دوري المحترفين: السومة ينتفض ويعيد الأهلي إلى سكة الانتصارات

دوري المحترفين: السومة ينتفض ويعيد الأهلي إلى سكة الانتصارات


دوري المحترفين: السومة ينتفض ويعيد الأهلي إلى سكة الانتصارات

اليوم… قمة نارية بنكهة «النهائي» بين الاتحاد والشباب

الأحد – 10 شعبان 1443 هـ – 13 مارس 2022 مـ رقم العدد [
15811]

فرحة أهلاوية تكررت ثلاث مرات أمام الطائي أمس (تصوير: عبد الله الفالح)
مشادة كلامية بين هلال سوداني من ضمك وفهد العبيد من الحزم خلال مواجهة الفريقين أمس (تصوير: علي الظاهري)

الرياض: فهد العيسى

قلب الأهلي الطاولة على ضيفه الطائي وحول تأخره بهدف إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري السعودي للمحترفين.
وافتتح الجزائري أمير سعيود أهداف اللقاء مع الدقيقة 33 بمجهود فردي رائع، قبل أن يدرك الأهلي التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق فرانك كوم، ومع انطلاق الشوط الثاني منح عمر السومة فريقه التقدم بتسجيل الهدف الثاني قبل أن يعود ويسجل الهدف الثالث عن طريق ضربة جزاء.
وانتعش الأهلي بهذا الانتصار والذي تزامن مع المباراة الأولى للمدرب المكسيكي روبرت سيبولدي ليمنحه دفعة معنوية قبل أيام قليلة من لقاء الهلال في الجولة القادمة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الأهلي وحضوره في المراكز المتأخرة.
وفي مدينة الرس، اقتنص ضمك فوزاً ثميناً من أمام مستضيفه الحزم بهدف وحيد دون رد حمل توقيع الأرجنتيني زيلايا عن طريق ضربة جزاء، ليستعيد فارس الجنوب نغمة انتصاراته ويقرب صاحب الأرض من الهبوط في ظل تجمد رصيده عند 14 نقطة واستمراره في المركز الأخير بفارق ثماني نقاط عن الباطن الذي يسبقه في لائحة الترتيب.
من جانب آخر، يُسدل الستار مساء اليوم الأحد على منافسات هذه الجولة بمواجهات الصراع من أجل الصدارة، إذ يصطدم الاتحاد بوصيفه الشباب في الوقت الذي يتطلع فيه الهلال للانتصار على مُضيفه الرائد من أجل الاحتفاظ بآماله البطولية.
على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، يستقبل الشباب نظيره الاتحاد وسط طموحات كبيرة باستغلال النقص العددي في فريق الاتحاد من أجل إعادة حظوظه بالمنافسة على اللقب مجدداً حيث يبتعد الشباب عن المتصدر حالياً بفارق ثماني نقاط.
ويدخل الشباب اللقاء بعد استعادته للثنائي لوسيانو فييتو وكارلوس جونيور بعد غيابهما في المباراة الأخيرة بداعي الإصابة، ونجح الليث بالصعود لوصافة لائحة الترتيب بعد فوزه في المباراتين الماضيتين مقابل تعثر النصر في الجولة الأخيرة أمام الهلال، وسيوسع الفارق النقطي بينه وبين النصر في حال فوزه هذا المساء.
ويسعى الاتحاد لاستعادة نغمة انتصاراته بعد خسارته التي أعقبت سلسلة من الانتصارات الطويلة وذلك أمام الهلال في مؤجلة من الجولة الثانية عشرة، إذ يعاني هذا المساء من نقص عددي كبير يتمثل بغياب عبد الرزاق حمد الله وعبد الرحمن العبود بالإضافة إلى أحمد حجازي الذي يغيب منذ عدة مباريات بسبب الإصابة التي لحقت به مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا.
وفي مدينة بريدة، يسعى الهلال لمواصلة رحلة انتصاراته وتحقيق فوز ثمين خارج أرضه عندما يلاقي نظيره الرائد بعد سلسلة من الانتصارات المميزة تحت قيادة الأرجنتيني رامون دياز.
ويفتقد الهلال هذا المساء لخدمات كل من عبد الله المعيوف وسالم الدوسري بعدما فضل المدرب إراحتهما عن اللقاء، فيما يغيب علي البليهي بعد إصابته بالعضلة الضامة.
ويسعى الهلال للتقدم والصعود إلى المركز الثالث واستغلال تعادل النصر في الجولة الحالية، حيث سيحضر الهلال على حساب غريمه التقليدي في حال فوزه هذا المساء.
أما فريق الرائد الذي انتعش بالفوز في الجولة الماضية أمام الفيحاء فيسعى للخروج بنتيجة إيجابية من أمام الهلال من أجل التقدم نحو الأمان والابتعاد عن مخاطر حسابات الهبوط في ظل التقارب النقطي الكبير.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *