8 مباريات تنتظر غياب حمد الله… والنصر: لا تكفي… سنصعّد لـ«الانضباط»

8 مباريات تنتظر غياب حمد الله… والنصر: لا تكفي… سنصعّد لـ«الانضباط»


8 مباريات تنتظر غياب حمد الله… والنصر: لا تكفي… سنصعّد لـ«الانضباط»

الأربعاء – 6 محرم 1444 هـ – 03 أغسطس 2022 مـ

المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد (الموقع الرسمي لنادي الاتحاد)

الرياض: «الشرق الأوسط»

بات من المتوقع أن يغيب المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد، عن المشاركة مع فريقه في الموسم الجديد من سبع إلى ثماني مباريات وذلك بعد قرار إيقافه لمدة أربعة أشهر من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين أمس (الثلاثاء)، على خلفية قضية التسجيلات الشهيرة بينه وبين ناديه السابق النصر.
وينطلق الدوري السعودي للمحترفين يوم 25 أغسطس (آب) الحالي، حيث من المتوقع أن يصدر الجدول قبل نهاية الأسبوع الجاري والذي بدا جاهزاً من لجنة المسابقات في الرابطة، إلا أن هناك تعديلات طفيفة يتم إجراؤها على بعض التفاصيل المتعلقة بالملاعب والمواعيد.
ورغم امتداد المدة الزمنية للإيقاف لأربعة أشهر فإن المغربي حمد الله قد يغيب عن سبع أو ثماني مباريات وذلك بفضل التوقفات التي سيخضع لها الدوري السعودي للمحترفين والمتعلقة بـ«أيام الفيفا» بالإضافة إلى المعسكر الأخير الذي سيقيمه المنتخب السعودي استعداداً قبل انطلاق كأس العالم.
وسيتوقف الدوري للمرة الأولى بعد أسابيع قليلة من انطلاقه وذلك لخوض الأخضر السعودي المواجهتين الوديتين المقررتين سابقاً أمام الإكوادور ومنتخب أميركا في معسكره الذي سيقيمه في إسبانيا وذلك يومي 23 و27 سبتمبر (أيلول)، على أن تعود المنافسة مجدداً قبل توقفها مع نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول).
وسيكون شهر نوفمبر (تشرين الثاني) فترة استعدادات كاملة للأخضر السعودي حيث سيخوض خلاله الأخضر السعودي أربع مباريات ودية أمام هندوراس وآيسلندا وبنما وكرواتيا، قبل انطلاق منافسات المونديال.
وأعلنت «الاحتراف» أمس، عن إيقاف المغربي عبد الرزاق حمد الله لمدة أربعة أشهر مع تغريمه 300 ألف ريال، بالإضافة إلى حرمان الاتحاد من فترة تسجيل واحدة مع غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال، بالإضافة إلى إيقاف حامد البلوي المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي لمدة ستة أشهر مع غرامة مماثلة، بالإضافة إلى إيقاف مشعل السعيد مدير الفريق ثلاثة أشهر.
من ناحيته، أعلن رئيس نادي النصر مسلي آل معمر، أن ناديه لن يتنازل عن حقوقه، موضحاً: «حقوق النصر لا تنازُل عنها وإن طال أمد التقاضي، سندرس قرارات لجنة الاحتراف للبدء في الجولة الجديدة».
وكانت لجنة الاحتراف قد ردّت على عدد من المطالبات الأخرى التي أوردها النصر في القضية دون إيضاحها، معلنةً أن الإجراءات التي اتخذتها اللجنة والمتعلقة بالقضية أطالت أمد التقاضي.
يُذكر أن المغربي حمد الله انتقل في يناير (كانون الثاني) الماضي إلى صفوف فريق الاتحاد بعد أن أعلن نادي النصر عن إنهاء علاقته التعاقدية باللاعب في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.
وسعى النصر في رحلة التقاضي ضد انتقال اللاعب إلى تأكيد أن حمد الله تمت مفاوضته بطريقة غير مشروعة من الاتحاديين وأثبت ذلك بتسجيلات موثقة بين البلوي وحمد الله سعت لجنة الاحتراف إلى التأكد منها عبر جهات مختصة أُرسلت إليها لتؤكد الأخيرة صحة التسجيلات وتطابق الأصوات.
ويطالب النصر لجنة الانضباط بعقوبات أكثر صرامة لحمد الله وسط مصادر تؤكد أن تهم التحريض على فسخ العقد والإضرار بالنصر هي التي سيعتمد عليها النادي العاصمي.


السعودية


رياضة سعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *