قرعة آسيا المونديالية تعيد سيناريو 2018 للأخضر

قرعة آسيا المونديالية تعيد سيناريو 2018 للأخضر


4 منتخبات عربية في مجموعة واحدة إلى جانب كوريا وإيران

وضعت قرعة التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 المنتخب السعودي في سيناريو مشابه للتصفيات التي بلغ على إثرها مونديال 2018 في روسيا.

وأسفرت القرعة التي سُحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور عن وقوع الأخضر في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره منتخبي اليابان وأستراليا، وهما المنتخبان اللذان حضرا معه تصفيات نهائيات 2018.

وأسفرت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر عن حضور المنتخب السعودي الأول في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، الصين، عمان، فيتنام.

فيما شهدت المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات كوريا الجنوبية وإيران، وجود 4 منتخبات عربية، وهي لبنان، سوريا، العراق، الإمارات.

وجرت عملية سحب القرعة عبر مراسم افتراضية بمشاركة ممثلي الاتحادات الوطنية، الأعضاء ومدربي المنتخبات عبر تقنية الاتصال بالفيديو، وذلك بسبب عدم القدرة على إقامة الحفل في مقر الاتحاد القاري بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقبل الموعد المحدد للقرعة، تم تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور النهائي بحسب التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 18 يونيو (حزيران)؛ حيث ضم المستوى الأول منتخبي اليابان وإيران، في حين جاء في المستوى الثاني أستراليا وكوريا الجنوبية، وحضر في المستوى الثالث السعودية والإمارات.

وجاء في المستوى الرابع العراق والصين، أما المستوى الخامس فقد ضم منتخبي عمان وسوريا، وضم المستوى السادس فيتنام ولبنان.

وبدأت القرعة بالسحب من منتخبات المستوى السادس؛ حيث حضر لبنان في المجموعة الأولى وفيتنام في المجموعة الثانية، واستمر العمل بهذا النهج حتى المستوى الأول الذي جعل منتخب إيران على رأس المجموعة الأولى، ومنتخب اليابان على رأس المجموعة الثانية.

وبحسب نظام التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة للمونديال، فإنه يتأهل أول وثاني كل المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في قطر، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة في الملحق الآسيوي.

وسيبدأ الأخضر السعودي مبارياته في التصفيات النهائية بمواجهة فيتنام، يوم 2 سبتمبر (أيلول) المقبل، على أن يواجه منتخب عمان في اليوم السابع من ذات الشهر، ليخوض مواجهة قوية أمام اليابان يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) على أن يلعب أمام الصين يوم 12 من ذات الشهر.

فيما سيواجه الأخضر السعودي منتخب أستراليا في نهاية مواجهات الدور الأول يوم 11 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، على أن يعود لملاقاة فيتنام يوم 16 من ذات الشهر، وفي 27 يناير (كانون الثاني) 2022 يواجه الأخضر منتخب عمان، ثم اليابان في مطلع فبراير (شباط)، على أن يختتم التصفيات بمواجهتين أمام الصين وأستراليا يومي 24 و29 من مارس (آذار) المقبل.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وكان الأخضر السعودي نجح في التأهل للمونديال، وذلك في نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا بعد غياب طويل دام لمدة 12 عاماً، وجاء تأهل الأخضر في النسخة الأخيرة بعدما حل ثانياً في مجموعته الثانية التي ضمت إلى جواره منتخبات اليابان وأستراليا والإمارات والعراق وتايلاند.

وكشف الفرنسي إيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي عن صعوبة المجموعتين، موضحاً: «مجموعتان قويتان للغاية، لكن هذا هو الثمن الذي يجب أن تقدمه للذهاب إلى نهائيات كأس العالم 2022».

وأوضح رينارد الذي تولى زمام قيادة الأخضر السعودي منذ 2019: «علينا أن نكون مستعدين ومصممين لبلوغ المونديال المقبل بدافع كبير».

من جانبه، قال هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان في حديثه بعد نهاية مراسم القرعة: «بغض النظر عمن سنلعب معه، اللاعبون مستعدون دائماً للعب مع أي منتخب نواجهه»، مضيفاً: «لقد حققنا نتائج جيدة، لكن هذا لا يضمن لنا النجاح في المستقبل».

وكشف مدرب منتخب اليابان: «أعتقد أنها مجموعة صعبة حقاً، وكل فرق المجموعة جيدة، لكننا سنستعد، ونكون جاهزين للتصفيات».





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *