عزلة موسكو تمتد إلى ألعاب الفيديو… الـ«فيفا» تقصي روسيا وأنديتها

عزلة موسكو تمتد إلى ألعاب الفيديو… الـ«فيفا» تقصي روسيا وأنديتها


بعد غزو روسيا أوكرانيا لجأت هيئات رياضية دولية إلى فرض عقوبات على موسكو حرمتها من المشاركة واستضافة الكثير من الرياضات الدولية. وبحسب تقرير نشرته صحيفة الـ«إندبندنت» البريطانية، انضمت شركة «Electronic Arts» لألعاب الفيديو إلى المؤسسات التي قررت تعليق عمل الفرق الروسية بعد إعلانها أنها ستسحب الفرق الرياضية الروسية من ألعاب الفيديو الشهيرة «NHL» و«FIFA».

وأشار بيان صادر عن الشركة إلى أن «EA تتبع الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي لهوكي الجليد واتحاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)». وأضاف: «نقف إلى جانب شعب أوكرانيا وننضم إلى الأصوات في جميع أنحاء العالم الداعية إلى السلام».
https://twitter.com/EASPORTSFIFA/status/1499057030857777154?s=20&t=m1dnIvAWGhbvOrTQ5UsLAA

مثل العديد من الشركات الأخرى، تهدف إزالة الشركة للفرق الروسية إلى الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوقف العنف في أوكرانيا.

ومنذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا الأسبوع الماضي، وجدت فرق روسيا وبيلاروسيا نفسها محرومة من المشاركة في البطولات الدولية في عدد من الرياضات. واتخذت العديد من الاتحادات الرياضية الدولية تدابير صارمة بحق روسيا وأحياناً بيلاروسيا في كرة القدم، والكرة الطائرة، والتزلج، والبياتلون، وهوكي الجليد، والرغبي، والملاكمة والسباحة.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *