أمير الرياض يتوج الفائزين في «مهرجان الإبل»

أمير الرياض يتوج الفائزين في «مهرجان الإبل»


أمير الرياض يتوج الفائزين في «مهرجان الإبل»

تحت رعاية خادم الحرمين ونيابة عن ولي العهد… وبن حثلين هنأ راعي الشداد وأعلن فوز الراجحي بالنقاط

السبت – 13 رجب 1444 هـ – 04 فبراير 2023 مـ رقم العدد [
16139]

الأمير فيصل بن بندر في لقطة جماعية مع الفائزين في المهرجان (واس)

الرياض: «الشرق الأوسط»

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ونيابة عن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حضر الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، أمس، الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، بالصياهد الجنوبية للدهناء.
وكرم الأمير فيصل بن بندر، الفائزين بجائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن. كما سلم الجوائز للفائزين بالمراكز الأولى لجائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل.
في بداية الحفل، قال فهد بن حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل المشرف العام على المهرجان، في كلمته، «إن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل هو خير تطبيق لأمر المولى عز وجل للنظر والتفكر في جمال وعظمة خلق هذه النعم».
وأضاف: «خلال 45 يوماً هي مدة المهرجان، يتنافس إخواني ملاك الإبل على امتلاك أجمل ألوانها الستة في تسابق فريد يحظى بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن الأمير محمد بن سلمان، المشرف العام على نادي الإبل، الذي يقود مواكب التطوير وسباق الصدارة بين دول العالم، مرتكزاً على استثمار المخزون التاريخي الهائل وأصالة الموروث العظيم للمملكة، ليصبح للأصالة دور وميزة تنافسية في الصدارة والريادة».
وكشف بن حثلين، عن ارتفاع مجموع الإبل المشاركة من 24 ألفاً في النسخة السادسة إلى 35 ألفاً في النسخة السابعة، كما ارتفعَ عددُ المشاركين من 1900 مشارك في النسخة السادسة إلى 2200 مشارك في النسخة السابعة.
وقال ابن حثلين، «أباركُ باسمكم للبطل راعي الشداد في نسخته الثانية وأعلنُ فوز عبد المحسن بن صالح الراجحي الذي نافس بكلِ قوة في أغلب منافسات وأشواط المهرجان جامعاً 2730 نقطة متخطياً بطل النسخة الأولى بأكثر من 1900 نقطة مما يعكِسُ بكل وضوحٍ ارتفاع التنافسية».
واختتم كلمته قائلاً: «الأمير فيصل بن بندر، عن جميعِ إخواني وأخواتي ملاكِ الإبل وجمهورِهِا ومحبيها، أتوجه لكم بالشكر الجزيل والامتنان العظيم على دعمِكم غير المحدود لتشريفِكم لنا ورعايتكم نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسنواصل الجهد والعمل وخطوات التطوير وصولاً لما تتطلع له قيادة هذا البلد الكريم من هذا القطاع الحيوي، الذي يعكِسُ موروثاً ثابتاً أصيلاً شارك في مسيرة التوحيد واليوم يشاركُ في مسيرة الرؤية السعودية الطموحة».


السعودية


رياضة سعودية


سباق الهجن





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *