شباب بلوزداد لحفظ ماء الوجه أمام الكويت الكويتي

شباب بلوزداد لحفظ ماء الوجه أمام الكويت الكويتي



الجزائر- يخوض ممثل الجزائر الوحيد, فريق شباب بلوزداد, آخر مباراة له في منافسة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم, عندما يلاقي نادي الكويت الكويتي يوم غد الخميس بمدينة ضمك السعودية ابتداء من (00ر14سا-بتوقيت الجزائر), لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة, وكله طموح في تحقيق الفوز بهدف حفظ ماء الوجه, بعدما تأكد خروجه المبكر من الدورة.

وبعد مباراتين لم يظهر فيهما أبناء “العقيبة” بالمستوى الحقيقي الذي قدموه في البطولة الوطنية وفي رابطة أبطال افريقيا الموسم الماضي, يأمل أشبال المدرب البلجيكي, سفان فندنبروك, في إنهاء هذه المنافسة بنتيجة مشرفة على حساب النادي الكويتي, الذي يتذيل ترتيب المجموعة رفقة الشباب بدون رصيد.

وعقب سقوطه في الجولتين الأوليين بالنتيجة ذاتها (1-2) امام الرجاء البيضاوي والوحدة الاماراتي, ثم ترسم إقصاؤه عقب فوز الرجاء على النادي الكويتي (2-0) في الجولة الثانية, سيبحث النادي “البلوزدادي”, هذه المرة, على محو آثار هاتين الخسارتين عبر الإطاحة بنظيره الكويتي الطامح هو الآخر في الخروج من الدورة بأخف الأضرار وتفادي الهزيمة الثالثة تواليا, بعد التعثر (1-2) على يد الوحدة و (0-2) أمام الرجاء.

وتحسبا للقاء الجولة الثالثة, صرح مدرب الشباب, سفان فندنبروك, في ندوة صحفية قائلا: ” تبقى لنا مباراة واحدة عقب انهزامين وسنفعل كل شيء من أجل الفوز بها ولن نتهاون حتى ولو أنها غير مؤهلة إذا فزنا فيها. هناك لاعبين خاضوا المباراة الأولى سيتم إقحامهم رفقة عناصر أخرى لم تشارك والتي ستمنح لها الفرصة في إثبات إمكانياتها”.

وأضاف ” سنلعب بهدف الفوز من أجل سمعة وصورة النادي. اللقاء سيكون معقدا, لأن مستوى نادي الكويت الكويتي أحسن مما كنت أتوقع, ولديه عنصرين خطيرين في الهجوم يتوجب مراقبتهما والحذر منهما, الا اننا قادرين على الفوز لان مستوى الفريقين متقارب”.

وقال أيضا ” لقد كانت مباريات ذات أهمية ومفيدة لنا قبل البطولة وفي هذا المستوى لاحظنا أننا ما نزال منقوصين من بعض الأمور على غرار استقدام بعض الأسماء القادرة على تقديم الاضافة التي نبحث عنها”.

كما تطرق مدرب شباب بلوزداد في تصريح للصفحة الرسمية للنادي على “فايسبوك” عقب الخسارة أمام الوحدة الإماراتي إلى أمور تختص الفريق قائلا: ” بعد نهاية البطولة سنجمع كل المعلومات التي لاحظناها طيلة الدورة و على هذا الاساس ستتضح الصورة. لدينا فكرة على المجموعة لكن لا يمكنني الإفصاح عن الأسماء فهذه أمور داخلية. بعد أيام سنتحدث مع مسؤولي الفريق لنتخذ القرارات الصحيحة في نهاية المطاف”.

وأورد أيضا “ما حدث لنا هو درس للمستقبل, لذا ينبغي إعادة النظر في عدة أشياء. اللاعبون بذلوا مجهودات كبيرة والدليل هناك من أصيب و آخرين شاركوا في المباراتين, أثر عليهم التعب. هناك مجموعة من العوامل ينبغي تحليلها لإيجاد الأسباب المؤدية لهذه النتيجة و الحلول المناسبة, وأخذ العبر الصحيحة لتحسين مستوانا خاصة أنه ينتظرنا موسم طويل و أهداف كثيرة”.

وعن نفس الجولة, يلتقي الوحدة الإماراتي بالرجاء البيضاوي, بمدينة أبها السعودية ابتداء من (00ر14سا), في مباراة تحديد المتصدر, علما أن الفريقين تأهلا الى الدور ربع النهائي.

وتجرى المنافسة العربية بالمملكة العربية السعودية من 27 يوليو الى غاية 12 أغسطس الجاري, بمشاركة 16 فريقا مقسما الى اربع مجموعات كل واحدة تضم أربعة أندية, بمدن الطائف وأبها والباحة.

وسيتحصل الفريق المتوج بكأس الملك سلمان للأندية العربية لهذا الموسم بجائزة مالية تقدر بمبلغ 6 ملايين دولار, وفق ما كشف عنه الاتحاد العربي لكرة القدم.

يذكر أن شباب بلوزداد, توج بلقب البطولة الجزائرية للموسم الكروي 2022-2023, للمرة الرابعة على التوالي والعاشرة في تاريخه.



Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *