المكتب الثقافي المصري في فيينا ينظم فعالية للتعريف بأهمية تعلم

المكتب الثقافي المصري في فيينا ينظم فعالية للتعريف بأهمية تعلم


القاهرة-مصر اليوم

أبرز المكتب الثقافى المصري بفيينا بدولة بالنمسا فعالية للتعريف بأهمية تعلم اللغة العربية، في إطار تشجيع أبناء الجالية المصرية بدولة النمسا على تعلم اللغة العربية ودعم مبادرة “اتكلم عربي” التى أطلقتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج. 

وشاركت فيها وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم بكلمة مصورة حثت فيها أولياء الأمور على تعليم أبنائهم اللغة العربية وشكرت ما شاركوا منهم في معسكرات المبادرة فى الفترة الماضية، كما رحبت بالطفل ميسرة محمود(سفير مبادرة اتكلم عربى بالنمسا) الذى حكى بدوره عن رحلته إلى مصر وما شاهده من إنجازات تحققت على أرض الواقع، أيضا هنأت معالى الوزيرة فى كلماتها جميع الحاضرين بمناسبة (الذكرى ٤٨ لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة)، وأدارت اللقاء والحوار  والمناقشات د.علا عادل المستشار الثقافي ومدير مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بفيينا بدولة النمسا. 

وتم عرض فيلم عن قناة السويس الجديدة والانجازات، واحتفل الاطفال وأولياء الأمور بهذه المناسبة بالأناشيد الوطنية وارتداء “علم مصر” بتنظيم من إيمان موسى مدرسة اللغة العربية التى تشرف على تعليم الأطفال اللغة العربية في النادي المصري بفيينا. 

ووعد المكتب الثقافي المصري بفيينا بتنظيم لقاءات دورية ومع الأطفال وندوات تثقيفية لهم مع عديد من الشخصيات والرموز المصرية.

قد يهمك أيضـًا :

الصدفة تقود للعثور على أكبر كنوز مصر وهذا هو نصيب الفرد

كنوز مصر الطبيعية داخل صالون مركز النيل للإعلام في بنها

egypttoday
egypttoday





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *