غياب ثلاث لاعبات عن موعد داكار


الجزائر – تأسف مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد (سيدات), رابح قريشي , لغياب ثلاث لاعبات,تحسبا للطبعة ال25 لكأس أمم افريقيا – 2022 بالسنغال ( 9-19 نوفمبر), المؤهلة الى مونديال 2023.

واوضح مدرب منتخب السيدات في تصريح ل”واج”: ستغيب ثلاث لاعبات عن كاس امم افريقيا -2022 , منهن سارة عزيزي, التي التحقت خلال فترة راحة الاندية, البطولة الفرنسية (سانت ايتيان ميتروبول 42). نحن مُرغمون على تقليص عدد اللاعبات من القائمة التي أرسلناها منذ شهرين الى الكونفدرالية  الإفريقية للكرة الصغيرة وتضم 35 لاعبة ,من اجل تعويض الغائبات منهن .  اعتقد انه لدينا الحلول المناسبة “.

وتخوض الجزائر- التي اوقعتها القرعة في المجموعة الأولى في الموعد القاري, إلى جانب انغولا, المتوجة باللقب , الكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر.

وبخصوص برنامج التحضيرات الخاص بهذا الاستحقاق الدولي ,أكد الدولي الجزائري السابق , أن كل شيء سيتضح , بعد تنصيب المكتب الفدرالي الجديد للاتحادية الجزائرية لكرة اليد, برئاسة كريمة طالب التي انتخبت امس السبت على رأس الهيئة الفديرالية ,خلفا لحبيب لابان , بعد حصولها على 37 صوتا مقابل 20 صوتا , لمنافسها بوزيد عبد المجيد.

وقال في هذا الشأن :” سننتظر تنصيب المكتب الفدرالي الجديد, للشروع بجدية في تحضيراتنا لكاس أمم إفريقيا- 2022 . سنجري تربصا مشتركا مع  المنتخب التونسي, لكن لا يوجد أي شي ء رسمي حتى الآن”.

وجدد منتخب السيدات العهد بعد عامين من الغياب, مع  المنافسات الرسمية , بمناسبة الألعاب المتوسطية الماضية بوهران- 2022  , منهيا الدورة في المركز الثامن , عقب خسارته أمام منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة 23-31 .



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *