هل يخرج رونالدو «خالي الوفاض» في موسمه الأول مع النصر؟

هل يخرج رونالدو «خالي الوفاض» في موسمه الأول مع النصر؟


هل يخرج رونالدو «خالي الوفاض» في موسمه الأول مع النصر؟

فريقه ودع «السوبر» و«كأس الملك»… والمنافسة للفوز بالدوري السعودي تبدو صعبة

الثلاثاء – 5 شوال 1444 هـ – 25 أبريل 2023 مـ رقم العدد [
16219]

نجم نادي النصر حاول كثيراً أمام الوحدة من دون جدوى (تصوير: صالح الغنام)

الرياض: فارس الفزي

يعيش البرتغالي كريستيانو رونالدو وضعاً صعباً داخل ناديه النصر، رغم البداية القوية له مع الفريق والآمال الكبيرة التي عقدها الجمهور عليه بعد قدومه إلى الملاعب السعودية مطلع عام 2023؛ حيث توقع الجميع فوزه بعدد من البطولات في موسمه الأول مع النصر، إلا أن كل شيء يسير للأسوأ خلال الفترة الأخيرة، مع توقعات بأن يخرج خالي الوفاض رفقة الفريق الأصفر مع نهاية الموسم الكروي الحالي.
وصل رونالدو إلى فريق النصر وهو في ظروف جيدة، مع تصدره جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه، مع مشاركته في بطولة كأس السوبر السعودي، ومنافسته على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين. ونجح البرتغالي في وضع بصمته سريعاً بتألقه اللافت خلال مباراة نجوم النصر والهلال ضد باريس سان جيرمان في كأس موسم الرياض.
وتألق الدون بوضوح على ملعب الملك فهد الدولي أمام لاعبي باريس سان جيرمان، حين سجل هدفين في مرمى الفريق الفرنسي، وبعدها أثبت وجوده بقوة في بطولة دوري المحترفين، بتسجيله هدفاً في شباك الفتح، ثم تسجيله سوبر هاتريك في شباك الوحدة، ليساهم في 13 هدفاً، بواقع تسجيله 11 وصناعته هدفين، في المسابقة المحلية مع النصر.
ورغم أهداف البرتغالي وبدايته المميزة مع النصر، فإنه خسر بطولته الأولى بعد الهزيمة أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بنتيجة 1 – 3، ليفقد اللاعب وفريقه أولى البطولات في العام الحالي، ثم تضاعفت مشكلات النصر في الأسابيع الأخيرة ببطولة الدوري، ليتعادل من دون أهداف أمام الفيحاء، ثم يخسر أمام الهلال بهدفين في الديربي، وقبلها خسر كلاسيكو الدوري ضد الاتحاد منافسه المباشر بهدف، ضمن الجولة 20، مع عدم تسجيل رونالدو أي هدف في المباريات الثلاث.
ولم يتوقف رصيد رونالدو الضعيف مؤخراً عند هذا الحد، ليخسر النصر أمام الوحدة في نصف نهائي كأس الملك بهدف دون رد، ويودع المنافسات في مفاجأة غير متوقعة، مع عدم تسجيل رونالدو أي هدف في اللقاء الحاسم، ليخرج النصر من البطولة الثانية هذا الموسم بعد السوبر، وتتعقد أموره أكثر في بطولة دوري المحترفين مع ابتعاده عن المتصدر بفارق 3 نقاط، علماً بأن الاتحاد يمكنه توسيع الفارق إلى 6 في حال فوزه بمباراته المؤجلة.
ولم تتوقف مشكلات رونالدو عند خروج النصر من بطولتي السوبر والكأس، أو ابتعاده عن صدارة ترتيب الدوري، بل دخل اللاعب أيضاً في أزمات أخرى بعد قيامه بعمل الإيماءة المثيرة للجدل أثناء خروجه من الملعب، بعد نهاية مواجهة فريقه النصر ضد الهلال في ديربي الرياض بالدوري، التي انتهت بخسارته بهدفين دون مقابل، لتظهر لقطة فيديو قام بتصويرها أحد الحاضرين لكريستيانو رونالدو، مع قيامه بحركة تم تفسيرها على أنها إساءة للمدرج الأزرق الذي كان يهتف باسم ميسي عند خروج الدون من ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، لكنه فلت من العقوبة بسبب اعتماد لجنة الانضباط على لقطات الناقل التلفزيوني فقط، التي لم تعرض اللقطة من الأساس.
وبعيداً عن هذه الحركة المثيرة للجدل، شوهد رونالدو غاضباً بشدة بعد كل مباراة يخسرها النصر؛ حيث أظهرت الكاميرات غضبه الواضح بعد الخسارة أمام الاتحاد في كلاسيكو الدوري، ثم عصبيته المبالغ فيها تجاه دكة فريقه النصر بعد خسارته أمام الهلال في الديربي، ثم خروجه من نصف نهائي كأس الملك بالهزيمة أمام الوحدة.
وسلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على هزائم رونالدو الأخيرة في الملاعب السعودية، لتؤكد صحيفة «آس» الإسبانية أن رونالدو صرخ بقوة على أحد أعضاء الطاقم الفني لفريقه النصر، بين شوطي مباراة الفريق ضد الوحدة، في إشارة واضحة إلى عصبية اللاعب وغضبه من الوضع الحالي لناديه.
كذلك أكدت صحيفة «ماركا» أن رونالدو يعيش فترة صعبة في الملاعب السعودية، بعد الخروج من نصف نهائي الكأس والابتعاد أكثر عن صدارة ترتيب الدوري. وهو ما تحدثت عنه أيضاً قناة «تي واي سي» الأرجنتينية التي أوضحت أن الدون البرتغالي بدا غاضباً، فرغم لعب المنافس بـ10 لاعبين لفترة طويلة من المباراة، فإن النصر فشل في إدراك التعادل ليودع بطولة الكأس من نصف النهائي.
وكتبت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية أيضاً عن غضب رونالدو وإهداره فرصة سانحة للتسجيل أمام منافسه الوحدة، مع حديث شبكة «إس بي إن» العالمية عن وضع النصر الحالي، وإظهار النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق تحت قيادة كريستيانو، سواء في بطولة السوبر أو الكأس أو الدوري، مع إمكانية خروجه من دون أي بطولة في موسمه الأول بالمملكة.
الجدير بالذكر أن فريق النصر يعاني بقوة أيضاً على جميع المستويات، بعد إقالة مدربه الفرنسي رودي غارسيا وتعيين الكرواتي دينكو بشكل مؤقت، الذي خسر أول مباراتين له أمام الهلال دورياً ثم الوحدة في الكأس. كذلك يواجه النادي ظروفاً صعبة على الصعيد الفني مع كثرة غيابات لاعبيه بسبب الإصابات، وابتعاد عدد من محترفين عن المشاركة مثل الأرجنتيني بيتي مارتينيز للإصابة، وانخفاض مستوى الأوزبكي ماشاريبوف، مع ابتعاد لاعبه عبد الرحمن غريب عن التسجيل، بالإضافة إلى غياب البرازيلي تاليسكا عن بعض المباريات مؤخراً بسبب إصابته وسفره إلى البرازيل للعلاج والتعافي، دون نسيان الإصابة القوية التي تعرض لها الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، وتعويضه بالأرجنتيني روسي الذي ظهر بشكل ضعيف ليفشل تماماً في تعويض غياب الحارس الأساسي.
ومن الممكن أن يغيب النصر أيضاً عن المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا خلال الموسم المقبل، في حال فوز الوحدة ببطولة كأس الملك؛ حيث سيشارك الوحدة حينها مع الاتحاد في حال فوزه بالدوري، رفقة الهلال والفيحاء بطلي الدوري والكأس في الموسم الماضي، بحسب الآلية التي أعلن عنها الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق، لذلك يحتاج النصر إلى خسارة الوحدة لقب الكأس، بالإضافة إلى وجوده في ترتيب أعلى من منافسه الشباب، حتى يمكنه المشاركة قارياً مع رونالدو في البطولة الجديدة.


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *