فتوى جديدة حول إنجاب أطفال الأنابيب لدار الإفتاء المصرية

فتوى جديدة حول إنجاب أطفال الأنابيب لدار الإفتاء المصرية


القاهرة ـ مصر اليوم

أصدرت دار الإفتاء المصرية، فتوى جديدة، توضح  حكم الشرع بشأن الإنجاب عن طريق أطفال الأنابيب. وقالت الدار في فتواها، إن “الإنجاب بوضع لقاح الزوج والزوجة خارج الرحم، ثم إعادة نقله إلى رحم الزوجة، لا مانع منه شرعًا إذا ثبت قطعًا أن البويضة من الزوجة والحيوان المنويمن زوجها، وتم إخصابهما خارج رحم هذه الزوجة عن طريق الأنابيب، وأُعِيدت البويضة ملقحةً إلى رحم تلك الزوجة دون استبدالٍ أو خلطٍ بمَنِيِّ إنسانٍ آخر، وكانت هناك حاجة طبيةٌ داعيةٌ إلى ذلك”.
وشددت دار الإفتاء المصرية، على انه “يجب أن يتم ذلك على يد طبيبٍ متخصِّصٍ مؤتَمَنٍ في عمله”.

جاء ذلك ردا على سؤال سيدة مصرية، تقول فيه أنها متزوجة منذ خمس سنوات، ولديها مانع للحمل، فاقترح عليها الأطباء أطفال الأنابيب، فهل هذا حلال أم حرام؟.

وفي فتوى أخرى لدار الإفتاء المصرية، ردا على سؤال: هل أكل لحوم الإبل ينقض الوضوء؟، ونشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، قالت إن “أكل لحوم الإبل لا ينقض الوضوء عند جمهور الفقهاء، لحديث جابرٍ رضي الله عنه قال: “كان آخرَ الأمرين من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تَرْكُ الْوُضُوءِ مِمَّا مَسَّتِ النَّارُ” رواه الأربعة، ولا بأس لمن أكل شيئًا من لحم الإبل أن يتوضأ خروجًا من الخلاف، وعلى كل حال فلا إنكار في المختلف عليه”.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

«دار الإفتاء المصرية» تؤكد أن الإسلام نهى عن سماع الشائعة ونشرها

دار الإفتاء المصرية تحدد 3 أشياء لرؤية النبي في المنام

 

egypttoday
egypttoday





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *