مانشستر يونايتد يقيل مدربه سولشاير بسبب سوء النتائج

مانشستر يونايتد يقيل مدربه سولشاير بسبب سوء النتائج


أعلن نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، إقالة مدربه أولي غونار سولشاير بسبب سوء النتائج.

وقال يونايتد في بيان «يعلن مانشستر يونايتد تخلي أولي غونار سولشاير عن منصبه كمدرب (للنادي). وسيبقى أولي بمثابة أسطورة بالنسبة لمانشستر يونايتد ويؤسفنا الاضطرار لاتخاذ هذا القرار الصعب».

وكانت تقارير صحافية عدة في إنجلترا أشارت إلى أن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت إقالة  المدرب النرويجي من منصبه بعد النتائج المتردية التي حققها الفريق بإشرافه في الآونة الأخيرة، وذلك إثر السقوط المذل أمام واتفورد 1 – 4 أمس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الخسارة كانت الخامسة في آخر 7 مباريات في الدوري المحلي، وجاءت بعد هزائم قاسية أيضاً أمام ليستر سيتي 2 – 4، وليفربول الغريم التقليدي (صفر – 5)، وأمام الجار مانشستر سيتي صفر – 2.

وأشارت صحيفتا «التايمز» و«إنديبندنت» وموقع «مانشستر إيفنينغ نيوز» إلى أن الاجتماع الطارئ الذي دعا إليه النادي في وقت متأخر من مساء (السبت)، أدى إلى اتخاذ القرار بإقالة سولشاير الذي تسلم منصبه في ديسمبر (كانون الأول) عام 2018 خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو.

كان سولشاير جدد عقده مع الشياطين الحمر لثلاث سنوات جديدة في يوليو (تموز) الماضي، وسيحصل بالتالي على تعويضات بقيمة 7.5 ملايين جنيه إسترليني (10 ملايين دولار).

وكان سولشاير قاد فريقه إلى احتلال المركز الثاني الموسم الماضي، وبلوغ نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، وتوسم أنصار النادي خيراً بقدرة فريقهم على المنافسة على اللقب، لا سيما بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق، وإبرام صفقتين رائعتين مع الجناح الإنجليزي الدولي جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني والمدافع الفرنسي رافائيل فاران الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2018، لكن الفريق لم يكن على قدر هذه التطلعات، حيث يحتل حالياً المركز السابع بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر.

ومن الأسماء المرشحة لخلافة سولشاير، يبرز الفرنسي زين الدين زيدان، والآيرلندي براندن روجرز (مدرب ليستر سيتي حالياً)، والهولندي إريك تن هاغ (مع أياكس أمستردام حالياً).


بريطانيا


الدوري الإنجليزي الممتاز


رياضة


كرة القدم


مانشستر





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *