4 توقفات «طويلة» تنتظر الدوري السعودي في الموسم المقبل

4 توقفات «طويلة» تنتظر الدوري السعودي في الموسم المقبل


رينارد طلب «تعليق المنافسات» لشهرين قبل «كأس العالم 2022»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، عن أن المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد طلب من اتحاد الكرة السعودي إيقاف منافسات الدوري السعودي الذي سينطلق في الخامس والعشرين من شهر أغسطس (آب) المقبل قبل كأس العالم المقررة في قطر بشهر كامل على الأقل؛ وذلك بهدف التحضير العالي للمنتخب السعودي.

ولن تكون هذه هي فترة التوقف الوحيدة خلال النصف الأول من الموسم الجديد، حيث ستكون هناك فترة توقف دولي قبلها خلال شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، وفق أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي أعدت سابقاً، وسيلعب خلالها المنتخب السعودي مباراة ودية ضد منتخب الإكوادور بتاريخ 23 سبتمبر 2022؛ مما يعني إيقاف الدوري لمدة أسبوعين خلال الشهر ذاته.

وأعلنت رابطة أندية المحترفين السعودي عن موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري السعودي، حيث من المقرر أن يبدأ يوم 25 أغسطس المقبل؛ وذلك لمنح اللاعبين والأندية فرصة جيدة للاستشفاء والاستعداد جيداً لمنافسات البطولة، بعد قرار تمديد الموسم الحالي حتى تاريخ 23 يونيو (حزيران)، بسبب تأجيل المنافسات لبعض الوقت بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد، حاكم دولة الإمارات السابق، وأيضاً إقامة معسكر الأخضر السعودي في إسبانيا خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

                                                            رينارد خلال أحد التدريبات للأخضر  (الشرق الأوسط)

ويعني هذا الطلب أن يتوقف الدوري السعودي لأكثر من شهرين قبل وأثناء كأس العالم، حيث ينطلق الدوري السعودي في 25 أغسطس ثم يتوقف قبيل مباراة السعودية والإكوادور المقررة في 23 سبتمبر المقبل، حيث سيسبقها معسكر إعدادي يبدأ في 17 ويستمر حتى 27 من الشهر ذاته، ثم يعود اللاعبون إلى أنديتهم لمواصلة منافسات الدوري السعودي حتى 20 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، حيث سيتم التوقف بعدها لتجهيز الأخضر شهراً كاملاً، ثم بعد ذلك الدخول في معترك منافسات كأس العالم التي تنطلق أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) وتستمر حتى 18 من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ولن يكتفي الدوري السعودي بهذه التوقفات، بل يبدو أن توقف آخر ينتظره، حيث تشارك 3 أندية سعودية في منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022 – 2023، وسيلعب الهلال حامل اللقب مع شباب الأهلي الإماراتي، ويلتقي الشباب مع ناساف الأوزبكي، في حين يلعب الفيصلي مع فولاد الإيراني. وفي ظل إقامة البطولة بنظام التجمع، ستقام مباريات ثمن النهائي بنظام المباراة الواحدة على مدار يومي 3 و4 فبراير (شباط) 2023، وبعدها مباريات ربع النهائي في 7 فبراير 2023، ثم نصف النهائي في 10 فبراير، وبعدها المباراة النهائية ستقام على جولتين يومي 19 و26 فبراير 2023؛ مما يعني أيضاً إمكانية توقف الدوري السعودي للمحترفين خلال شهر فبراير 2023 بسبب مشاركة 3 فرق سعودية في الأدوار الإقصائية، وإمكانية وصول فريق منهم إلى النهائي المنتظر أمام بطل الشرق.

ومن المقرر أيضاً، أن تضع رابطة دوري المحترفين في اعتبارها موعد بطولة كأس آسيا 2023 والتي تقام كل أربع سنوات، حيث ستقام في الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو (تموز) 2023؛ وهو ما يعني أهمية انتهاء منافسات الدوري السعودي قبل نهاية شهر مايو (أيار) من العام المقبل.

وسيضطر المسؤولون في رابطة الدوري السعودي واتحاد الكرة إلى ضغط المنافسات، خاصة أن كأس السوبر تمت إضافة مباراتين في رصيده الرسمي بدلاً من مباراة واحدة، فضلاً عن منافسات كأس الملك.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *