”كنت أعلم أن الفرصة سانحة للتتويج بالذهب”


باريس – أكد البطل الجزائري براهيم قندوز, المتوج اليوم السبت بالميدالية الذهبية للكاياك (KL3) على مسافة 200 متر لذوي الهمم, بالملعب المائي بباريس ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس2024, أنه قد سطر نيل ”اللقب” كهدف رئيسي له قبل انطلاق المنافسات, مشيرا في ذات السياق إلى أن المستوى الفني للنهائي كان ”جد عالي”.

وسيطر الجزائري على النهائي “أ” بتوقيت قدره (39ثا 91ج) متقدما على الأسترالي ليتلهالس ديلان الذي تحصل على الفضية بوقت قدر (40ثا 68ج), فيما حل البرازيلي  رودريغيز ميكياس في الصف الثالث بـ(40ثا 75ج) محققا بذلك الميدالية البرونزية.

وتعد هذه الميدالية الذهبية تاريخية بالنسبة للباراكانوي-كاياك الجزائري, كما يعد قندوز أول رياضي عربي وإفريقي يتوج بهذه الميدالية في هذا الاختصاص, في أول مشاركة له.

وصرح الجزائري في المنطقة المختلطة عقب حفل توزيع الميداليات: ”إنها أول مشاركة للبارا-كانوي-كاياك الجزائري في دورة الألعاب البارالمبية. كنت على دراية بأن حظوظي كبيرة للتألق في باريس. هدفي المسطر مع المدرب مالك أزوون كان التتويج بالميدالية الذهبية. لقد عملنا كثيرا من أجل بلوغ هذا الهدف”.

وأكد قندوز أن التحضيرات التي خاضها تحت تأطير المدرب محمد ازوون منذ عدة أشهر سمحت له بتطوير مستواه.

وأضاف البطل الجزائري: ”أود أن أشكر الدولة الجزائرية التي سخرت كل الإمكانيات من أجل تحضير الرياضيين البارالمبيين تحسبا لموعد باريس. كما أشكر وزارة الشباب والرياضة التي سهرت على هذه التحضيرات الطويلة إلى جانب الاتحادية.”

ومن جهته, اعتبر المدرب مالك أزوون أن الرياضي قندوز كان في المستوى المطلوب وهذا ما سمح له التتويج باللقب.

وقال ايضا: ”هذا التتويج التاريخي مستحق لقندوز الذي يعتبر مفاجئة السباق بتواجد أبطال كثيرين. إنه أيضا ثمرة عمل الجميع: الوزارة, الاتحادية المتخصصة, اتحادية ذوي الهمم وكل من ساهم في تحقيق هذه الميدالية”.

ومعلوم أن براهيم قندوز قد تأهل الى النهائي “أ” لمنافسة الكاياك (KL3) على مسافة 200 متر لذوي الهمم, بعدما احتل المرتبة الأولى في سباق نصف النهائي الذي جرى صباح اليوم السبت. وحقق قندوز زمنا قدره (41ثا و 40ج), متقدما على البرازيلي رودريغيز ميكياس صاحب المرتبة الثانية ب(41ثا 54ج), والسينغالي سانكا ايدموند (41ثا 94ج) الذي حل ثالثا.

وبهذا ترتفع ”مؤقتا” حصيلة الجزائر من الميداليات الى 11 ميدالية (6 ذهبيات و 5 برونزيات), لتعزز بذلك صدارتها في ترتيب البلدان العربية والإفريقية.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *