كان-2023 (المجموعة الرابعة) :ملعب السلام ببواكي يشهد الروتوشات الاخيرة قبل انطلاق الحدث الكروي القاري 

كان-2023 (المجموعة الرابعة) :ملعب السلام ببواكي يشهد الروتوشات الاخيرة قبل انطلاق الحدث الكروي القاري 



بواكي (كوت ديفوار) – توشك “الروتوشات الاخيرة” بملعب السلام ببواكي , المدينة التي ستحتضن مباريات المجموعة الرابعة لكاس افريقيا للأمم لكرة القدم كان 2023 ( مؤجلة- 2024) بكوت ديفوار , على نهايتها  اليوم الجمعة, قبل ثلاث أيام عن اللقاء الافتتاحي, بين الجزائر وانغولا المقررة يوم الاثنين المقبل (00ر21سا , توقيت جزائري).

فسواء خارج هذه المنشاة -التي تتسع ل40 الف متفرج- , او داخلها ,الكل يعمل على قدم وساق من اجل تحضير الملعب لاحتضان ,خمس مباريات من اصل ست, للمجموعة الرابعة , التي تضم الجزائر, بوركينافاسو , انغولا وموريتانيا . وتجمع المباراة الاخرى للجولة الاولى لهذه المجموعة , بين منتخبي بوركينافاسو وموريتانيا يوم الثلاثاء 16 يناير (00ر15سا,توقيت جزائري).

ونلاحظ بمدخل هذه المنشأة الرياضية, مجموعة متطوعين بالزي البرتقالي ,منهمكون في إعادة التمرينات الخاصة بتأطير المناصرين.

وقام المنظمون بنصب على مستوى موقف الملعب, خيمة كبيرة خاصة بتسليم الاعتمادات للصحفيين والمصورين المكلفين بتغطية فعاليات كاس افريقيا للأمم وفي ظرف أقل من خمس دقائق, تسلم رجال الإعلام اعتماداتهم وسط تنظيم محكم.

وبداخل الملعب -الذي عرف عملية تحديث  شاملة تحسبا للحدث القاري-, يسابق العمال  الزمن من اجل الانتهاء من تكسية محيط الارضية , بينما يتواجد اخرون بمختلف القاعات والمرافق  مثل قاعات الندوات الصحفية, لإجراء اخر الروتوشات.

واكد احد العمال صادفته “واج” بمدخل الملعب, قائلا :”  نحن بصدد القيام باخر الروتوشات. نعمل بسرعة لانهاء كل اشغال الملعب وعلى جميع المستويات. لم نترك اي شيئ للصدفة . ملعب بواكي سيحتضن مباريات المجموعة الرابعة في احسن الظروف ,هذا أكيد.. “.

وشيد ملعب بواكي على شكل تاج بيضوي بمقطع يتكون من 24 مدرجا وبساط حديث من العشب الطبيعي وهو أحد أحسن منشاة كروية في هذا الكان.

ويأتي ملعب بواكي بعد الملعب الاولمبي ” الحسان واتارا” بإيبمبي, الذي يتسع ل60 الف متفرج , ثم ملعب فليكس “هفويت- بوانيي”بأبيدجان بقدرة استيعاب تصل الى  40 ألف متفرج بعد عملية التوسعة حيث كان في السابق يتسع ل 25 الف متفرج.


إقرأ أيضا:   كان-2023 (المجموعة الرابعة): بواكي تضبط ساعتها على الموعد الكروي القاري


وانتهت اشغال إعادة تهيئة ملعب بواكي (انطلقت سنة2019 ) نهاية سنة 2023 . واحتضنت هذه المشآة مقابلة كوت ديفوار- جزر القمر (3-1) في 23 مارس الماضي ضمن تصفيات كان- 2023 .

واختارت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم , فندق الملعب الذي لا يبعد الا بعض الامتار, عن مقر إقامة ” الخضر” ببواكي.

ولعب المنتخب الجزائري بملعب السلام ببواكي , اربع مباريات , منها نصف نهائي كان- 1984 الذي انهزم فيه امام الكاميرون (0-0 , 4-5 الضربات الترجيحية).

ويستهل المنتخب الجزائري المنافسة القارية , ضمن المجموعة الرابعة, يوم الاثنين 15 يناير, ضد انغولا بملعب السلام ببواكي (00ر21سا),  قبل مواجهة بوركينافاسو , يوم السبت 20 يناير ببواكي ايضا (00ر15سا) , ثم موريتانيا يوم الثلاثاء 23 يناير بنفس المدينة (00ر21سا).

للتذكير ,يتأهل المنتخبان الاولان عن كل مجموعة وكذا احسن اربعة منتخبات تتحصل على المرتبة الثالثة , الى الدور ثمن النهائي للمنافسة  القارية .



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *