حصول 17 مدربة كرة قدم سعودية على الرخصة الآسيوية B

حصول 17 مدربة كرة قدم سعودية على الرخصة الآسيوية B


حصول 17 مدربة كرة قدم سعودية على الرخصة الآسيوية B

الجمعة – 8 شعبان 1443 هـ – 11 مارس 2022 مـ

مدربات كرة القدم في السعودية (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

حصلت سبع عشرة مدربة كرة قدم في السعودية على رخصة التدريب الآسيوية B في نسختها الأولى التي أقيمت في العاصمة الرياض بتنظيم من إدارة كرة القدم النسائية وبالتعاون مع اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأقيمت الدورة على جزأين، حيث عُقد الجزء الأول في الفترة من 8 – 19 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، فيما أقيم الجزء الثاني في الفترة من 27 فبراير (شباط) إلى 10 مارس (آذار) الحالي، وقد شهد ختام الدورة حضور لمياء بن بهيان عضو مجلس الإدارة ومدير إدارة كرة القدم النسائية.
وشهدت الدورة إقامة محاضرات يومية عدة للمشاركات، نفذتها مدربة المنتخب السعودي للسيدات الألمانية مونيكا ستاب والمدربة الهولندية «ماري كوك ويليمسون»، والتي تعد الأخيرة من ضمن قائمة خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». وشهِدَت الدورة تطبيقات نظرية وعملية لتحقيق الاستفادة الكبرى، وتعتبر هذه الدورة الأعلى في كرة القدم النسائية السعودية حالياً.
من جانبها أكدت مونيكا ستاب على أن إقامة هذه الدورة تعد خطوة كبرى في مسيرة كرة القدم النسائية، مشيرة في حديثها بعد ختام الدورة: «الخُطَط الفنية التي يعمل عليها الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً بإدارة الكرة النسائية، تهدِفُ إلى الوصول إلى أعداد أكبر على مستوى المدربات، وهذا يتحقق الآن من خلال تدرج المدربات بدورات تدريبية تصاعدية، إذ بدأنا بدورات من فئة (D)، وبعد ذلك فئة (C) وحالياً نحن في ختام أولى نسخ دورات فئة (B)، وقريباً نسعى الوصول إلى فئة (A)، وفئة (PRO)».
فيما أوضحت ماري بأن ما شاهدته خلال فترة الدورة ينبئ بمستقبلٍ مميز لكرة القدم النسائية السعودية: «لقد ذُهِلت مما شاهدته خلال فترة تواجدي هُنا، سواء كان على مستوى المدربات والحافز الكبير لديهم للتعلم وتطبيق ما تعلموه على أرض الميدان، أو على مستوى التطور السريع الذي تشهده الكرة النسائية، وهو ما يُسهل فرص تطوير الجوانب الإيجابية، أو معالجة الجوانب السلبية إن وُجِدت، أنا فخورة جداً بما رأيت، وأتمنى لهؤلاء المدربات بشكلٍ خاص مزيداً من التفوق والازدهار».
وذكرت لمياء بن بهيان عضو مجلس الإدارة مدير إدارة كرة القدم النسائية: وجود مدربات سعوديات حاصلات على شهادات متقدمة في عالم التدريب، سيساعدنا كثيراً على مستوى الأندية ومراكز التدريب الإقليمية، من خلال نقل هذه الخبرات والتجارب التي تم تقديمها لهم إلى اللاعبات لرفع مستوياتهم الفنية وبالتالي تعود الفائدة الفنية ختاماً إلى المنتخبات الوطنية وهي المحصلة النهائية لكل ما يُتِم العمل عليه سواء من الاتحاد أو الأندية».


السعودية


المرأة السعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *