نسيم سعيدي يهدي الجزائر القميص الأصفر بعد عشر مراحل من التنافس الشديد

نسيم سعيدي يهدي الجزائر القميص الأصفر بعد عشر مراحل من التنافس الشديد



عنابة – نجح الدراج نسيم سعيدي في إهداء الجزائر القميص الأصفر بتصدره الترتيب العام للطبعة الـ24 لطواف الجزائر للدراجات, في ختام المرحلة العاشرة والأخيرة, التي جرت اليوم الثلاثاء, على مسلك عنابة-قالمة-عنابة, مسافته 5ر148 كلم, بمشاركة 59 دراجا من 16 فريقا.

وفي أجواء احتفالية وحماسية بحضور الجمهور العنابي بساحة الثورة التي تتوسط مدينة “بونة” العتيقة, توشح نسيم سعيدي فوق منصة التتويج بالقميص الأصفر للفائز بطواف الجزائر-2024.

وأبدى سعيدي بهجته بهذا التتويج المميز, قائلا : “بداية أهدي هذا الفوز للأمة الجزائرية والشعب الفلسطيني المظلوم. مثلما تعلمون, خضنا طوافا مرهقا وشاقا للغاية مقسم على 10 مراحل, بعضها صعبة للغاية, خاصة التاسعة التي كانت فيها الأمطار وسقوط الدراجين, فشخصيا تعرضت مرتين للسقوط خلال هذا الطواف..  فالحمد لله الذي وفقني لهذا الانتصار”.

وأنهى سعيدي (29 سنة) الناشط بفريق مدار برو تيم الجزائري, الطبعة الـ24 لطواف الجزائر, الذي جرى على 10 مراحل لأزيد من 1400 كلم, في صدارة جدول الترتيب العام النهائي بتوقيت إجمالي قدره: 30 سا 49 د 31 ثا, متفوقا بفارق 8 ثواني على الهولندي, لارس كوادفيلياك, الذي حل ثانيا (30 سا 49 د 39 ثا) و الموريسي, كريستوفر روجيي لاغان (30 سا 51 د 12 ثا), الذي اكتفى بالمرتبة الثالثة.

وأضاف: “أشكر زملائي في فريق مدار بوضعهم الثقة في شخصي ومساندتهم المطلقة لي إلى آخر لحظة لانتزاع القميص الأصفر وكذا الطاقم الفني وجميع العاملين في الفريق لأن هذا التتويج ثمرة تظافر جهود الجميع دون استثناء. كما أشكر بعض الفرق الجزائرية التي اشتغلت معنا بطريقة جماعية”.


اقرأ أيضا :  طواف الجزائر- 2024: الجزائري نسيم سعيدي يتوج بالقميص الأصفر


من جهته فاز حمزة ياسين بالقميص الأخضر لأسرع دراج في طواف الجزائر-2024, لينجح في المحافظة عليه بعدما ارتداه في دورة 2023.

وأبدى حمزة (27 سنة) رضاه عن مردوده في هذه الطبعة, “بالنجاح في الفوز بالقميص الأخضر للسنة الثانية تواليا وكذا مساهمتي مع فريقي في إهداء القميص الأصفر لبلادي, لأن فوزي دون فوز الجزائر ليس له أهمية كبيرة”.

وخلال سباق المرحلة العاشرة, انتهج الدراجون الجزائريون, يتقدمهم عناصر فريق مدار برو تيم, خطة تكتيكية ذكية, ارتكزت على إرهاق المنافس الإرتيرتي, ميرون تيسهوم هاغوس, (حامل القميص الأصفر) عبر الانطلاق في الهجمات منذ بداية السباق, وهو ما جعله يقع في الفخ ما اضطره لبذل مجهود مضني لمراقبة الجزائريين, الذين تعمدوا ترك سعيدي في راحة إلى غاية الكيلومترات الأخيرة, أين قاد هذا الأخير الهجمة الختامية التي مكنته في إنهاء السباق في صدارة الترتيب العام.

وأفاد المخضرم عز الدين لعقاب (38 سنة), الفائز بالقميص الأحمر لأحسن دراج جزائري, بأن “فوز سعيدي تتويج للعمل الجبار الذي قمنا به منذ انطلاق الطواف حيث عرفنا كيف نسير مجهوداتنا والمأمورية لم تكن سهلة بفعل الأعطاب وسقوط سعيدي الذي أصيب, لكن في الأخير حققنا الأهم بفضل تظافر جهود الجميع”, مشيرا إلى أنه تحمل مسؤولياته كقائد للفريق في العمل الجماعي بهدف انتزاع ريادة الترتيب العام.

وعاد القميص المنقط لأحس دراج متسلق لطواف الجزائر-2024, للإرتيري, اويت أمان (فريق المركز الدولي –الاتحاد الدولي للدراجات), باحتلاله الصف الأول في ترتيب المتسلقين بمجموع 53 نقطة, خاصة وأنه سيطر على هذا القميص في الست مراحل الأخيرة.

كما افتك الرواندي, فانكور موسانغيشو, القميص الأبيض لأحسن دراج شاب (أقل من 23  سنة), بزمن 30 سا 53 د 29 ثا, مزيحا الإرتيري, مايكلي ميلكياس (الثاني بأقل  من دقيقتين), الذي ارتداه منذ المرحلة الأولى, قبل أن يفلت منه في آخر محطة.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *