قسنطينة/ شان 2022: إعداد مخطط أمني خاص بالحدث الكروي القاري


قسنطينة – أعدت مصالح أمن ولاية قسنطينة مخططا أمنيا يتماشى مع الحدث الرياضي القاري المتمثل في النسخة السابعة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (شان 2022) من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023 بالجزائر التي سيحتضن ملعب الشهيد حملاوي جزءا منها، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من ذات المصالح.

وصرح لوأج رئيس خلية الاتصال و العلاقات العامة بمصالح أمن الولاية ضابط رئيسي للشرطة بلال بن خليفة في هذا الخصوص بأن كل الإجراءات اللازمة لضمان الأمن للمواطنين و للوفود الرياضية و ضيوف ولاية قسنطينة قد اتخذت و فق مخطط مروري خاص عبر كل المنافذ البرية و الجوية و كذا مسالك العبور والإيواء إلى المركب الرياضي الشهيد حملاوي.

وأوضح ذات المسؤول الأمني أن إدراج هذا المخطط الأمني الخاص بهذا الحدث الكروي من شأنه أن يضمن المرافقة بالفيديو و التغطية الأمنية الشاملة لحماية ضيوف قسنطينة انطلاقا من مطار محمد بوضياف الدولي أو بالمداخل البرية للولاية إلى غاية الفنادق و مراكز التدريب و كذا الملعب الرئيسي .

كما تم تأمين محيط المركب المتعدد الرياضات الشهيد حملاوي وذلك بالتنسيق مع المركز الولائي للمراقبة بواسطة الفيديو التابع لأمن الولاية، حيث سيكون التواجد الشرطي خارج الملعب، يضيف ذات المصدر الأمني، مشيرا في هذا السياق إلى أن الملعب تم تزويده بنظام مراقبة و حماية بالفيديو مزود بتكنولوجيا جد متطورة من حيث جودة الصورة و تقنية الزوم و الرجوع الآني للتسجيلات .

وقد تم تركيب هذه التجهيزات الحديثة للمراقبة وفق استرايجية خاصة تضمن حماية محيط الملعب الداخلي و كذا محيطه الخارجي على غرار أرضية الملعب والمدرجات والمنصة الشرفية و منصة الصحافة و جميع مداخل و مخارج الملعب و حظيرة السيارات و ملاعب التدريبات، وفقا لما ذكره ذات المصدر .

وأبرز ذات المتحدث أن هذا النظام يعمل بالتنسيق مع نظام المراقبة بالفيديو للمركز الولائي للمراقبة بواسطة الفيديو و الذي يقوم بتغطية أمنية شاملة للولاية، مضيفا أنه سيتم أيضا مراقبة كل المواقع الأثرية و السياحية عبر الولاية و كذا القيام بدوريات أمنية مخصصة لحماية المواطنين و الوفود الأجنبية القادمة إلى قسنطينة .

وأضاف ذات المسؤول الأمني أنه قد تم بالموازاة مع ذلك إعداد برنامج مروري خاص لتسيير حركة المرور يتماشي مع مواعيد المباريات  بملعب الشهيد حملاوي سواء باستحداث أو تغيير أو تحويل بعض المسارات أو غلقها أثناء أجراء المباريات.

يذكر أن ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة سيحتضن مباريات المجموعة الثالثة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022) التي تضم منتخبات غانا و مدغشقر والسودان و المغرب، بالإضافة إلى مباراة واحدة ضمن الدور ربع النهائي.

 



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *