صفقات النصر قبل بدء الموسم الجديد… هل تحقق الهدف؟

صفقات النصر قبل بدء الموسم الجديد… هل تحقق الهدف؟


إدارة النادي سعت إلى تقوية التشكيلة بأجانب وسعوديين

ربما أدرك صناع القرار في نادي النصر أن المنافسة على البطولات تستوجب وجود كثير من الأسماء الجاهزة للمشاركة في القائمة الأساسية حتى في مقاعد البدلاء لتعزز قوة الفريق عند الإصابة أو الإرهاق أو ضغط المباريات حتى ظروف الإيقافات والعقوبات.

في النصر، يملك الفريق الأصفر استقراراً فنياً كبيراً بقيادة البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفريق الذي نجح في قيادته لتحقيق لقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الماضي، وظل حاضراً في دائرة المنافسة على لقب الموسم الحالي الذي توج به الهلال في النهاية، بالإضافة إلى تحقيق الفريق بطولة كأس السوبر وبلوغه دور نصف نهائي بطولة كأس الملك.

وعلى صعيد لاعبيه المحترفين الأجانب، فإن قائمة فريق النصر تملك أسماء مميزة، يبرز منها الثنائي المغربي نور الدين إمرابط، والهداف عبد الرزاق حمد الله، اللذان يمثلان قوة كبيرة في قدرة الفريق على المنافسة والتهديف؛ حيث يتصدر حمد الله قائمة هدافي هذا الموسم حتى الآن برصيد 27 هدفاً، فيما مواطنه إمرابط في صدارة قائمة صانعي الأهداف، بجوار الهولندي ذي الأصول العربية يوسف الجبلي لاعب فريق الفيصلي برصيد 11 صناعة هدف لكل منهما.

وفي قائمة اللاعبين الأجانب في نادي النصر، يحضر الدولي النيجيري أحمد موسى الذي لم يُرضِ طموحات النصراويين حتى الآن، إلا أنه عنصر هام في قائمة الفريق الأصفر، وإلى جواره يوجد الثلاثي البرازيلي جوليانو وبيتروس، والمدافع مايكون؛ حيث يعتبر جوليانو قائد الفريق هو ثاني هدافي فريق النصر برصيد 10 أهداف.

وأخيراً يوجد الأسترالي براد جونز حارس مرمى فريق النصر الذي يتصدر قائمة الشباك النظيفة حيث نجح جونز، الذي تمكن من الحفاظ على شباك فريق ليفربول الإنجليزي في فترة سابقة، 12 مرة هذا الموسم، يليه التونسي فاروق بن مصطفي حارس مرمى فريق الشباب بـ10 مباريات، ثم عبد الله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال في 9 مباريات.

وأمام هذه الأسماء المميزة في قائمة فريق النصر، فإن المشكلة التي عانى منها الفريق هي غياب العناصر المحلية المميزة في قائمة الفريق الأصفر، وعدم وجود دكة بدلاء من شأنها أن تعزز من قوة الفريق، وتضمن له الاستمرارية في المنافسة على البطولات كافة.

إدارة نادي النصر التي يقودها الدكتور صفوان السويكت، ويبرز فيها عبد الرحمن الحلافي المشرف العام على فريق كرة القدم، عملا منذ وقت مبكر على تجهيز الفريق للموسم الجديد بالتعاقد مع كثير من الأسماء التي ستعزز من قوة الفريق العاصمي للمنافسة.

ويتقدم قائمة الأسماء التي ستدافع عن ألوان فريق النصر في الموسم الجديد المدافع الدولي الكوري الجنوبي كيم جين سو، الذي يلعب في منطقة الظهير الأيسر؛ حيث من المتوقع أن يسجله نادي النصر في قائمته ليحل بديلاً عن الأسترالي براد جونز حارس مرمى الفريق كلاعب آسيوي في القائمة المشاركة في دوري أبطال آسيا.

كما عزّز النصر صفوفه بالدولي عبد الفتاح عسيري لاعب خط وسط فريق الأهلي، في صفقة هي الأبرز محلياً لفريق النصر الذي عانى كثيراً من غياب العنصر المحلي في خط وسطه، في ظل تراجع مستوى يحيى الشهري.

كما تعاقدت إدارة نادي النصر خلال الفترة الماضية مع عبد المجيد الصليهم لاعب فريق الشباب، الذي سينضم إلى نادي النصر بعد نهاية الموسم الحالي، والصليهم هو أحد الأسماء التي خاضت تجربة احترافية قصيرة في المشروع الذي نفذته هيئة الرياضة حينها، بانتقال عدد من اللاعبين لخوض تجربة احترافية في إسبانيا؛ حيث شارك الصليهم مع فريق رايو فاليكانو الإسباني.

ودعم الفريق الأصفر صفوفه باللاعب الشاب خالد الغنام قادماً من القادسية في يناير (كانون الثاني) الماضي؛ حيث دخل الغنام في قائمة المدرب فيتوريا الذي زجّ به في أكثر من مباراة، ونجح بتسجيل هدف وحيد مع فريقه النصر منذ انتقاله في يناير الماضي، واستمراراً بالتعاقدات مع اللاعبين الشباب فقد عزّز النصر صفوفه بسلطان العنزي لاعب خط وسط فريق القيصومة والمنتخب السعودي للشباب.

وكان النصر أيضاً تعاقد مع أمين بخاري حارس مرمى فريق الاتحاد بصفقة انتقال حر لنادي النصر، ويعتبر بخاري أحد الأسماء الشابة المميزة في حراسة المرمى حيث يحضر في قائمة المنتخب الأولمبي.

واتجه النصر لتعزيز قوة خط دفاعه بالتعاقد مع كثير من الأسماء، ويبرز في المقدمة الدولي الكوري كيم جين، بالإضافة إلى الأسماء المحلية، كان آخرهم أسامة الخلف لاعب فريق الحزم، بالإضافة إلى عبد العزيز علاوي الظهير الأيسر القادم من فريق أحد، وعبد الله الشنقيطي قلب الدفاع القادم من فريق الأنصار.

ويتوقع أن تواصل إدارة نادي النصر حضورها في سوق الانتقالات الصيفية الذي ما زال مشرعة أبوابه؛ حيث تسعى إلى تعزيز الفريق بكثير من الصفقات المحلية، خاصة أن نادي النصر ارتبط إعلامياً في الفترة الأخيرة بمفاوضات مع كثير من الأسماء المحلية التي يسعى للتعاقد معها قبل بدء الموسم الجديد.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *