شراكة عالمية بين «نيوم» والاتحاد الآسيوي إلى 2024

شراكة عالمية بين «نيوم» والاتحاد الآسيوي إلى 2024


شراكة عالمية بين «نيوم» والاتحاد الآسيوي إلى 2024

الاتفاقية تعزز طموح المدينة دولياً وتعكس التزامها الاستثمار في كرة القدم

الثلاثاء – 17 شعبان 1442 هـ – 30 مارس 2021 مـ رقم العدد [
15463]

داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم – شعار مدينة نيوم – المهندس نظمي النصر (الشرق الأوسط)

نيوم: «الشرق الأوسط»

كشفت شركة نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس (الاثنين)، عن اتفاقية عالمية تكون فيها «نيوم» الشريك العالمي للاتحاد الآسيوي لمدة أربعة أعوام في الفترة 2021 – 2024، وتشمل اتفاقية الشراكة بطولات ومنافسات المنتخبات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بما في ذلك التصفيات الآسيوية لكأس العالم التي تتضمن أفضل 12 منتخب كرة قدم في القارة الآسيوية، ومنافسات المنتخبات الوطنية الرئيسية في آسيا من بينها بطولة كأس آسيا لكرة القدم، التي من المقرر إقامتها بالصين في يونيو (حزيران) 2023م. كما تشمل الرعاية بطولة كأس آسيا للسيدات عام 2022م وجميع بطولات الأندية الآسيوية حتى نهاية موسم 2024م.
من جهته، أكد المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، أن «نيوم تسعد بشراكتها مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على اعتبار أن كرة القدم هي الرياضة المفضلة في المملكة العربية السعودية، وتحتل مكانة خاصة في قلوب جميع السعوديين، كما تمثل هذه الشراكة فرصة فريدة لإلهام وتمكين سكان نيوم من العيش بنمط حياة معتدل وصحي، بل وتلتقي كذلك مع أهدافنا لتمكين المجتمع ليكون أكثر نشاطاً وحيوية».
وتابع قائلاً: «نثمن في شريكنا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تبنيه لفكر متطور ومبتكر، والتزامه بجعل كرة القدم الرياضة الأولى في آسيا. وبناء على ذلك، فإن هذه الشراكة تسهم وتتعاون مع نيوم في مساعيها لتكون مركزاً رياضياً عالمياً متميزاً، جنباً إلى جنب مع مساعيها لتوفير بيئة مناسبة للعقول والمواهب المتميزة، الأمر الذي يدعم نمو وازدهار الاقتصاد في المملكة العربية السعودية».
في المقابل، رحّب داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بنيوم لتكون ضمن أسرة الاتحاد، مشدداً على أنهم يتشاركون مع نيوم في رؤية بعيدة المدى، تؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد القاري للعبة، مما يعكس الأثر الإيجابي للرياضة على المجتمعات التي تهتم بها.
وأضاف: «نتطلع إلى مشاركة هذه اللحظات التاريخية مع نيوم، فهذه اللعبة مقبلة على عصر جديد في آسيا».
من ناحيته، اعتبر باتريك مورفي، عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي في شركة تسويق كرة القدم الآسيوية، أن الاتفاقية بين نيوم وشركة تسويق كرة القدم الآسيوية، تمثل طموحات هائلة وخبرة واسعة والتزاماً قوياً تجاه التنمية المستدامة للرياضة الأولى في آسيا، لا سيما في منطقة تُعد من أهم وأكبر أسواقنا الاستراتيجية، وهي المملكة العربية السعودية. ونتطلع إلى التعاون مع نيوم والاستفادة من معرفتها وخبراتها ومواهبها.
يشار إلى أن نيوم مشروع عالمي عملاق – وهو أحد مشاريع رؤية المملكة 2030 – يسعى لخلق نموذج جديد للعيش المستدام وليكون انطلاقة واثقة في تقدم البشرية. وستعمل هذه الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على خلق فرص للتعاون على المدى البعيد، جنباً إلى جنب مع مهام تطوير ثقافة نمط العيش بحيوية ضمن مجتمعات نيوم، والاستفادة من استثماراتها في التقنيات والابتكارات والأداء والاستدامة لدعم كرة القدم في جميع أرجاء آسيا.
ويعد مشروع نيوم انطلاقة واثقة لتقدم البشرية، وتجسيداً لرؤية تُمثل ما سيبدو عليه المستقبل الجديد. ويقع في شمال غربي المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر، حيث يُبنى من الصفر ليكون حاضرة تنبض بالحياة – وهو مكان تُحدد فيه ريادة الأعمال مسار هذا المستقبل الجديد. وسيكون مقصداً وموطناً لأصحاب الطموح الذين يسعون أن يكونوا جزءاً من بناء نموذج جديد لمعيشة استثنائية، وإنشاء أعمال مزدهرة.
كما سيتجلى الإبداع في «نيوم» في مجال الحفاظ على البيئة، وسيضم المشروع عدداً من المدن والموانئ والمناطق التجارية ومراكز البحوث والمرافق الرياضية والترفيهية والوجهات السياحية. كما ستكون المدينة مقراً للعيش والعمل لأكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وبوصفه مركزاً للابتكار، سيستقطب مشروع نيوم رواد وقادة الأعمال والشركات للبحث في التقنيات والمشاريع الجديدة، واحتضانها وتسويقها بأساليب مبتكرة. وسيجسد سكان نيوم أخلاقيات وقيماً تمثل روح الجماعة، كما سيعتمدون ثقافة تتبنى الاستكشاف والمغامرة والتنوع، مدعومين بنظام قانوني منسجم مع الأعراف الدولية، نظام لا يتوقف عن التطور ليثمر نمواً اقتصادياً ومجتمعاً مكللاً بالنجاح والازدهار.


السعودية


رياضة سعودية


مدينة نيوم





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *