صراع عن بعد من أجل الوصافة والبقاء

صراع عن بعد من أجل الوصافة والبقاء



الجزائر- ستكون الجولة ال28 من بطولة الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم “موبيليس” المقررة يوم الجمعة, منعرجا هاما في السباق لتحقيق البقاء, في الوقت الذي سيكون فيه الصراع عن بعد بين ناديي شباب بلوزداد وشباب قسنطينة من اجل افتكاك مركز الوصيف والمؤهل الى الطبعة القادمة لرابطة ابطال افريقيا.

شباب قسنطينة الذي تعثر داخل الديار في لقاء متأخر أمام اتحاد الجزائر (1-1), سيكون أمام الامر الواقع عندما يواجه هذه المرة أحد الفرق الساعية لتفادي السقوط, مولودية وهران (13, 32 نقطة), المنتعش بثلاث انتصارات متتالية.

وستكون أعين النادي القسنطيني مصوبة الى منافسه على المركز الثاني, شباب بلوزداد, الذي سيكون معنيا بالداربي العاصمي أمام البطل مولودية الجزائر (61 ن) الذي ضمن اللقب الثامن له قبل عدة جولات عن النهاية.

ويسعى نادي “العقيبة” خلال هذه المقابلة المحلية الى تقديم أفضل ما لديه لإنقاذ موسمه بافتكاك تأشيرة المشاركة في رابطة الابطال, من خلال الحصول على المركز الثاني كنائب للبطل.

اما بالنسبة للمولودية العاصمية, فإن اللقاء سيكون بمثالة اختبار جدي له بما أنه سيواجه نفس المنافس في نهائي كأس الجزائر الذي لم يحدد موعده بعد.

من جهته, سيكون اتحاد الجزائر (م4, 43 ن) أمام تنقل صعب عندما يحل ضيفا على شبيبة الساورة (م8, 36ن) من أجل تحقيق نتيجة ايجابية للبقاء على مقربة من اصحاب المقدمة, فيما يريد ابناء الجنوب ترسيم البقاء من خلال الفوز على الاتحاد.

 

 الصراع من أجل البقاء : المنهزم سيكون الخاسر الأكبر

 

وبالنسبة للفرق المهددة بالسقوط, فإن الصراع من أجل البقاء سيكون كبيرا بين عدد من الفرق الساعية الى تحقيق البقاء, بدأ من مقابلة نجم مقرة (م10, 34 ن) أمام نادي بارادو (م6, 39 ن), حيث سيكون النجم امام حتمية الفوز لتفادي الدخول في أي حسابات امام “الباك” الطامح الى التواجد ضمن الأربعة الأوائل.

وفي مباراة بست نقاط, تستضيف مولودية البيض (م13, 32 ن) فريق اتحاد بسكرة (م12, 33 ن), حيث يطمح كل طرف للخروج ظافرا بالنقاط, سيما بالنسبة للمولودية التي باتت اقرب الى الخطر, وهو ما ينطبق تقريبا على الاتحاد الذي لم يجد ضالته بعد في الجولتين الاخيرتين.

من جانب آخر, سيكون فريق جمعية الشلف (م10, 34 ن) امام فرصة مواتية لترسيم بقائه ضمن “حظيرة النخبة”, عندما يستضيف شبيبة القبائل (م7, 37ن) التي لم تحقق الفوز منذ اربع جولات.

وسيلعب نجم بن عكنون (م15, 29ن) أحد الفرق المهددة بالنزول, آخر أوراقه عندما يستضيف وفاق سطيف (م5, 42 ن) في لقاء تتباين فيه اهداف كل طرف, وإذا كان النجم يرغب في الخروج من منطقة الهبوط, فإن الوفاق يريد الاقتراب من مكانة تؤهله الى منافسة قارية.

وفي لقاء آخر, يسعى اتحاد خنشلة (9, 35 ن) الى الاستثمار في وضعية اول النازلين, اتحاد سوف,والانتصار عليه لتأكيد البقاء بشكل رسمي.

يذكر أن جميع مباريات الجولة الـ28 ستجرى دون حضور الجمهور عقب قرار الاتحادية الجزائرية (فاف) بسبب أحداث العنف والشغب التي عرفها ملعب –الشهيد حملاوي- بقسنطينة على خلفية لقاء الشباب المحلي امام اتحاد الجزائر (1-1) يوم الاثنين.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *