رونالدو ينجو من «شكوى الهلال» بعد «الإيماءة» المثيرة للجدل

رونالدو ينجو من «شكوى الهلال» بعد «الإيماءة» المثيرة للجدل


مصادر لـ«الشرق الأوسط»: «الانضباط» تعتمد على ما يرصده الناقل الرسمي فقط

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أن إدارة نادي الهلال لم تتقدم بشكوى ضد الإيماءة المثيرة للجدل من قبل البرتغالي رونالدو قائد النصر، بعد نهاية مواجهة الفريقين، التي انتهت بفوز الأزرق 2 – 0.

وبحسب مصادر مطلعة أخرى لـ«الشرق الأوسط» فإن لجنة الانضباط عادة ما تعتمد على ما يرصده الناقل التلفزيوني الرسمي (قنوات إس إس سي)، الذي لم يظهر الحركة الصادرة من الأسطورة البرتغالية، وذلك استناداً إلى لوائحها، ولا تلتفت إلى ما يتم تداوله من مقاطع وفيديوهات من مشجعين أو حتى وسائل إعلام.

ورغم ذلك يترقب الشارع الرياضي ما إن كانت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم ستتخذ قراراً حول ذلك من عدمه في الأيام القليلة المقبلة.

وتواصلت أصداء الإثارة التي صاحبت مواجهة الديربي في قمة مقدمة من الجولة 25 في دوري روشن السعودي للمحترفين، بل إن الأحداث تطورت وبدأت مستمرة حتى مع نهاية المواجهة التي خطف نقاطها الثلاث الهلال، وقلص آمال غريمه التقليدي بالمنافسة على اللقب.

كانت الأنظار موجهة نحو البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر ونجمه الأبرز بعد تصرفه نهاية المباراة إثر خروجه من ملعب المباراة، الذي فُسر بأنه إساءة للمدرج الأزرق الذي كان يهتف باسم ميسي عند خروج أيقونة ريال مدريد السابق من ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

جماهير الهلال أثارت حفيظة النجم البرتغالي بعد ترديد عبارة «ميسي… ميسي» (تصوير: صالح الغنام)

وللمباراة الثانية على التوالي يفشل هجوم النصر في هز شباك الخصم رغم أنه الهجوم الأقوى في الدوري حتى الآن، حيث تعادل أصفر العاصمة مع الفيحاء قبل خسارته من الهلال.

ورغم أن رونالدو فعل ذلك أمام الهلال، فإن الحكم قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل على صاحب الهدف رونالدو الذي كان نصيبه من اللقاء بطاقة صفراء بعد تدخله على الكولومبي غوستافو كويلار لاعب فريق الهلال.

ويملك رونالدو سجلاً مثالياً في مواجهات الديربيات حينما كان يمثل ريال مدريد، إلا أنه ظل عاجزاً عن هز شباك الهلال، الغريم التقليدي للنصر، بعد ظهور الفريق العاصمي بصورة فنية متواضعة بعد أيام قليلة من إقالة الفرنسي رودي غارسيا مدرب الفريق الأسبق، وتعيين الكرواتي دينكو إيليتشيتش مدرباً مؤقتاً للنصر.

وسلط عديد من الصحف العالمية الأضواء حيال نجم ريال مدريد السابق، الذي يبدو أنه سيودع ثاني بطولات الموسم الرياضي في السعودية مع فريقه النصر بعد تجمد رصيد الفريق عند 53 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر (الاتحاد)، الذي يملك 56 نقطة ومباراة مؤجلة.

وتناولت «ريكورد البرتغالية» و «ماركا الإسبانية» التصرف الذي حدث نهاية المواجهة، حيث قالت «ماركا» إن رونالدو يثير الغضب بإيماءة صادمة، وأوضحت: «يبدو أن ما حدث كان بسبب هتافات الجماهير باسم ميسي».

وانعقدت الآمال على الهداف التاريخي لريال مدريد عند المواجهة الثانية أمام الاتحاد في الدوري، لكنه اكتفى بمشاهدة فريقه يفقد الصدارة لصالح منافسه الذي لم يفز باللقب منذ 2009.

وتكرر الأمر في مواجهة الهلال في أول مباراة بعد رحيل المدرب الفرنسي رودي غارسيا، ليصبح رونالدو تحت مقصلة الانتقادات في بطولة، ربما اعتقد البعض في أوروبا بأنه سيهيمن عليها بسهولة.

وخطف النيجيري أوديون إيغالو مهاجم مانشستر يونايتد السابق الأنظار بتسجيله هدفي الهلال من ركلتي جزاء.

وكان مشهد الخروج من المباراة المقامة في ملعب الهلال ينذر بما ينتظر رونالدو في المستقبل.

ورفعت جماهير الهلال قميص غريمه ليونيل ميسي، الذي تدور تكهنات بشأن انتقاله إلى بطل آسيا في الموسم المقبل، لينتقل الصراع إلى الأراضي السعودية.

وفي مواجهة الفيحاء التي سبقت الديربي، كان رونالدو محط النقاش والجدال على نطاق جماهيري واسع، وذلك عندما استنفر منشور نادي الفيحاء المثير للجدل على حسابه الخاص في «تويتر»، عشاق الظاهرة البرتغالية رونالدو في جميع أنحاء العالم؛ إذ اعتبر كثيرون ما تضمنه ذلك المنشور بمثابة السخرية والتقليل من شأن «صاروخ ماديرا»، وأظهروا ردود فعل غاضبة تجاه الأمر.

وكان الفيحاء قد غرد بالمنشور الشهير، الذي جمع «الدون» بمنافسه التاريخي الأرجنتيني ميسي، على طاولة شطرنج خلال منافسات مونديال قطر 2022، واستبدل بميسي قائده المدافع سامي الخيبري، مرفقاً الصورة بعبارة «كش ملك» في إشارة إلى إنهاء فعالية رونالدو، وإسقاطه ميدانياً في المواجهة، وهو ما لم يتقبله كثير من عشاق النجم البرتغالي.

وحظي المنشور بانتشار واسع، ووصل إلى أكثر من 1.9 مليون مشاهدة، بينما تصل في المعتاد غالبية منشورات الصفحة إلى أقل من 100 ألف مشاهدة.

وكان الغضب واضحاً على وجه كريستيانو رونالدو عقب نهاية المواجهة، وانتقد رودي غارسيا مدرب النصر «المقال» أداء لاعبيه بعد تعادل محبط دون أهداف، في نتيجة قد تعني «كش ملك» للفريق بلغة الشطرنج في الصراع على لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

ولم تظهر بصمة رونالدو، الذي توقف رصيده عند 11 هدفاً في عشر مباريات بالدوري، وكذلك زميله أندرسون تاليسكا الذي يتقاسم صدارة هدافي المسابقة برصيد 16 هدفاً.

وغادر رونالدو ملعب الفيحاء غاضباً، وظهر عليه الإحباط، وكان يتحدث بحدة إلى بعض الموجودين هناك، وخلع شارة القيادة وأمسكها بيده.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *