موسم الغيمرز: 24 فريقاً عالمياً تتنافس في «روكيت ليغ» بجوائز مليونية

موسم الغيمرز: 24 فريقاً عالمياً تتنافس في «روكيت ليغ» بجوائز مليونية


موسم الغيمرز: 24 فريقاً عالمياً تتنافس في «روكيت ليغ» بجوائز مليونية

المنافسات تنطلق الخميس… وفيصل بن بندر بن سلطان: سنبني إرثاً إلكترونياً خاصاً للسعودية

الثلاثاء – 13 ذو الحجة 1443 هـ – 12 يوليو 2022 مـ

الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

تفتتح اللعبة الشهيرة «روكيت ليغ» منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية ضمن موسم الغيمرز الحدث الأكبر على مستوى العالم في الرياضات والألعاب الإلكترونية الذي يمتد لفترة 8 أسابيع وتحتضنه العاصمة السعودية الرياض.
وعلى مدار 4 أيام تبدأ الخميس المقبل، سيقوم 24 من أفضل الفرق في الشرق الأوسط وأميركا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا وأوقيانوسيا بالتنافس للحصول على لقب البطولة وأكبر حصة من جوائزها المالية التي تبلغ مليوني دولار أميركي، حيث سيحصل الأول على 500 ألف دولار، والوصيف 300 ألف دولار، وسيكون نصيب المركزين الثالث والرابع 200 ألف دولار.
من ناحيته، عبّر الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن سعادته باقتراب موعد أولى بطولات منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية ضمن موسم الغيمرز، مبيناً أن «فريق العمل قام طوال الشهور الماضية بجهود استثنائية في التخطيط والإعداد حتى نصل إلى هذه اللحظة المميزة».
وأضاف: «تعتبر (روكيت ليغ) من أشهر الألعاب الإلكترونية وتمتلك الملايين من اللاعبين والمتابعين في مختلف أنحاء العالم، لذلك ستكون أفضل بداية للموسم»، متابعاً بالقول: «ستمنح الجميع فرصة مشاهدة أعلى مستويات الاحتراف في الرياضات الإلكترونية المشابهة لأفضل البطولات العالمية الخاصة باللعبة الشهيرة».
ولفت الأمير فيصل بن بندر بن سلطان إلى أن «الأيام المقبلة تعتبر علامة فارقة في مسيرة الاتحاد ومساعيه لبناء إرث رياضي إلكتروني خاص في السعودية، ونتطلع بحماس كبير للانطلاق الرسمي للموسم».
وتضم القائمة المشاركة أحد أبرز الفرق السعودية بالإضافة إلى أفضل الأسماء العالمية في اللعبة الشهيرة ومنها: فريق فوريا اسبورتس من أميركا الجنوبية، وفريق فيز كلين وفريق مويست ايسبورتس من أميركا الشمالية، وفريق دينيتاس وفريق أيند بوينت سي إيه اكس من أوروبا. وستكون البطولة في مرحلة المجموعات بنظام الإقصاء المزدوج، حيث يعتبر الفريق الذي يحقق أفضل نتيجة من 5 مواجهات فائزاً. وتنقسم المجموعات إلى 4 تضم كل مجموعة 6 فرق، حيث سيتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة، مما يعني تأهل 8 فرق للتصفيات النهائية التي ستلعب بنظام الإقصاء المباشر حتى يتم تحديد الفريق الفائز باللقب.
بدوره، أبدى أحمد الربيش عضو الفريق السعودي فالكونز «حماسهم للمشاركة في بطولة عالمية على أرض المملكة»، وقال: «بالنسبة لنا كلاعبين محترفين يعتبر خوض منافسات بطولة عالمية مباشرة لأول مرة أمام جماهيرنا وعلى أرض الوطن فرصة كبيرة جداً»، مضيفاً: «نحن فخورون بأن نكون أحد الفرق التي تمثل المملكة في بطولات الرياضات الإلكترونية ضمن موسم الغيمرز. شاركنا في العديد من البطولات الدولية مثل سلسلة بطولات روكيت ليغ ولدينا ثقة كاملة في قدراتنا وإمكانياتنا وسنقدم أفضل ما لدينا لنعكس صورة مشرفة للفرق السعودية أمام الجميع».
وستبث مجريات البطولة التي يتم ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، مباشرة على حسابات موسم الغيمرز في مختلف المنصات بـ8 لغات مختلفة لمنح ملايين المشاهدين حول العالم فرصة متابعة جميع أحداث المنافسات والأجواء الخاصة بها.


السعودية


السعودية


رياضة


رياضة سعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *