سانتو مدرب الاتحاد: لم نقترب من اللقب بعد!

سانتو مدرب الاتحاد: لم نقترب من اللقب بعد!


سانتو مدرب الاتحاد: لم نقترب من اللقب بعد!

الخميس – 7 شوال 1444 هـ – 27 أبريل 2023 مـ

حمد الله محتفلاً بهدف الفوز على الشباب (تصوير: علي خمج)

جدة: علي العمري

أكد البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد السعودي أن مواجهة الشباب كانت صعبة للغاية، وقال: «واجهنا فريقا جيد جداً جعل المباراة صعبة، بدأنا برتم عالِ جداً، وحصلنا على فرص كبيرة للتسجيل ولكن لم نترجمها إلى أهداف، كان ينقصنا الفعالية بعدها شعر الفريق بذلك، كان هناك الكثير من الحماس وعدم التركيز».
وأضاف سانتو في المؤتمر الصحافي بعد اللقاء: «اللاعبين لعبوا بالقلب والروح كانوا متحدين ومترابطين، مباراة حماسية، وكان هناك تحديات كبيرة للحكم، سعيدين بالانتصار وبالجماهير التي تستحق ذلك الانتصار قبل غيرها».
وعن اقتراب الفريق من تحقيق لقب الدوري، قال: «ليس قريب بعد، هي مباراة ومتبقي 6 مباريات. شاهدت اللاعبين قاموا بأداء أكبر من قوتهم وأكبر من أي طاقة بشرية».
وفيما يخص احتفاليته التي قام بها للمرة الأولى بعد نهاية اللقاء، علّق سانتو قائلاً: «بسبب الفخر باللاعبين، نحن نعمل من أجل الجماهير، نحن أكبر نادٍ يملك جماهير على ملعبه وخارج ملعبه. احتفالي كان من أجلهم».
وواصل: «جميع مدربي العالم يريدون امتلاك الأفضل ولكن الحقيقة نحن أتينا لتطوير كافة اللاعبين، مهمتنا دائما تحسين الجودة داخل الفريق». مضيفاً: «منذ عملنا في أول يوم بالمعسكر كان تركيزي على وحدة الفريق، واجهنا سوء حظ بسبب بعض الإيقافات والإصابات، رغم كل هذه المعوقات جعلنا الفريق تنافسياً ومتوازناً».
وزاد مدرب الاتحاد: «عندما يقول أحدهم إن الفريق تطور على مستوى المجموعة والأفراد سأكون سعيدا بذلك أكثر من أي شيء آخر»، متابعاً: «اللاعبون يتعرضون لضغط كبير. لا يجب أن ننسى ما حصل في الموسم الماضي. كل هذا ما زال في أذهاننا. التوتر والضغط طبيعي ولكن مع الوقت سيذهب. اللاعبون الكبار مهمتهم بث الطمأنينة داخل الفريق وضبط ردود الأفعال».
وعن لقطة زكريا هوساوي الذي تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء في اللقاء، نوه أن «ما حدث خطأ فادح جداً، أنا محبط منه ولكن مما تعلمته في السنوات الماضية أننا جميعا نستحق فرصة ثانية كبشر، هو لاعب شاب ينمو ويتطور مع الوقت ويبتعد عن ارتكاب الأخطاء».
وختم حديثه بالرد على مدرب الشباب الذي قال إن ضربات الجزاء التي احتسبت للاتحاد غير مستحقة: «عندما تحدثت بأن هذه المواجهة تحدٍ للحكم لأنه كان هناك قرارات مصيرية للحكم، من أنا لكي أتحدث عن التحكيم. أنا مدرب كرة القدم ويوجد تقنية لمساعدة الحكم، لدي احترام للحكام وأعترف بأن طبيعة عملهم صعبة».


السعودية


السعودية


رياضة سعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *