3 عناوين جديدة من مشروع النشر في في الهيئة المصرية

3 عناوين جديدة من مشروع النشر في في الهيئة المصرية


القاهرة _ مصر اليوم

صدر حديثًا عن مشروع النشر في الهيئة العامة لقصور الثقافة ثلاثة عناوين جديدة من سلسلة ذاكرة الكتاب “بنوك وباشوات” تأليف الباحث الأميركي ديفيد لاندز وترجمة دكتور عبد العظيم أنيس، والذي يعرض بالوثائق تفاصيل ديون الخديوي إسماعيل من خلال عثوره على أرشيف سري لرسائل متبادلة بين اثنين من كبار ممولي الخديوي، وكيف تم نهب مصر، مع دراسة من المترجم حول الخراب الحديث لمصر المحروسة في عهد الانفتاح.

 

كما صدر عن ذاكرة الكتابة “أرواح في خطر” تأليف لأفيرن كونكه وترجمة دكتور أحمد زكي أخمد والكتاب يلقي الضوء علي تاريخ الصحة العامة في مصر في القرن التاسع عشر في عصر محمد علي، من خلال الأوئبة التي ضربت مصر وكيف تم التعامل معها مثل وباء الكوليرا 1831، ووباء الطاعون مع مقدمة للدكتور أحمد زكريا الشلق رئيس تحرير السلسلة.

 

 

والكتاب الثالث “جولة في عالم الكمان والفيولا” من سلسلة عالم الموسيقي التي يرأس تحريرها دكتور زين نصار.

وتواصل الهيئة استعداداتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 المقرر إقامتها في نهاية يونيو المقبل، بالتجمع الخامس، وذلك ضمن خطتها في نشر الوعي ورفع المعرفة والتصدي للأفكار الظلامية.

 

ولاقت إصدارات الهيئة على مدار الأعوام الماضية تفاعلاً كبيرًا من قبل القراء، وزوار معارض الكتب المحلية والدولية التى تشارك فيها الهيئة، وتعد إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، واحدة من الإصدارات الأكثر قبولا من جهة جمهور القراء، نظرا للعناوين المميزة التى تقدمها الهيئة، ونشرها لعناوين كتاب الأقاليم، بالإضافة إلى كونها الأقل ثمنا بين جميع الإصدارات الحكومية والخاصة فى مصر.

 

وحققت الهيئة العامة لقصور الثقافة رقما جيدا فى مبيعات الكتب فى أول يومين، حيث بلغت مبيعات جناح الهيئة بالمعرض فى يوم الافتتاح واليوم الثانى 2329 كتابا بإجمالى 24500 جنيه، من مشاركتها بمعرض الإسكندرية للكتاب المقام فى الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر الماضى بأرض كوتة للمعارض بالإسكندرية بعدد من إصدارت الهيئة الحديثة وإصدارات النشر الإقليمي.

قد يهمك ايضا

ثقافة البحر الأحمر تحتفل باليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة

«قصور الثقافة» تستكمل ورش تنمية مهارات العاملين بها

egypttoday
egypttoday





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *