منتخب السنغال يتخطى جنوب السودان برباعية في تصفيات كأس العالم

منتخب السنغال يتخطى جنوب السودان برباعية في تصفيات كأس العالم


أبوظبي – مصر اليوم

 حقق منتخب السنغال  الفوز على نظيره جنوب السودان، بنتيجة 4-0، فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب “عبدولاي واد”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

جاءت رباعية منتخب السنغال عن طريق: باب سار، ساديو مانى “هدفين”، ولامين كامارا فى الدقائق 1، 5، 45 و56 من زمن المباراة.

وجاء تشكيل منتخب السنغال ضد جنوب السودان، كالتالى: إدوارد ميندى، كاليدو كوليبالى، موسى نياخات، إسماعيل جاكوبس، كريبين دياتا، ادريسا جاي، لامين كامارا، بابا سار، إليمان نداي، ساديو مانى، حبيب ديالو.

ويتنافس منتخب السنغال فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ضمن المجموعة الثانية والتي تضم بجانبه كلا من: الكونغو الديموقراطية ، موريتانيا ، توجو ، السودان ، جنوب السودان.

ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ماني يقود هجوم السنغال لمواجهة جنوب السودان بتصفيات مونديال 2026

ماني أساسيا في تشكيل منتخب السنغال لمواجهة الجزائر وديا

egypttoday
egypttoday





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *