وزيرة الثقافة المصرية تؤكد أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يتطور

وزيرة الثقافة المصرية تؤكد أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يتطور


القاهرة ـ مصر اليوم

قالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إنها فكرت منذ توليها وزارة الثقافة، نقل معرض الكتاب إلى أرض المعارض الدولية، وكان الاحتفال باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب بالمكان الجديد لإحداث نقلة نوعية للمعرض داخل الدولة المصرية.

أضافت إيناس عبد الدايم، في تصريح اعلامي، أن التواصل الثقافي بمعرض الكتاب خلال الـ7 سنوات الماضية، فتح الباب لمشاركات عديدة بالمعرض، مردفة: “معرض القاهرة الدولي للكتاب يتطور بشكل كبير ليتواكب مع العالمية”.

وتابعت: “يربطنا مع اليونان علاقات ثقافية كبيرة جدا، وتمسكنا بوجود اليونان كضيف شريف للدورة الحالية لما يربطنا بهم من ثقافة وتاريخ، وهناك حضور مصري غير عادي في ندوات اليونان في معرض الكتاب في دورته الـ53، كما أن هناك عدد كبير جدا للناشرين ويصل إلى 1067 ناشر بالدورة الحالية، والتي يعتبر إقامتها تحدي كبير لأنها الدورة الثانية خلال 6 أشهر”.

وأوضحت الوزير: “أهم إنجاز للدورة الـ53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، هو المنصة الرقمية للمعرض، والتي تستطيع وضع الكتب عليها والبيع من خلالها وتوصيل الكتب من خلال البريد المصري”، مشيره إلى أن هناك اهتمام كبير من الأسرة المصرية بالأنشطة المختلفة داخل معرض الكتاب.

وتابعت: “أنا أحلم بكشك الموسيقي حتى الآن، ونحاول تنفيذ ذلك بمعرض الكتاب في دورته الحالية، ونحاول عرض الأمر بشكل مختلف وليس لتقديم فقرات فنية فقط للشباب”.

قد يهمك أيضأ :

مصر تسلم رئاسة مؤتمر الوزراء المسئولين عن الشأن الثقافي العربي إلي الإمارات

افتتاح المهرجان القومي للتحطيب في الأقصر بحضور وزيرة الثقافة المصرية

egypttoday
egypttoday





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *