منتخب النيجر يطمح إلى تخطي حاجز الدور ربع النهائي

منتخب النيجر يطمح إلى تخطي حاجز الدور ربع النهائي



الجزائر- يخوض منتخب النيجر رابع مشاركة له في البطولة الإفريقية للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين, بمناسبة الطبعة السابعة التي تنظمها الجزائر من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023, و كله عزيمة في تجاوز الدور ربع النهائي و تحسين أفضل نتيجة له حققها في دورة 2011 بالسودان.

وبقيادة المدرب هارونا دولا غابد, تمكن منتخب النيجر من بلوغ نهائيات “شان-2022” بعد تجاوزه عقبة الطوغو خلال التصفيات. فبعد الخسارة (0-1) في لقاء الذهاب, تمكن من قلب الموازين لفائدته في مباراة الإياب بنتيجة (3-1).

وشارك النيجر في أول طبعة له في 2011 بالسودان, وتمكن خلالها من بلوغ الدور ربع النهائي بعدما حل ثانيا في ترتيب المجموعة الثانية. ليعود الفريق مجددا إلى المشاركة

في دورة 2016 برواندا. إلا أنه عجز عن تجاوز مرحلة المجموعات, نفس الشيء بالنسبة لمشاركته في آخر دورة التي جرت بالكامرون في 2020.

ولتحقيق هدفه, وجه الناخب الوطني الدعوة الى عناصر تتمتع بالخبرة, على غرار الوسط الهجومي, سومانا هاينيكويي بوباكار, الذي ينتظر أن يساهم بتجربته في تشكيلة ال’مينا’, وهو الذي تقمص ألوان أندية أدوانا ستارز الغاني وكذا بطل الجزائر لثلاث مرات على التوالي, شباب بلوزداد.

وكان سومانا صاحب الهدف الأول لمنتخب بلاده خلال الفوز أمام طوغو (3-1), مساهما بذلك في التأهل إلى موعد الجزائر.

وفضلا عن هذا اللاعب, يمتلك منتخب النيجر المهاجم عيسى موسي موسى (29 سنة) الذي سيخوض ثالث “شان” له بعد طبعتي 2016 و 2020, موقعا ثلاثة أهداف في أربع مباريات خلال المشاركتين الأخيرتين مع منتخب بلاده.

وفي ‘شان-2022’, يتواجد النيجر في المجموعة الخامسة, التي تخوض مبارياتها بملعب وهران, رفقة الكامرون والكونغو, حيث يواجه الفريق نظيره الكونغولي يوم 20 يناير قبل التباري مع الكامرون يوم 24 يناير.

 

برنامج مباريات النيجر في الدول الأول للمجموعة الخامسة :

 

الجولة الأولى (20 يناير 2023):

 

الملعب الاولمبي بوهران       : الكونغو  – النيجر (00ر20)

 

الجولة الثانية (24 يناير 2023) :

الملعب الاولمبي بوهران       : النيجر  – الكامرون (00ر20)

 

ملاحظة : يتأهل متصدر المجموعة إلى الدور ربع النهائي.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *