وزير الرياضة السعودي يفتتح منشأة نادي أبها

وزير الرياضة السعودي يفتتح منشأة نادي أبها


افتتح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، وبحضور الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، اليوم (الأحد)، منشأة نادي أبها الرياضي بالمنطقة.

وشهد حفل الافتتاح تدشين المشروع الذي تبلغ مساحته 52 ألف متر مربع، ويحتوي على مبنى رئيسي يتكونُ من طابقين، ويضم غرفا للاعبين والحكام، وغرفة لياقة بدنية، ومكاتب إدارية، وقاعة اجتماعات وعددا من المرافق الأخرى، كما تشتمل المنشأة الجديدة على ملعب رئيسي يتضمن مدرجات بسعة 3326 متفرجاً بواقع 2530 مقعداً لمدرجات الدرجة الأولى ومنطقة كبار الشخصيات، و796 مقعداً لمدرجات الدرجة الثانية، إلى جانب ملعب آخر رديف.

كما تحتوي المنشأة على صالة رياضية متعددة الاستخدامات، بمدرجات تتسع لـ250 متفرجاً، فضلاً عن وجود صالة سباحة تتسع مدرجاتها لـ204 متفرجين، وملعبين خارجيين للألعاب المختلفة بمساحة إجمالية 1600 متر مربع، ومسجد يتسع لـ300 مصل.

وثمن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الدعم اللامحدود والمستمر للقطاع الرياضي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وتعاون أمير منطقة عسير، والقطاعات الحكومية المختلفة، الذي أثمر اكتمال هذه المنشأة.

وقال وزير الرياضة إن «الدعم الكبير والمستمر من قبل قيادتنا أسفر عن تدشين عدد من المنشآت الرياضية، ومنها منشأة نادي أبها، إضافة إلى تطوير عدد من المدن والمنشآت الأخرى، والتي ستكونُ رافداً لاحتضان المواهب وصقلها، وتحقيق أهداف (رؤية المملكة 2030) بزيادة ممارسي الرياضة»، مبيناً أن منطقة عسير تعد رائدة في تصدير المواهب في جميع الألعاب، فضلاً عن كونها أرضاً مميزة لاستضافة معسكرات المنتخبات الوطنية والأندية المختلفة».

وتطلع إلى أن «تتم الاستفادة من جميع مرافق المنشأة، وأن تتاح لكل الرياضيين بما تتضمنه من تجهيزات ومعدات حديثة»، متابعاً بالقول: «ثقتي بأن مجلس إدارة نادي أبها ومنسوبيه، سيعملون على استثمار هذه المنشأة بالشكل المطلوب، بما يحقق التطور المنشود في مختلف الألعاب، ونحو مزيد من التميز والنجاح وتحقيق المنجزات لهذا الوطن الغالي».

يشار إلى أن افتتاح منشأة نادي أبها يأتي ضمن خطط وزارة الرياضة، الهادفة إلى تطوير البنى التحتية في الأندية؛ وزيادة المنشآت الرياضية في كافة المناطق؛ لتواكب تطلعات السعودية في زيادة عدد ممارسي الرياضة، ولتكون رافداً لبناءِ أجيال مميزة، قادرة على المنافسة في كافة البطولات العالمية.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *