دوري المحترفين: النصر يلحق بالاتفاق في موقعة جدلية «حمراء»

دوري المحترفين: النصر يلحق بالاتفاق في موقعة جدلية «حمراء»


اليوم… مواجهة مصيرية للأهلي أمام الطائي… والحزم يستضيف ضمك

أدرك النصر مستضيفه الاتفاق بالتعادل 2/2، لكنه فشل في انتهاز فرصة ثمينة لاقتناص نقاط المواجهة من أمام خصمه الذي خسر اثنين من لاعبيه بالبطاقة الحمراء، وذلك في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري السعودي للمحترفين.

ولم ينجح النصر في استعادة توازنه والتقدم نحو المركز الثاني في لائحة الترتيب بعد تعادله أمام الاتفاق الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد سنوسي هوساوي ومن ثم فهد غازي في شوط المباراة الثاني.

وافتتح محمد الكويكبي أهداف اللقاء بعدما استقبل كرة ساقطة من علي هزازي نجح معها في مراوغة دفاعات النصر وسدد كرة قوية سكنت شباك أمين بخاري مع الدقيقة 28، ليتمكن السويدي روبين كوايسون من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثانٍ مع الدقيقة 35.

وأربك سنوسي هوساوي حسابات الاتفاق بعدما تحصل على بطاقة حمراء قبل نهاية شوط المباراة الأول بدقائق قليلة، وكاد النصر أن يعود بعدما سجل لاعبه عبد الإله العمري هدفاً تم إلغاؤه بداعي التسلل.

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني قلص النصر الفارق عن طريق عبد الله الخطيب بالخطأ في مرماه مع الدقيقة 52، فيما عدل الأرجنتيني بيتي مارتينيز النتيجة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق خطأ بالقرب من منطقة الجزاء مع الدقيقة 62.

وبعد نهاية المواجهة احتج مدرب الاتفاق كارتيرون على الحكم ماجد الشمراني إلى جانب عدد من لاعبي الاتفاق فيما امتدت الاشتباكات اللفظية إلى ممر اللاعبين على الأخص بين الجهاز الفني الاتفاقي وبعض لاعبي النصر وفي مقدمتهم سامي النجعي.

وبدا مدرب الاتفاق غاضباً من طرد لاعبين فضلاً عن روبين كايسون والذي طرد أيضاً من على مقاعد البدلاء بسبب احتجاجاته المتكررة.

وفي مدينة المجمعة، قاد فواز الطريس فريقه الفيحاء لتحقيق الفوز أمام الباطن بعدما سجل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة التي كانت في طريقها للتعادل السلبي بدون أهداف حتى الدقيقة 85 التي حضر فيها هدف الطريس وخطف معها الفيحاء النقاط الثلاث للمواجهة.

من جانب آخر، تستكمل مساء اليوم السبت مباريات الجولة 24 إذ يستضيف الأهلي نظيره الطائي في مواجهة عنوانها النقاط الثلاث، وذلك بعدما واصل الأهلي نزيفه النقطي وتراجع كثيراً في لائحة الترتيب نحو المراكز الأخيرة.

يشترك الأهلي والطائي بظروفهم الصعبة وحاجتهم الماسة للنقاط الثلاث من أجل الهروب من شبح الهبوط خصوصاً في ظل التقارب النقطي الكبير بين فرق المراكز الأخيرة.

تاليسكا يسدد كرة مقصية تجاه مرمى الاتفاق (تصوير: عيسى الدبيسي)

الأهلي الذي يدخل المباراة متطلعاً لصدمة معنوية يُحدثها المكسيكي روبرت سيبولدي الذي حل بديلاً عن الألباني هاسي المدرب الذي تمت إقالته بعد الخسارة من الاتفاق في الجولة الماضية.

ويعول الأهلي على الحالة المعنوية المتوقعة مع التغيير الفني للفريق بالإضافة لإقامة المواجهة على أرضه وبين جماهيره من أجل خطف النقاط الثلاث أمام الطائي قبل الموقعة المرتقبة أمام الهلال في الجولة القادمة قبل فترة التوقف.

أما فريق الطائي فيدخل اللقاء باحثاً عن العودة للانتصارات بعد خسارته أمام أبها في الجولة الماضية بهدف وحيد دون رد وتجمد رصيده عند 26 نقطة، إذ يدرك صعوبة مهمته إلا أنه سيسعى جاهداً للخروج بنتيجة إيجابية قبل ملاقاة الوصيف «الشباب» في الجولة القادمة.

وفي مدينة الرس، يستضيف صاحب الأرض فريق الحزم نظيره ضمك في مواجهة يتطلع من خلالها لتحقيق الفوز والإبقاء على شيء من آماله في البقاء موسماً إضافياً وعدم الهبوط خصوصاً أن الفريق يعتبر أبرز المهددين لذلك في ظل تجمد رصيده عند 14 نقطة واتساع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه على الهبوط.

في المقابل سيعمل فريق ضمك على العودة للانتصارات ومواصلة التقدم في لائحة الترتيب بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الاتحاد.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *