70 تقنيا في الملتقى العربي الثاني لإطارات الآيكيدو بقاعة حرشة حسان


الجزائر – يشارك 70 تقنيا في الملتقى العربي الثاني لإطارات الأيكيدو المقرر يومي الجمعة والسبت بقاعة حرشة حسان (العاصمة)، حسبما علم يوم الخميس من الاتحادية الجزائرية لهذه الرياضة، منظمة هذا الحدث.

و يمثل هؤلاء الإطارات ستة بلدان عربية, فبالإضافة للجزائر (البلد المنظم) التي ستكون ممثلة بـ 52 تقنيا, يشارك في الملتقى كل من مصر (7 إطارات, منهم سيدتان), المغرب (5 إطارات), وليبيا, تونس (إطاران) وموريتانيا التي ستكون ممثلة بإطارين اثنين.

و ما سيميز هذا الملتقى العربي هو حضور رئيس الاتحادية الدولي للآيكيدو, الهولندي, ويلكو فريزمان, الذي سيحل بالجزائر لأول مرة, وفقا لما أورده المنظمون.

و حسب رئيس الاتحادية الجزائرية, ناصر رويبح, فإن “الهدف الأولي هو تقني للسماح بالتعارف بين مختلف تقنيي الايكيدو في البلدان العربية, والاحتكاك بين المدربين للمساهمة في تطوير هذه الرياضة وسط البلدان المشاركة عموما والجزائر بوجه الخصوص, فضلا عن تبادل الخبرات والمعارف والأفكار, وإنشاء ديناميكية من أجل تنظيم دورات وتربصات يشرف عليها خبراء من البلدان العربية”.

أما عن الأهداف المستقبلية, أورد رويبح في تصريح لـ “وأج” أنها تكمن في “التحضير لتأسيس اتحاد عربي لهذه الرياضة القتالية, حيث سنستغل حضور رئيس الاتحاد الدولي من أجل دعم هذا المشروع”.

و أفاد المتحدث “تواجد رئيس الهيئة العالمية بالجزائر سيسمح له بالوقوف على مستوى الايكيدو  الجزائري ودراسة سبل تنظيم التجمع العربي المزمع بالسعودية من 15 الى 18 فبراير القادم تحت إشراف هيئته, وهو الموعد الذي سيدعم أكثر فكرة إنشاء اتحاد عربي وإثبات أن الدول العربية قادرة على أن تكون مؤطرة في هيئة”.

كما يهدف أيضا هذا التجمع الى “التخطيط للمشاركة في الألعاب الاسلامية المقبلة, والألعاب العالمية ومختلف البطولات العالمية للرياضات القتالية, كرياضة استعراضية. وتأسيس اتحاد عربي يعطينا أكثر فرصة للمشاركة في مثل هذه المنافسات العالمية الكبرى. وبما أن هذه الرياضة استعراضية فسيكون لها شرف الحضور في منافسات أخرى ذات طابع دولي”.

و حسب البرنامج المسطر, فتجرى اليوم الخميس حصة تقنية افتتاحية في المساء بقاعة حرشة حسان, والتي ستكون نظرية.

أما الأمور التقنية فستنطلق صباح يوم غد الجمعة بإجراء حصص تقنية بمشاركة الأصاغر, من العاشرة الى منتصف النهار, وتتواصل من 30ر14 الى الخامسة مساء والتي ستخصص كلها للأكابر.

كما سيتم عقد محاضرات تتخللها تدخلات الإطارات المشاركة, وذلك يوم السبت صباحا بفندق “أتلانتيس” ببوزريعة (العاصمة).



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *