ملامح النصر في الموسم المقبل تثير قلق مشجعيه

ملامح النصر في الموسم المقبل تثير قلق مشجعيه


ملامح النصر في الموسم المقبل تثير قلق مشجعيه

إدارة النادي لم تكشف بعد عن «المدرب الجديد»

الأربعاء – 9 ذو القعدة 1443 هـ – 08 يونيو 2022 مـ رقم العدد [
15898]

مسلي آل معمر (الشرق الأوسط)

الرياض: فارس الفزي

مع تبقي أقل من شهر فقط على نهاية الموسم الكروي الطويل في السعودية، يبدو أن حال فريق كرة القدم بنادي النصر لم يتغير كثيراً فرغم ابتعاده التام عن المنافسة على لقب دوري المحترفين هذا الموسم، وخروجه مبكراً من مسابقة كأس الملك، فإن جمهوره لا يزال في انتظار معرفة ملامح الموسم الجديد، والذي لن يتحدد من دون اختيار اسم المدير الفني الجديد الذي سيقود المشروع الرياضي خلال المستقبل القريب.
ميغيل أنخيل روسو، مدرب أرجنتيني قاد النصر في فترة صعبة هذا الموسم، انتصر على الهلال في أولى مبارياته مع الأصفر العاصمي، لكن مسيرته الناجحة لم تستمر طويلاً ليخرج من ربع نهائي الكأس أمام نفس الغريم، مع خسارته بنتائج كبيرة في بعض المباريات الكبيرة مثل الهزيمة بالأربعة أمام الهلال دورياً وضد الاتحاد بالثلاثة في نفس البطولة، ليصبح مستقبله على وشك الانتهاء مع نهاية الموسم الحالي في شهر يونيو (حزيران).
وينتظر أنصار النصر وجماهيره معرفة المدير الفني الجديد الذي سيخلف روسو في مقعد القيادة الفنية للفريق. وتحدثت وسائل الإعلام الأجنبية خلال الفترة الماضية عن وجود مفاوضات بين بعض الفرق السعودية وأكثر من مدرب، لكن دون الوصول إلى أي اتفاق نهائي حتى الآن. وكانت البداية مع أنباء تتحدث عن اهتمام ناديي النصر والأهلي بالتوقيع مع خورخي خيسوس، مدرب الهلال الأسبق، لكن المدير الفني البرتغالي وقع في النهاية لصالح نادي فنربخشة التركي.
كذلك ارتبط النصر بمفاوضات طويلة مع الفرنسي رودي غارسيا، الرجل الذي عمل مع أكثر من فريق أوروبي على رأسهم روما الإيطالي وليل الفرنسي وليون، لكن المدرب عبر في أكثر من مقابلة صحافية عن رغبته في البقاء بالقارة الأوروبية، حيث أشارت صحيفة «آس» الإسبانية مؤخراً إلى وجود اتصالات بينه وبين فريق أتليتك بلباو من أجل توليه منصب المدير الفني للفريق في القريب العاجل.
ولم تتوقف وسائل الإعلام العالمية عن ربط النصر بهذا الثنائي التدريبي فقط، ليؤكد موقع «لو 10 سبورت» الفرنسي أن نادي النصر السعودي يرغب بشدة في التوقيع مع لوسان فافر، المدير الفني الأسبق لبروسيا دورتموند وعدد من الأندية الأوروبية، لكن خرجت تقارير أخرى مصدرها إذاعة «مونت كارلو» الفرنسية لتشير إلى أن فافر قد يستمر في أوروبا ويقود فريق نيس خلال الموسم القادم، في حال رحيل مدربه الحالي كريستوف غالتيير.
ومن المتوقع أن تستمر مفاوضات النصر مع عدد آخر من المدربين العالميين خلال الأيام القليلة القادمة، لحسم ملف المدير الفني الجديد بنهاية شهر يونيو الجاري.
ومنذ رحيل البرتغالي روي فيتوريا عن تدريب النصر في 27 ديسمبر (كانون الأول) من عام 2020 تعاقب على تدريب الفريق أكثر من مدرب على رأسهم الكرواتي ألين هورفات والبرازيلي مانو مينزيس والبرتغالي بيدرو إيمانويل والأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو، بالإضافة لتعيين مارسيلو سيزار كمدرب مؤقت لبعض الوقت، لكن دون الاستقرار على أي اسم حتى الآن يقود الفريق خلال مشروع طويل الأجل.
وعلى المستوى الرقمي، أدار ميجيل أنخيل روسو 18 مباراة مع النصر في جميع المسابقات، نجح خلالها في تحقيق 13 انتصاراً مع تعادلين و3 هزائم. وسجل فريقه 35 هدفاً خلال هذه الفترة مع استقبال شباكه 20 في المقابل، علماً بأن النصر يتواجد حالياً في المركز الثالث بترتيب دوري المحترفين بحصوله على 55 نقطة من 28 مباراة.
بقيت الإشارة إلى أنه من المقرر أن يواجه النصر منافسه الحزم على ملعبه خلال منافسات الجولة 29 يوم 18 يونيو الجاري، قبل أن يختتم مبارياته في الدوري بلقاء الفتح في ملعب مرسول بارك ضمن الجولة 30 يوم 23 يونيو، حيث إن إدارة النصر بعدها ستكون بصدد الإعلان الرسمي عن المدير الفني الجديد الذي سيقود الفريق في الموسم القادم.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *