«موسم الغيمرز» يدشن اليوم بطولة «الرياض ماسترز» بجوائز مليونية

«موسم الغيمرز» يدشن اليوم بطولة «الرياض ماسترز» بجوائز مليونية


تنطلق اليوم الأربعاء ثاني منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية من خلال بطولة «الرياض ماسترز» في اللعبة الشهيرة دوتا 2 ضمن موسم الغيمرز الحدث الأكبر في الرياضات والألعاب الإلكترونية عالمياً والذي تحتضنه بوليفارد رياض سيتي على مدار 8 أسابيع في العاصمة الرياض.

وبجوائز مالية ضخمة تصل إلى 5 ملايين دولار أميركي، ستتنافس 10 من نخبة الفرق العالمية طوال 5 أيام حتى 24 يوليو (تموز) للحصول على لقب البطولة وأكبر حصة من الجوائز المالية. وتضم قائمة الفرق المشاركة كلاً من: الفريق السعودي ديبوسترز بالإضافة إلى فريق أو جي وفريق سيكرت ونيغما جالكسي وفريق سبيرت وفريق توندرا إيسبورتس وفرق أخرى من أوروبا وأميركا والصين.

وتتنافس الفِرق العشرة على مجموع جوائز بقيمة 4 ملايين دولار، يحصل صاحب المركز الأول منها على 1.5 مليون دولار منفرداً، الأمر الذي سيمنح الفرق واللاعبين الدافع الأكبر لتقديم أفضل ما لديهم في مواجهات مرتقبة مليئة بالحماس والتشويق. كما سيتم توزيع مليون دولار إضافية على الفِرق المشاركة كافة، دعماً لهم من قِبل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

من ناحيته، قال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية إن لعبة دوتا 2 تحظى بشعبية ومكانة كبيرة في أوساط لاعبي النخبة ومجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية، وهو ما دفعنا إلى استحداث بطولة جديدة كلياً ضمن فعاليات موسم الغيمرز وهي بطولة الرياض ماسترز في دوتا 2. ومنذ الإعلان عنها لمسنا تفاعلاً كبيراً من المجتمع وعشاق ومحبي اللعبة الشهيرة، ونحن سعداء بهذا التفاعل ونتوقع أن تقدم الرياض ماسترز تجربة مميزة وسط أجواء حماسية ولدينا خطط مستقبلية خاصة بالبطولة ونتطلع للكشف عنها مع نهاية الموسم. وأتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة».

وستنطلق مرحلة المجموعات بنظام روبين اليوم الأربعاء وتستمر حتى يوم الجمعة حيث ستنقسم الفرق إلى مجموعتين تضم كل منهما خمسة فرق، وستصعد الفرق التي حققت أفضل إجمالي من النقاط إلى الدور النصف النهائي مباشرة، على أن يلعب أصحاب المركزين الثاني والثالث في الدور ربع النهائي. وستقام في اليومين اللاحقين مواجهات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي والتي سيتأهل منها الفريق الذي سيحقق أفضل نتيجة من أصل 5 مواجهات، على أن يكون النهائي بنظام «الأفضل من 7 مواجهات».





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *