان لويب وصافة الترتيب العام لفئة السيارات في رالي داكار السعودية 2022 وذلك بعد يومين فقط من حلول السعودي يزيد الراجحي ثانياً خلفاً للمتصدر القطري ناصر العطية.

ونجح لويب سائق فريق بي آر إكس في تحقيق الفوز بالمرحلة السابعة التي انطلقت صباح يوم أمس «الأحد» من الرياض إلى الدوادمي بمسافة 701 كم منها 402 للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت، ويعتبر هذا الفوز هو الثاني للفرنسي لويب في نسخة العام الحالي.

وسجل لويب 3 ساعات و9 دقائق و32 ثانية، متقدماً على متصدر الترتيب العام سائق «تويوتا» القطري ناصر العطية، الذي حل ثانياً بفارق 5 دقائق و26 ثانية، فيما حلّ سائقا فريق «أودي» كارلوس ساينز وستيفان بيترهانسيل المرحلة في المركزين الثالث والرابع بفارق 7 دقائق و43 ثانية، و9 دقائق و40 ثانية على الترتيب، وجاء سائق «أوفردرايف» السعودي يزيد الراجحي في المركز الخامس بفارق 10 دقائق و3 ثواني عن المتصدر.

وهذا الفوز هو الـ16 للفرنسي لويب بإحدى مراحل الرالي، والثالث لفريق «بي آر إكس» هذا العام، وبهذا الفوز ارتقي لويب للمركز الثاني في الترتيب العام للفئة، مقلصاً الفارق مع العطية المتصدر إلى 44 دقيقة و59 ثانية، فيما تراجع السعودي يزيد الراجحي إلى المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 53 دقيقة و31 ثانية عن المتصدر.

وعلى صعيد فئة الشاحنات، حقق سائق فريق «كاماز» الروسي أنطون شيبالوف أول فوزٍ له بإحدى مراحل رالي داكار هذا العام، بعد تسجيله أسرع وقت في المرحلة السابعة لرالي داكار السعودية 2022. وسجّل شيبالوف 3 ساعات و33 دقيقة و17 ثانية، متقدماً على زميله إدوارد نِقولاييف بفارق دقيقة و37 ثانية، فيما حل سائق «إيفيكو» مارتن فان دين برينك في المركز الثالث بفارق 4 دقائق و25 ثانية، حيث نجح بوضع شاحنته «إيفيكو» بين عمالقة «كاماز».

وأنهى أندري كارجينوف المرحلة في المركز الرابع، بفارق 6 دقائق و39 ثانية، ومتقدماً على زميله ديمتري سوتنيكوف في المركز الخامس، بفارق 6 دقائق و52 ثانية عن المتصدر.

وسجل دراج «هوندا» التشيلي خوسيه إيغانسيو كورنيو فلوريمو أسرع زمن في المرحلة السابعة لفئة الدراجات النارية في رالي داكار السعودية 2022.

وسجل فلوريمو 3 ساعات و28 دقيقة و46 ثانية ضمنت له المركز الأول للمرحلة، وتقدّم على دراج ريد بُل كيه تي إم الأرجنتيني كيفن بينافيدس بفارق 44 ثانية، وجاء الدراج الإسباني خوان باريدا في المركز الثالث بفارق دقيقتين و51 ثانية، أمام دراج هوسكافرنا الأرجنتيني لوسيانو بينافيدس في المركز الرابع بفارق 7 دقائق و50 ثانية، بينما حلّ دراج شيركو الإسباني لوينزو سانتولينو في المركز الخامس بفارق 8 دقائق و29 ثانية عن المتصدر.

وبات دراج «غاز غاز» الأسترالي دانيال ساندرز خارج منافسات رالي داكار 2022 بعد تعرضه لحادث في مرحلة الوصل خلال طريقه لنقطة انطلاق المرحلة الخاصة السابعة اليوم الأحد. وتعرض ساندرز لإصابة في ساعده الأيسر نُقل على إثرها إلى المستشفى، وكان الأسترالي قد سجّل الفوز بمرحلتين من الرالي حتى الآن، ويحتل المركز الثالث في الترتيب العام للفئة، وكان من المقرر أن يفتتح ساندرز المرحلة اليوم. وتشكّل هذه الإصابة ضربة موجعة لفريق «غازغاز»، والذي أصبح اعتماده الأساسي الآن على جهود دراجهم البريطاني سام ساندرلاند.

وتمكَّن سائق فريق «ريد بُل أوفرود» الأميركي سيث كوينتيرو من تسجيل فوزه السابع بإحدى مراحل الرالي هذا العام، حيث وصل إلى الدوادمي أولاً في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة النموذجية «تي 3»، وهو الفوز الخامس على التوالي للشاب الأميركي هذا العام.

وقدّم كوينتيرو أداءً قوياً حتى الدقيقة الأخيرة، وسجل 3 ساعات و34 دقيقة و20 ثانية، وتقدّم على زميلته في الفريق الإسبانية كريستيان غوتييرز التي حلّت في المركز الثاني بفارق 5 دقائق و11 ثانية، فيما حلّ الروسي بافل ليبيديف في المركز الثالث بفارق 11 دقيقة و51 ثانية.

وعزز سائق «ساوث ريسينغ» التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو من صدارته للترتيب العام للفئة بعدما قدّم أداءً ثابتاً وحلّ في المركز الرابع للمرحلة بفارق 12 دقيقة 47 ثانية.

ومع خروج سيث كوينتيرو من سباق المُنافسة على لقب الفئة بعد العقوبة الموقعة عليه منذ المرحلة الثانية واصل السائق التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو صدارته للترتيب العام المؤقت للفئة، كما استفاد كونتاردو، أيضاً من المشكلات الميكانيكية التي تعرَّض لها السائق السويدي سيباستيان إريكسون، أقرب مُطارديه، ليُوسِّع الفارق في الصدارة.

وأحرزت السائقة الإسبانية كريستينا غوتييرز 9 دقائق من كونتاردو، لتأتي في المركز الثالث على الترتيب العام، ولكنها تتأخر عنه بساعتين.

وتصدر دراج فريق مارسيلو البرازيلي مارسيلو ميديروس ترتيب المرحلة السابعة في فئة الدراجات رباعية العجلات في رالي داكار السعودية 2022، مسجلاً 4 ساعات و17 دقائق و18 ثانية، وتفوّق بفارق 3 دقائق و7 ثواني دراج ياماها الفرنسي أليكساندر جيرود الذي حلّ في المركز الثاني.

وجاء دراج ديل أمو – ياماها الأميركي بابلو كوبيتِّي في المركز الثالث بفارق 16 دقيقة و36 ثانية، فيما حلّ دراج شير ماري الروسي أليكساندر ماكسيموف في المركز الرابع بفارق 19 دقيقة و31 ثانية، أمام دراج فريق أورلين البولندي كميل ويسنيوسكي في المركز الخامس بفارق 25 دقيقة و52 ثانية عن المتصدر.

الجدير بالذكر أن حامل لقب الفئة في نُسخة 2021 الدراج الأرجنتيني مانويل أندوخار، قد اضطر للانسحاب في المرحلة السابقة، مما يعني أن هناك بطلاً جديداً لهذه الفئة هذا العام.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *