قاعات «المؤتمرات»… مزحة غارسيا تقود إلى تعديلات جديدة على لوائح التغطيات

قاعات «المؤتمرات»… مزحة غارسيا تقود إلى تعديلات جديدة على لوائح التغطيات


قاعات «المؤتمرات»… مزحة غارسيا تقود إلى تعديلات جديدة على لوائح التغطيات

صحافيون تفرغوا لتغطية الأحداث على حساباتهم الخاصة في «التواصل الاجتماعي»

الخميس – 15 شهر رمضان 1444 هـ – 06 أبريل 2023 مـ رقم العدد [
16200]

المؤتمر الصحافي لمباراة العدالة والنصر تم إلغاؤه بسبب عدم اكتمال النصاب المطلوب من الصحافيين (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين، بصدد إجراء تعديلات على اللائحة الخاصة بتغطيات وسائل الإعلام للمناطق المخصصة للاعبين وكذلك المؤتمرات الصحافية، وذلك بسبب إلغاء بعض المؤتمرات الصحافية المخصصة للمدربين دون حضور عدد كاف والمحدد بخمسة صحافيين لكل مؤتمر.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هناك عقوبات سيتم اعتمادها في اللائحة ضد الصحافيين الذين يتم تسجيلهم من قبل المؤسسات الصحافية والإعلامية لحضور المباريات لكنهم يغيبون عن المؤتمرات الصحافية وستطبق هذه العقوبات في الموسم الرياضي المقبل.
وقالت المصادر: لا يمكن للرابطة أن تطبق هذه الإجراءات في هذا الموسم كون الأمر يحتاج إلى تعديلات قانونية على اللائحة، ويجب عرضها على مجلس الإدارة، وحينها يمكن للرابطة أن تتخذ القرارات اللازمة لمنع ظاهرة غياب الصحافيين عن المؤتمرات الصحافية رغم إرسال مؤسساتهم الصحافية والإعلامية أسماءهم قبل بدء كل جولة.
وأظهرت «الشرق الأوسط» في حسابها الرسمي بـ«تويتر» صوراً لـنحو 10 مؤتمرات صحافية لمباريات في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم تم إلغاؤها في الموسم الماضي والحالي بسبب عدم وجود عدد كاف من الصحافيين، وهو ما يجعل المنظمين يقررون إلغاء المؤتمرات الصحافية.
وسبق لمدرب النصر الفرنسي غارسيا أن مازح الصحافيين في أول مباراة شارك فيها رونالدو بقوله: «مبروك لكم!… اليوم قاعة المؤتمر الصحافي مليئة بالصحافيين… عادة يوجد صحافي أو اثنان فقط؟!».
وقررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم المنظمة لمباراة العدالة والنصر التي جرت أول من أمس إلغاء المؤتمر الصحافي المخصص للمدربين عقب المباراة بسبب تسجيل أسماء 3 صحافيين فقط من أصل 20 صحافياً تم اعتماد أسمائهم في المباراة بعد طلب رسمي من مؤسساتهم الصحافية والإعلامية قبل المواجهة بأيام.
وقالت المصادر: للأسف نرى عشرات الصحافيين يحضرون للملعب من خلال البطاقات الرسمية الصادرة لهم لتغطية المباريات لكنهم لا يفعلون ذلك… التغطيات تذهب إلى حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي وهذا أمر غريب ومثير للدهشة!.
وبحسب المصادر فإن العقوبات قد تبدأ بالمنع من دخول المباريات لعدد محدد وتصل إلى سحب البطاقة الإعلامية المخصصة لحضور منافسات الدوري السعودي في حال تكرر منه.
ولن تتوقف الرابطة عند ذلك بل ستقوم بتقسيم المباريات إلى 3 فئات على أن تكون هناك معايير خاصة بالحضور الإعلامي لكل فئة وإقامة المؤتمر اللاحق عقب كل مواجهة بشكل لائق.
وكانت الجمعية العمومية في رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم قد أعلنت تشكيل مجلس إدارة جديد برئاسة المهندس عبد العزيز العفالق، وتعيين سعد اللذيذ نائباً للرئيس، فيما عُين البريطاني غاري كوك صاحب التجارب الرياضية الدولية رئيساً تنفيذياً في الرابطة، علماً بأنه تولى من قبل منصب الرئيس التنفيذي في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لمدة 3 سنوات، كما عمل في نادي ويغان الإنجليزي، وكذلك في شركة نايكي.
وبحسب المؤتمر الصحافي الذي عقد في 23 يناير (كانون الثاني) في العاصمة الرياض بحضور عبد العزيز العفالق رئيس الرابطة، فإن عضوية مجلس الإدارة ضمت إلى جانب غاري كوك، السعودي عادل ملاوي، والبريطاني بيتر هوتون، ولمياء بن بهيان ممثلة عن اتحاد الكرة السعودي.


رياضة





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *