«دوري محمد بن سلمان» للهلال… بلا حسابات أو مفاجآت

«دوري محمد بن سلمان» للهلال… بلا حسابات أو مفاجآت


«دوري محمد بن سلمان» للهلال… بلا حسابات أو مفاجآت

الأزرق أحرز اللقب الـ17 في موسم استثنائي ومثير شهد تقلبات عدة

الاثنين – 12 شوال 1442 هـ – 24 مايو 2021 مـ رقم العدد [
15518]

صراع على الكرة بين كويلار وتاوامبا خلال المواجهة (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

حسم الهلال لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي قبل جولة واحدة من نهايته، وترك للآخرين حسابات التأهل «الآسيوي» و«البقاء والهبوط»، بفوزه على التعاون 1-0 أمس في المواجهة التي جمعتهما في بريدة.
وحقق الهلال لقب البطولة في نسخة قوية وتاريخية تقاربت فيها نقاط الفرق إلى حد كبير وشهدت كثيراً من التقلبات، على مستوى المقدمة أو نهاية الترتيب، وجنّب نفسه حسابات الجولة الأخيرة التي قد تشهد كثيراً من المفاجآت.
وحافظ الهلال على لقبه للعام الثاني على التوالي بعدما بلغ النقطة 58 وهو الرقم الذي لن يتمكن أقرب منافسيه فريق الشباب من تحقيقه مع تبقى مباراة وحيدة على إسدال الستار على منافسات البطولة.
وحقق الفريق الأزرق لقبه الـ17 في بطولة الدوري السعودي «بمختلف مسمياته» مواصلاً انفراده بقائمة أكثر الفرق السعودية تحقيقاً للقب البطولة التي شهدت هذا الموسم تنافساً ثلاثياً بين الهلال والشباب والاتحاد.
وكان الهلال وقبل بدء مباراته أمام التعاون بحاجة إلى نقطتين فقط من أصل النقاط الست المتاحة خلال الجولتين الأخيرتين دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى المنافسة له على اللقب.
وسجل الفرنسي غوميز هدف الهلال الوحيد مع الدقيقة الخامسة من عمر المواجهة بعدما استقبل تمريرة متقنة من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، ليرفع غوميز رصيده التهديفي إلى 24 هدفاً موسعاً الفارق مع أقرب منافسيه الذي يملك 17 هدفاً في رصيده.
ونجح الهلال في حسم لقب الدوري لصالحه قبل جولة من نهاية البطولة، رغم المستوى الكبير الذي ظهر عليه فريق التعاون في شوط المباراة الثاني، والذي كان فيه صاحب الأرض قريباً من تعديل النتيجة في أكثر من فرصة لكن الهلال نجح في المحافظة على تقدمه وحسم الأمور لصالحه.
وفي مدينة المجمعة، قلب فريق الشباب الطاولة في وجه مستضيفه الفيصلي وحوّل تأخره بهدف وحيد إلى فوز عريض بخماسية مقابل هدف وحيد لصالح الفيصلي، ليرفع الشباب رصيده نحو النقطة 54 مواصلاً حضوره في وصافة لائحة ترتيب الدوري.
وافتتح الفيصلي التسجيل عن طريق هشام فايق مع الدقيقة 23 قبل أن ينجح متعب الحربي لاعب فريق الشباب في تعديل النتيجة قبل نهاية شوط المباراة الأول بدقائق قليلة من كرة شهدت مجهوداً فردياً كبيراً من اللاعب الشاب متعب الحربي.
ومع بداية شوط المباراة الثاني، كشر فريق الشباب عن أنيابه وظهر بصورة مثالية، ونجح بقلب الطاولة من أمام مستضيفه الفيصلي؛ حيث تمكن البرازيلي سيبا من تسجيل هدف التقدم لصالح الشباب مع الدقيقة 59.
وتمكن الأرجنتيني جوانكا من تعزيز تقدم فريقه «الشباب» بهدف ثالث مع الدقيقة 79 ليرفع جوانكا رصيده التهديفي إلى 17 هدفاً هذا الموسم، متقدماً نحو وصافة الهدافين بعدما فك اشتراكه مع الثلاثي «فابيو أبرو، وزيلايا، وكارلوس ستراندبيرغ» حيث يملك كل منهم 16 هدفاً.
فيما أضاف البرتغالي فابيو مارتينيز الهدف الرابع لصالح الشباب مع الدقيقة 90 وهو الهدف الذي عاد معه الكونغولي جان جاك حكم المباراة لتقنية الفيديو المساعد للتأكد من صحته بعد قرار حكم المساعد بإلغائه بداعي التسلل، فيما حمل الهدف الخامس توقيع النيجيري إيغالو.
وتجمد رصيد فريق الفيصلي بعد هذه الخسارة عند النقطة 36 مواصلاً حضوره في المركز التاسع، ولا يزال فريق الفيصلي في دائرة خطر الهبوط، في ظل ابتعاده عن دائرة الانتصارات؛ حيث سيواجه الفيصلي في الجولة المقبلة فريق الهلال.


السعودية


السعودية





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *