“نعمل من أجل الدفاع عن سمعتنا” (دهيلي)


الجزائر- أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد للأكابر فاروق دهيلي، يوم الثلاثاء بالجزائر، بأن التشكيلة الوطنية ستشارك في كأس إفريقيا للأمم المقبلة بالعاصمة المصرية القاهرة (17 – 27 يناير) بهدف الدفاع عن سمعتها و الذهاب إلى أبعد حد ممكن في المنافسة القارية”.

و صرح دهيلي خلال ندوة صحفية نشطها بالجزائر قائلا: “صحيح, أن مهمة المنتخب الجزائري لن تكون سهلة بحضور منتخبات أكثر خبرة على غرار المنتخب المصري, البلد المنظم, و تونس المتعودة على لعب الأدوار الأولى, لكن الجزائر ستقول كلمتها في مثل هذه المواعيد القارية , كما لها سمعة مطالبة بالحافظ عليها”.

و سيقود فاروق دهيلي الذي نصب مؤخرا على رأس العارضة الفنية الوطنية للخضر, السباعي الجزائري في الموعد الإفريقي بالقاهرة, وهي المنافسة المؤهلة لأولمبياد-2024 بباريس و بطولة العالم 2025 المبرمجة بكرواتيا و الدانمارك و النرويج.

ومنذ توليه المهمة على رأس الخضر, استدعى الناخب الوطني 23 لاعبا للتربص الأول المبرمج بالجزائر العاصمة (14 – 28 ديسمبر), لكن لم يحضر سوى 21 لاعبا بعد غياب نائل تيغيوارت (19 سنة) المنشغل بامتحانات أكاديمية و ميك براسولور, المدافع الأيمن لنادي سان رافائل لأسباب إدارية.

و أوضح دهيلي بهذا الخصوص: “قررنا الاعتماد على فوج يضم 21 لاعبا, يتشكل أغلبهم من كوادر لها تجربة كبيرة بالإضافة إلى لاعبين شبان قادرين على تقديم الإضافة المرجوة. أظن أن التعداد متجانس و مشكل من لاعبين أعرفهم جيدا, أشرفت عليهم عندما كنت مدربا لمنتخب دون 21 عاما”.

 

 تربص قطر كان أكثر من مفيد

 

بعد التربص التحضيري الاول الذي جرى بالجزائر (14 – 28 ديسمبر), واصل رفاق مسعود بركوس تحضيراتهم بقطر, حيث خاضوا تربصا ثانيا من 29 ديسمبر إلى 5 يناير نشطوا خلاله ثلاث مباريات ودية انتهت بهزيمتين أمام قطر و فوز على العراق.

عن تربص قطر يقول دهيلي: “لقد أجرينا تحضيرا جيدا بالدوحة, تخللته ثلاث مقابلات ودية كما تحصلنا على عدة استنتاجات جديرة بالاهتمام. لقد عملت المجموعة في ظروف مناسبة للغاية,  بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم, قدم خلالهما اللاعبون مجهودات معتبرة , و تمكنا من تصحيح بعض النقائص التكتيكية, فضلا عن استعادة اللاعبين لعامل الثقة”.

و سيختم السباعي الجزائري تحضيراته تحسبا للكان-2024  بتربص اخير  من 10 إلى 15 يناير بتونس تتخلله وديتان أمام نظيره التونسي يومي 11 و 13 يناير بالحمامات.

من جهتها قدمت رئيسة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد, كريمة طالب الحاضرة بالندوة الصحفية تشكراتها للاتحادية القطرية التي “أخذت على عاتقها تربص الدوحة”.

و بخصوص الأهداف المسطرة للمنتخب الجزائري في الموعد القاري, أوضحت المسئولة الأولى للهيئة الكروية بأن “المجموعة تتدرب في أحسن الظروف بهدف تشريف الألوان الوطنية و حجز تأشيرة التأهل لمونديال-2025”.

و ختمت السيدة طالب في هذا السياق: “لي ثقة كاملة في لاعبينا في تحقيق ردة فعل قوية من قبل اللاعبين. نحن بصدد بناء منتخب قادر على الفوز بالألقاب, لكن الأهم حاليا هو كسب ثقة اللاعبين في موعد مصر قبل التفكير في المستقبل”.

خلال الموعد القاري الذي ستحتضنه بلاد “الفراعنة” يلعب الفريق الوطني الجزائري في المجموعة الثالثة بمعية المغرب الغابون و ليبيا. ويتأهل الأولان عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي  بينما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى منافسة كأس الرئيس.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *