احتفالية «الدون» وجاهزية تاليسكا تحفزان النصر على مواصلة «التحدي»

احتفالية «الدون» وجاهزية تاليسكا تحفزان النصر على مواصلة «التحدي»


احتفالية «الدون» وجاهزية تاليسكا تحفزان النصر على مواصلة «التحدي»

العقيدي «يتعافى»… وأوسبينا يلامس الكرة بعد غياب طويل

الأحد – 11 شهر رمضان 1444 هـ – 02 أبريل 2023 مـ رقم العدد [
16196]

رونالدو عاد إلى النصر منتشياً بتألقه مع منتخب بلاده (الموقع الرسمي لنادي النصر)

الرياض: فارس الفزي

يستعد فريق نادي النصر لمواصلة مشواره المحفوف بالمصاعب نحو تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، فيما استعاد الفرنسي رودي غارسيا المدير الفني للفريق معظم عناصره المحلية والأجنبية، قبل خوض المباراة المقبلة ضد فريق العدالة، يوم الثلاثاء على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.
وكان الدوري السعودي توقف لمدة قاربت الأسبوعين بسبب أيام الـ«فيفا» الدولية التي أقام فيها الأخضر السعودي معسكراً في مدينة جدة وخاض مواجهتين وديتين أمام فنزويلا وبوليفيا.
وخلاف مباراة الهلال والخليج، التي جرت أمس ومؤجلة من الجولة الـ16.
ستجرى منافسات الجولة الثانية والعشرين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث يستضيف المتصدر الاتحاد نظيره ضمك، فيما يلاقي الهلال نظيره الفيحاء في المجمعة، ويحل النصر ضيفاً ثقيلاً على العدالة، وفي يوم الأربعاء يستضيف الطائي نظيره الرائد ويلتقي أبها بالتعاون فيما يحل فريق الوحدة ضيفاً على نظيره الباطن.
ونجح فريق الاتحاد في الصعود إلى صدارة الترتيب على حساب وصيفه النصر بعد فوزه في مواجهة الكلاسيكو التي جمعت بينهما في الجولة العشرين.
وبالعودة إلى النصر فقد انضم الحارس نواف العقيدي للتدريبات الجماعية، بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي واجهته مؤخراً وأبعدته عن الملاعب لمدة تصل إلى 14 يوماً، مع استبعاده من قائمة المنتخب السعودي الأول خلال مواجهتي فنزويلا وبوليفيا، لذا فإنه سيكون جاهزاً لخوض المباريات المقبلة سواء في بطولة الدوري أو كأس الملك، جنباً إلى جنب مع الحارس الأرجنتيني أوجوستين روسي، حيث سيختار غارسيا أحدهما لحراسة مرمى النصر.
واستعاد الفريق النصراوي أيضاً جميع محترفيه بعد فترة التوقف الدولي، مع عودة الأجانب بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو والإيفواري غيسلان كونان، حيث انتظم اللاعبون الدوليون في التدريبات، مساء الجمعة.
وتألق كريستيانو بشكل لافت مع منتخب البرتغال بتسجيله هدفين في شباك ليشتنشتاين ثم هدفين في شباك لوكسمبرج على التوالي.
واحتفى نادي النصر بوصول رونالدو إلى أنجاز جديد كونه أكثر اللاعبين مشاركة على الصعيد الدولي، ليرد اللاعب البرتغالي عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: موجهاً الشكر لناديه بالقول: «شكراً لنادي النصر وزملائي في الفريق، على الاحتفال معي بهذا الإنجاز، بعد أن أصبحت اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات على المستوى الدولي».
وصعد النجم البرتغالي إلى عمادة لاعبي العالم بعد أن تقدم قائمة منتخب بلاده في مواجهة ليختنشتاين الماضية ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا «يورو 2024»، وهي المباراة التي حملت الرقم 197 له مع منتخب بلاده.
ورفض نجم النصر السعودي شراكته مع الكويتي بدر المطوع، إذ كان الثنائي يحمل في رصيده 196 مباراة قبل أن يشارك الدون في تلك المباراة ليصعد إلى عمادة اللاعبين حول العالم ويضيف إليها مباراة لوكسمبورغ التي تلتها.
وبدأت علاقة الدون كريستيانو رونالدو بمنتخب بلاده في 2003. وهو العام نفسه الذي بدأ فيه بدر المطوع اللعب.
ويذكر أن الدون أثنى على مستوى الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، متوقعاً أن يكون في مصاف أقوى خمس بطولات دوري في العالم في المستقبل القريب.
وقال رونالدو في مؤتمر صحافي: «أنا مندهش. يتمتع اللاعبون الأجانب هنا بقدرات مختلفة».
وأضاف: «في غضون خمس أو ست أو سبع سنوات على الأكثر، ستكون بطولة الدوري السعودي الرابعة أو الخامسة بين الأكثر تنافسية في العالم إذا استمرت على الخطة نفسها. أشارك وأحظى بدقائق للعب».
ويحتل رونالدو المركز السادس في قائمة هدافي الدوري السعودي هذا الموسم برصيد تسعة أهداف بفارق ستة أهداف عن المتصدر عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد الذي يتصدر فريقه جدول ترتيب الدوري بفارق نقطة واحدة عن النصر صاحب المركز الثاني.
وينتظر غارسيا أيضاً مشاركة لاعبه البرازيلي أندرسون تاليسكا في مباريات الحسم بآخر شهرين من الموسم، بعد انضمامه للتدريبات الجماعية وإثبات جاهزيته التامة للمشاركة، مع منافسته بقوة على لقب الهداف هذا الموسم بإحرازه 14 هدفاً في الدوري، بفارق هدف واحد عن المتصدر عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد، فيما دخل رونالدو سباق الهدافين بتسجيله 8 أهداف دورياً، رغم انتقاله إلى صفوف النصر خلال شهر يناير (كانون الثاني) الماضي فقط.
وخلت عيادة النصر من اللاعبين المصابين باستثناء عبد المجيد الصليهم، الذي لم تتحدد بعد فترة غيابه الرسمية عن الملاعب، فيما تدرب كل من نواف العقيدي، وأيمن يحيى، وسامي النجعي بشكل طبيعي بعد تعافيهم التام من الإصابة، كما شهدت التدريبات وجود الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، الذي يعاني من إصابة في المرفق، بعد أن لامس الكرة بعد غياب طويل.
وركز المدرب رودي غارسيا في تدريباته على رفع المعدل اللياقي للفريق واللاعبين، من خلال الوجود في صالة الحديد، بالإضافة إلى تمارين لياقية وتكتيكية، مع قيامه بعمل مناورة خططية مصغرة ركز خلالها على الجمل التكتيكية التي تساهم في تطوير أداء ومعدلات لاعبيه خلال المباريات الرسمية المقبلة.
وتعرض الصليهم لإصابة في منطقة الركبة قبل فترة التوقف الدولي، لكن دون الإعلان عن حجم الإصابة بالتفصيل أو مدة عودته إلى الملاعب من جديد، مع صعوبة لحاقه بمباراة العدالة المقبلة في بطولة الدوري، لعدم دخوله بعد إلى التدريبات الجماعية بناء على توصية الجهاز الطبي. ويلعب فريق النصر 3 مباريات خلال شهر رمضان ببطولة الدوري، حيث سيذهب أولاً لملاقاة العدالة يوم 4 أبريل (نيسان)، وبعدها يحل ضيفاً على الفيحاء يوم 9 أبريل، وبعدها تنتظره المواجهة الأهم في ديربي الرياض أمام جاره وغريمه الهلال، يوم 18 أبريل، على أرضية ملعب الملك فهد الدولي، ضمن قمة الجولة 25 من المسابقة.
ويذكر أن النصر سيواجه أيضاً منافسه الوحدة، ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي لعام 2023، على أن يواجه الفائز من الهلال والاتحاد في النهائي، إذا نجح في اجتياز منافسه المقبل، مع منافسته على بطولتي الدوري والكأس حتى الآن هذا الموسم، علماً بأنه خسر بطولة السوبر السعودي بعد الهزيمة في نصف النهائي أمام الاتحاد بنتيجة 1 – 3.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *