نجام و ميراكلس يطيران بكأسي ولي العهد للإنتاج والمستورد

نجام و ميراكلس يطيران بكأسي ولي العهد للإنتاج والمستورد


أمير الرياض بالنيابة توج الأمير سعود بن سلمان بجائزتي حفل «سباقات الخيل»

نيابة عن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رعى الأمير محمد بن عبد الرحمن أمير منطقة الرياض بالنيابة أمس حفل نادي سباقات الخيل على كأسي ولي العهد بنسخته الـ56.

ولدى وصوله إلى ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالجنادرية، كان في استقباله الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، والأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة، والأمير عبد الله بن خالد بن سلطان عضو مجلس إدارة نادي سباقات الخيل.

وعقب نهاية الشوط الثامن سلَّم أمير منطقة الرياض بالنيابة كأس ولي العهد لخيل الإنتاج للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز بعد فوز الجواد «نجام» بالمركز الأول، كما سلَّم بعد نهاية الشوط التاسع كأس ولي العهد للخيل المستوردة للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز بعد فوز الجواد «ماكينج ميراكلس» بالمركز الأول.

ويعد كأس ولي العهد للخيل من أعرق الكؤوس في المملكة، إذ أقيمت أول بطولة في سباقات الخيل لأول مرة عام 1387هـ/ 1969م، برعاية الملك خالد بن عبد العزيز حين كان وليًا للعهد، فيما تعد المملكة من أبرز دول العالم التي حرصت على دعم رياضة الفروسية، والحفاظ على الخيل العربية نظير أصالتها وجمالها.

وشهد الميدان السعودي عدداً من الأسماء المميزة الفائزة بكأس ولي العهد من خلال سنواتها المنصرمة، إذ يعد البطل غلاب لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير أول من استفتح البطولات في أول عام وضعت فيه الكأس 1387هـ، واعتلى الإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز قائمة الإسطبلات السعودية بأكثرية الفوز بكأس ولي العهد، منذ انطلاقتها عام 1387هـ بواقع 24 مرة.

ويأتي الإسطبل الأزرق لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير في المرتبة الثانية من ناحية عدد مرات الفوز بكأس ولي العهد، فيما سجلت بعض الخيل حضورها لمرة واحدة، وهي أنيس للأمير أحمد بن سلمان، ومفيدة لفنجال الشيباني مع المدرب هلال الشيباني التي تعد أول من فاز من خارج الإسطبلات الكبيرة بهذه البطولة الغالية في عام 1997م.

وكان الجوادان (مايكنج ميراكلس) للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز و(الزحزاح) لأبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي آخر الأبطال المتوجين في نسخة 2020.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *