كاكو… عازف «الذئاب» يعوض آلام الإصابة بعودة نارية للملاعب

كاكو… عازف «الذئاب» يعوض آلام الإصابة بعودة نارية للملاعب


اعتلى قائمة أفضل صناع الأهداف في الدوري السعودي… ورومارينهو يطارده وحيداً

بعد معاناة مع إصابة الرباط الصليبي، منعته من التواجد في معظم مباريات الدوري «الموسم المنصرم»، عاد اللاعب البارغواياني أليخاندرو روميرو غامارا المعروف بـ«كاكو» أكثر قوة، ليعتلي قائمة أفضل اللاعبين في دوري روشن السعودي، وأكثر لاعب صانع للأهداف في دوري هذا الموسم.

ويعدّ رقم هو الأعلى منذ موسم «2017 – 2018» الذي كان مسجلاً باسم السوري جهاد الحسين في صفوف التعاون أيضاً مع وجود مباريات أكثر خاضها النجم السوري، حيث صنع في ذلك الموسم 10 تمريرات حاسمة في حين كان الإجمالي في مسيرته الاحترافية الطويلة في الملاعب السعودية أكثر من 48 تمريرة حاسمة.

وسبق الحسين في تسجيل الأرقام خلال موسم واحد، اللاعبان يوسف الجبلي في مشواره مع الفيصلي والبرازيلي كماتشو في مسيرته الاحترافية مع الأهلي والشباب، إلا أن كل منهما لم يصل سوى إلى 12 تمريرة حاسمة.

كاكو تحدى معضلة الرباط الصليبي وعاد أكثر قوة للدوري السعودي (الشرق الأوسط)

وبحسب الأرقام الرسمية والإحصائيات التي تصدرها رابطة دوري المحترفين السعودي، بات اللاعب كاكو في القمة حتى الآن في دوري هذا الموسم رغم أن فريقه التعاون الملقب بـ«الذئاب» ابتعد عن المنافسة على أي من بطولات الموسم، حيث فقد حظوظه في المنافسة على حصد بطولة الدوري كما أن التعاون خرج من المنافسة على تحقيق بطولة كأس الملك وباتت بقية مبارياته في الدوري تحديداً بهدف تحسين المراكز وعدم الابتعاد عن رابع أو خامس الترتيب.

ويبدو أن المهدد الوحيد لكاكو هو البرازيلي رمارينهو الذي يلعب للاتحاد والذي مرر 9 كرات حاسمة لزملائه بفريقه الذي يعتلي الصدارة.

ولا يقع التعاون أيضاً ضمن أكثر نطاق الفرق تسجيلاً للأهداف في دوري هذا الموسم، حيث إنه لم يسجل سوى 31 هدفاً في 23، وهو معدل يعدّ متوسطاً رغم امتلاك التعاون أسماء هجومية قوية يتقدمها الكاميروني توامبا، إلا أن كاكو صنع ما يقارب نصف الأهداف، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وظل اللاعب البارغواياني الدولي محط أنظار العديد من الفرق المنافسة، إلا أنه فضّل تمديد عقده مع التعاون لعدم وصول عروض رسمية أكثر جدية من التعاون الذي يلعب معه للموسم الثالث على التوالي.

وربطت إدارة التعاون برئاسة الدكتور سعود الرشودي اللاعب بعقد يمتد حتى 2025 قبل أن يتعرض لقطع في الرباط الصليبي الموسم الماضي، حيث تم العمل على تجميد عقده والتعاقد مع بديل دون التنازل عنه حتى مع وجود الإصابة التي تعدّ أكثر المهددين لبقاء اللاعبين في الملاعب؛ وذلك نتيجة الثقة في قدراته الفنية وإمكاناته وقيمته داخل قائمة «السكري».

وعُرف عن إدارة التعاون الاستقرار، سواء على مستوى اللاعبين الأجانب أو الأجهزة الفنية عدا الإدارية؛ وهذا ما جعل الفريق يرفع طموحه من فريق يقاتل سنوياً من أجل البقاء إلى فريق يبحث عن مراكز متقدمة في الدوري وكذلك تحقيق بطولة كأس الملك والوصول للوصافة، حيث إن هذه السياسة لم تتغير حتى مع تغيير الإدارة ووصول الرشودي لكرسي الرئاسة، وذلك بدعم العضو الذهبي عبد العزيز الحميد أكثر الداعمين لهذا النادي ومسيرته منذ سنوات. وكان من نتائج هذا الاستقرار الاحتفاظ باللاعب الكاميروني توامبا والذي رحل في فترة «كورونا» ودخل في خلافات مع الإدارة السابقة، إلا أنه عاد ووقّع عقداً حتى العام 2024، حيث يعد أيضاً من أبرز الأسماء الأجنبية في الدوري السعودي في السنوات الخمس الأخيرة على الأقل.

بينما كان آخر القرارات تمديد عقد المدرب البرازيلي الخبير شاموسكا للاستمرار لموسم جديد حتى العام 2024 في مسعى لانعكاس هذا الاستقرار على تحقيق منجز جديد للفريق.

وبالعودة إلى كاكو، فقد شارك مع التعاون في أكثر من أربعين مباراة وسجل 14 هدفاً في مسيرته مع الفريق، كما أنه من أكثر اللاعبين صناعة للفرص بأكثر من 115 فرصة، منها ما تمت الاستفادة منها وتسجيلها فعلياً عدا الفرص التي ضاعت أمام مرمى المنافسين.

وكان التعاون ضم هذا اللاعب خلال فترة التسجيل الشتوية موسم 2021 قادماً من نادي نيويورك ريد بولز الأميركي بصفقة انتقال حر.

بقيت الإشارة إلى أن كاكو لا يمكنه الرحيل من التعاون إلا بعد نهاية عقده أو بيعه، حيث إن الشرط الجزائي لفك الارتباط من أي طرف يبلغ 5 ملايين دولار.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *