“هدفنا تطوير قطاع التحكيم الجزائري”

“هدفنا تطوير قطاع التحكيم الجزائري”



الجزائر – أكد جمال حيمودي، نائب رئيس هيئة التحكيم الفيدرالية بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم، يوم الاثنين، إنه حريص على تطوير قطاع التحكيم في البلاد، وإعادته إلى المنافسات العالمية.

و أوضح, حيمودي, في تصريحات لقناة “الفاف” عبر الأنترنت : “أحيي الرئيس زفزاف على الثقة الموضوعة في شخصنا.. وأعتقد أن مجيئنا رفقة ليم كي تشونغ, سيكون إضافة كبيرة للتحكيم الجزائري, بالنظر إلى الخبرة التي يتمتع بها”.

و أضاف : “سيكون هناك برنامج على المدى القصير, وكذلك الطويل.. وهذا يجسد رغبتنا في الوصول بالتحكيم لجزائري إلى نهائيات كأس العالم 2026, وإن شاء الله سنرى هناك طاقمين من الجزائر”.

و واصل : “أعتقد أنه بالنظر إلى الإمكانيات التي وعدنا الرئيس بتسخيرها, سيكون هناك عمل وتطور كبير في التحكيم الجزائري.. ليم اسم كبير في التحكيم الإفريقي والعالمي, وأؤكد أنه جاء ليمنح لنا يد المساعدة, حتى ننجح في النهوض بالتحكيم”.


اقرأ أيضا :     كرة القدم : الاتحاد الجزائري ينصب لجنة التحكيم الجديدة


يذكر أن جهيد زفزاف, رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم, نصب امس الاحد, لجنة التحكيم الجديدة المتكونة من ثلاثة حكام دوليين قدامي.

فقد عين الحكم الدولي السابق جمال حيمودي نائب رئيس اللجنة الفدرالية للتحكيم فيما يتولي رشيد مجيبة منصب المدير الفني الوطني للتحكيم.

كما قررت الفاف الاستعانة بخبرة الحكم الدولي الموريسي السابق ليم كي شونغ لشغل منصب مدير تطوير الاداري للتحكيم.

و قد انتهز زفزاف مراسيم التنصيب, للتذكير بأهمية ملف التحكيم في برنامج المكتب الفدرالي الجديد والاهتمام الممنوح له.

و أكد رئيس الفاف على ضرورة رفع مستوى الحكام والتحكيم الجزائري بشكل عام, وذلك في إطار إستراتيجية جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة, أي حتى عام2025. 



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *