عرض قطري جديد لشراء مانشستر يونايتد الإنكليزي ومالكو النادي ينتظرون

عرض قطري جديد لشراء مانشستر يونايتد الإنكليزي ومالكو النادي ينتظرون


الدوحة ـ مصر اليوم

قدٌم الشيخ القطري جاسم بن حمد بن جاسم بم جبر آل ثاني عرضاً ثانياً لشراء نادي مانشستر يونايتد الانكليزي العريق لكرة القدم، وفق ما كشفت وسائل إعلامية. وكان الشيخ جاسم، نجل رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، قدّم منتصف فبراير الماضي عرضاً أولياً للاستحواذ على بطل إنجلترا 20 مرة (رقم قياسي)، على غرار مجموعة “إينيوس” للبيتروكيماويات برئاسة مالكها الملياردير البريطاني جيم راتكليف.

وحددت عائلة غلايزر الأميركية المالكة الحالية للنادي، الساعة التاسعة بالتوقيتين المحلي وغرينيتش من الأربعاء كمهلة قصوى للراغبين بشراء النادي لتحسين عروضهم التي قدموها منتصف فبراير الماضي.

وتشير وسائل الإعلام إلى أن النادي المطروح للبيع منذ نهاية نوفمبر الماضي من قبل ملاكه الأميركيين، عائلة غلايزرز، يمكن أن يصبح أكبر صفقة بيع لناد رياضي في العالم مقابل نحو 6 مليارات يورو (6.4 مليار دولار).
وأضاف البيان “العرض يهدف إلى إعادة النادي إلى مجده السابق داخل وخارج الملعب – وقبل كل شيء – يهدف إلى إعادة الجماهير إلى قلب نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم”.

وأوضح أنه في حال الموافقة على العرض، سيتم تحرير النادي من ديونه التي تبلغ حاليًا 580 مليون يورو، ويتعهد مروجوه “بالاستثمار في فرق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية بالمعنى الواسع”.

ويعتبر مصرف قطر الإسلامي من أكبر البنوك في قطر. المساهم الأكبر فيه هو صندوق الثروة السيادي، جهاز قطر للاستثمار، صاحب شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي تستحوذ على نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

 

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

راشفورد يتصدر قائمة مانشستر يونايتد لمواجهة بيتيس في الدوري الأوروبي

تين هاج يُحمل التحكيم مسؤولية سقوط يونايتد في فخ التعادل أمام ساوثهامبتون

 

 

egypttoday
egypttoday





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *