قريباً… إعلان خطة جديدة لتحويل ملاعب أندية إلى «استادات رياضية»

قريباً… إعلان خطة جديدة لتحويل ملاعب أندية إلى «استادات رياضية»


قريباً… إعلان خطة جديدة لتحويل ملاعب أندية إلى «استادات رياضية»

مسؤول في «الخليج» قال إن لجاناً زارت النادي أخيراً للاطلاع على الملعب

الثلاثاء – 13 شهر رمضان 1444 هـ – 04 أبريل 2023 مـ رقم العدد [
16198]

ملعب نادي الخليج زارته لجنة تابعة لوزارة الرياضة لتطويره (موقع الخليج)

الدمام: علي القطان

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط»، أن هناك لجاناً زارت العديد من الأندية السعودية التي توجد لديها مقرات نموذجية من أجل العمل على تحويل ملاعب كرة القدم فيها إلى استادات رياضية ضمن خطة جديدة يتوقع أن تعلن عنها وزارة الرياضة. وأكد مصدر مسؤول في نادي الخليج، تحفظ عن ذكر اسمه، أن ناديه من ضمن الأندية التي استقبلت في الأسابيع الأخيرة لجاناً بهذا الخصوص؛ إذ إن الخطة القادمة ستشمل نادي الخليج بمدينة سيهات بمحافظة القطيف، وذلك بتحويل ملعبه الحالي إلى استاد رياضي على غرار ملاعب الشباب والاتفاق والفتح التي يجري العمل على تحويلها إلى استادات.
وبين المصدر أن اللجان التي تزور نادي الخليج تقوم بدراسة الموضوع قبل أن يتم اتخاذ الخطوات اللاحقة، ومنها تحديد البدء في المشروع وتاريخ الانتهاء منه.
وتطالب إدارة نادي الخليج بإقامة المباريات غير الجماهيرية في دوري «روشن» السعودي على ملعب النادي، إلا أن رابطة دوري المحترفين أبلغتها بكون الملعب لا يلبي الاشتراطات اللازمة لذلك؛ إذ إن المطالب تتكرر من حين لآخر.
وزار غاري كوك، الرئيس التنفيذي لرابطة دوري المحترفين، نادي الخليج قبل منتصف مارس (آذار) الماضي؛ إذ أبلغه رئيس النادي المهندس علاء الهمل بالرغبة الجدية في استضافة مباريات الفريق بالدوري السعودي على ملعب النادي، خصوصاً أنه يستضيف منذ سنوات مباريات الفريق بدوري الدرجة الأولى، إلا أن كوك وعد بالعمل على تلبية رغبة الخليج وغيره من الأندية التي تبدي نفس الرغبة.
وفي يونيو (حزيران) 2021 أعلن وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل تحويل مقرات 3 أندية إلى استادات بحلول عام 2022، من خلال مبادرة تطوير منشآت الأندية. ومن المقرر أن تنتهي خلال 3 أشهر مراحل تحويل أندية الشباب والاتفاق والفتح إلى استادات رياضية، وتخوض هذه الفرق الثلاثة مبارياتها في الدوري السعودي على الاستادات الرياضية الخاصة، إضافة إلى استضافة مباريات لفرق من الرياض والشرقية نتيجة خطة إغلاق عدد من الملاعب الرئيسية لتطويرها لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027.
وسيكون هناك تجديد لأرضية الملاعب التي تحول إلى استادات، وتصميم مظلات المدرجات والكراسي، وزيادة السعة الجماهيرية، وملاعب دون مضمار، وتغيير كفاءة أبراج الإنارة، وتغيير أنظمة الصوت والإنذار، ولوحات النتائج، وغرف وصالات كبار الشخصيات، ومناطق خدمات الجماهير.
إلى ذلك، سيعود اللاعب البرتغالي فابيو مارتينيز لقيادة فريق الخليج في مباراته المقبلة ضد الفتح ضمن مباريات الجولة 22 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد أن غاب عن المواجهة الماضية للفريق أمام الهلال بداعي الإيقاف. ويمثل مارتينيز قيمة فنية مهمة في صفوف الخليج؛ إذ يعتمد عليه المدرب في الهجمات السريعة والمرتدة، وكذلك فتح جبهات في الجهة اليسرى نتيجة مهاراته العالية وقدرته على التسديد أيضاً.
وظهر الأثر الفني لغياب مارتينيز في المباراة الماضية، خصوصاً في الهجمات المرتدة التي تحصل عليها الفريق، إلا أنها لم تجد من يتوجها في مرمى المنافس.
وعلى صعيد متصل، لم يتخذ المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل قراره بشأن إعادة الحارس البرازيلي دوغلاس للتشكيلة الأساسية في المباراة المقبلة، بعد أن أبقاه على مقاعد البدلاء في المباراة الماضية، ومنح الفرصة للحارس المحلي مروان الحيدري المعار من الهلال.


السعودية


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *