ديربي الرياض: هلال دياز يتنزه بالأربعة في قلب مرسول بارك

ديربي الرياض: هلال دياز يتنزه بالأربعة في قلب مرسول بارك


الاتحاد يكسب ضمك في موقعة عصيبة اختلط فيها الحابل بالنابل

أسقط الهلال غريمه التقليدي النصر مجدداً، في قمة اكتست بالأزرق في كل تفاصيلها على ملعب مرسول أمس، وذلك بعد أيام قليلة من فوزه في بطولة كأس الملك وإقصائه لغريمه من البطولة.

وعاد الهلال ليجدد تفوقه ويكسب المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري السعودي للمحترفين برباعية نظيفة.

وأرسل الهلال إنذاراً واضحاً للاتحاد الذي حقق هو الآخر فوزاً ثميناً أمام ضمك 2-1 وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع بينهما الثلاثاء القادم والمؤجلة من الجولة 12.

المولد لاعب الاتحاد يحتفل بهدفه في مرمى ضمك (تصوير: علي خمج)

ولم يجد الهلال صعوبة في تجاوز غريمه التقليدي بعدما افتتح التسجيل مبكراً عن طريق البرازيلي ماثيوس بيريرا مع الدقيقة 16 بعد كرة تسلمها داخل منطقة الجزاء سددها قوية في شباك وليد عبد الله، قبل أن يعزز سالم الدوسري تقدم فريقه بهدفين خلال الدقائق 34 و45+3، وفي شوط المباراة الثاني تمكن النيجيري إيغالو من زيادة الغلة التهديفية لفريقه بتسجيل الهدف الرابع مع الدقيقة 75.

وشهدت المواجهة بطاقة حمراء للاعب النصر المدافع الأرجنتيني فونيس موري بعد تداخله مع موسى ماريغا مهاجم فريق الهلال وذلك في لقطة عاد معها الحكم الروسي سيرجي كاراسيف لتقنية الفيديو المساعد وقرر إشهار البطاقة الحمراء.

صراع على الكرة بين ماريجا من الهلال والغنام من النصر (تصوير: علي الظاهري)

وفي مدينة جدة، انتزع الاتحاد فوزاً ثميناً من أمام ضيفه فريق ضمك بثنائية مقابل هدف ليواصل الفريق رحلة انتصاراته وانفراده بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى النقطة 54 باحثاً عن تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ سنوات طويلة.

وتأخر الهدف الاتحادي حتى الدقيقة 75 بعدما نجح البديل فهد المولد من تسجيل أول أهداف المباراة قبل أن يعزز عبد الرحمن العبود التقدم بهدف ثانٍ بعدها بدقائق قليلة، إلا أن حمدان الشمراني مدافع الاتحاد كاد أن يربك حسابات فريقه بعدما تسبب في ركلة جزاء لصالح ضمك عند الدقيقة الأخيرة من وقت المباراة نجح بتسجيلها الأرجنتيني زيلايا.

وشهدت المواجهة مع نهايتها حالتي طرد بعد اشتباك بين عبد الرحمن العبود ومازن أبو شرارة لاعب فريق ضمك، اضطر معها حكم اللقاء الألماني باستيان دانكيرت العودة لتقنية الفيديو المساعد وإشهار البطاقة الحمراء للثنائي، ليعقبها مشادات عدة بين الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين من كلا الطرفين دون أي يصدر الحكم تجاهها أي قرارات أخرى.

من جانب آخر، تتواصل مباريات الجولة الثالثة والعشرين بثلاث مباريات مساء اليوم الجمعة، حيث يحتدم التنافس بين الاتفاق وضيفه الأهلي في مباراة عنوانها «مواجهة الجريحين» إذ يدخل صاحب الأرض ومستضيف اللقاء فريق الاتفاق المباراة بظروف مشابهة للدور الأول التي قرر قبل مواجهة الأهلي تغيير مدربه خالد العطوي بالصربي فلادان وكانت آخر مبارياته التي خسرها برباعية قبل أن تعلن إدارة الاتفاق إقالة فلادان قبل لقاء الأهلي وإسناد المهمة للوطني أحمد الحنفوش.

لاعبو الهلال يحتفلون بهدف زميلهم سالم الدوسري الثاني (تصوير: علي الظاهري)

الاتفاق الذي يعيش مرحلة فنية حرجة وصعبة بحلوله بالمركز الخامس عشر «قبل الأخير» يدخل مباراته أمام الاتفاق باحثاً عن نقاطها الثلاث واستعادة نغمة انتصاراته التي غابت طويلاً وذلك بهدف تفادي الدخول في حسابات الهبوط مع اقتراب المنافسة من النهاية.

في الوقت الذي يتشارك فيه الأهلي مع نظيره الاتفاق بظروفه الفنية السيئة وحلوله بالمركز الحادي عشر بعد خسارته المُثيرة برباعية من أمام الغريم التقليدي الاتحاد، حيث يتطلع الأهلي لمصالحة جماهيره والعودة بالنقاط الثلاث رغم مهمته الصعبة.

وفي مدينة بريدة، يستضيف فريق التعاون نظيره الفتح، حيث تصطدم رغبة التعويض لدى التعاون بالحالة الفنية والمعنوية التي يعيشها الفتح مع مدربه اليوناني دونيس الذي قاده للتقدم في لائحة الترتيب بعد سلسلة من الانتصارات كان آخرها انتصاره العريض برباعية أمام الاتفاق.

في الوقت الذي يسعى فيه التعاون لتحقيق الفوز بعد تعادله أمام الاتحاد والطائي في الجولة الماضية، إذ يتطلع صاحب الأرض للتقدم في لائحة الترتيب والابتعاد عن دائرة خطر الهبوط خاصة أن الفريق بات على بعد خطوات من المشاركة الآسيوية في حال تأهله عن مباراة الملحق أمام الجيش السوري.

وفي مدينة أبها، يستضيف أبها صاحب الأرض نظيره الطائي في مباراة يسعى من خلالها للعودة إلى نغمة انتصاراته بعد خسارته أمام النصر بصعوبة في الجولة الماضية وأمام ضمك في الجولة التي قبلها، حيث يتطلع للتعويض عبر بوابة الطائي.

ومن جانبه، يدخل الطائي المباراة باحثاً عن الخروج بنتيجة إيجابية تسهم في تحسين مركز الفريق وابتعاده عن دائرة الخطر.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *