دوري «روشن» السعودي: النصر يواجه ضمك لتجاوز عثرات «البداية»

دوري «روشن» السعودي: النصر يواجه ضمك لتجاوز عثرات «البداية»


النادي العاصمي يريد النهوض من أجل المنافسة بقوة على اللقب

كان صيف النصر صاخباً، بدأ بحضور العملاق الفرنسي المدرب رودي غارسيا ثم الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس المرمى وبعده الإيفواري غيسلان كونان، وهي الصفقات الأبرز التي من شأنها معالجة أكبر مشكلات الفريق الفنية، إلا أن النصر أحبط أنصاره ببداية متواضعة لم تعكس طموحات الفريق الباحث عن معانقة اللقب.

ويستضيف النصر هذا المساء نظيره ضمك في مواجهة يحتضنها ملعب مرسول بارك في جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري «روشن» السعودي؛ حيث يبحث النصر من خلالها التعويض بعد خسارته المحبطة أمام التعاون في الجولة الماضية بهدف قاتل سجله اللاعب سميحان النابت.

لم تكن الخسارة للنصر هي الإحباط بحد ذاته للفريق، إلا أن العقم الهجومي والفاعلية في ملعب التعاون التي بدا عليها النصر هما الأكثر إحباطاً للفريق العاصمي الذي بدا مستسلماً لهجوم التعاون ومتراجعاً في ملعبه، رغم الأوراق الهجومية التي رمى بها غارسيا في الشوط الثاني.

ورغم الصفقات التي أتمها النصر هذا الصيف، فإلى جوار الثلاثي الدفاعي حضر قلب الدفاع الإسباني ألفارو غونزاليس، بالإضافة للاعب الشاب الدولي عبد الرحمن غريب الذي كان آخر صفقات النصر هذا الصيف، إلا أن النصر لم يجرِ المزيد من الصفقات التي تعزز خياراته الهجومية.

وظل الكاميروني أبو بكر فينسنت مهاجماً وحيداً في قائمة الفريق دون أن يوجد له بديل باستثناء الشاب محمد مران، وذلك بعد رحيل عبد الفتاح آدم المهاجم الثاني إلى فريق أبها بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.

جانب من تدريبات فريق النصر (المركز الإعلامي بنادي النصر)

وافتقد النصر في الجولتين الأولى والثانية الثنائي سلطان الغنام والبرازيلي تاليسكا، حيث يغيب الأول للإصابة، فيما غاب تاليسكا بداعي الإيقاف لمباراتين بقرار من لجنة الانضباط بعد طرده في مباراة الفتح نهاية الموسم الماضي.

ويمثل الغنام وتاليسكا مفاتيح لعب للنصر وقوة هجومية إضافية، خاصة تاليسكا الذي يعد هداف النصر الأول وأحد أبرز حلوله التهديفية عن طريق الكرات الثابتة أو الكرات العرضية وحتى التهديف من داخل منطقة الجزاء.

وسجل تاليسكا لفريقه النصر في الموسم الماضي عشرين هدفاً، وحل في المركز الثالث بقائمة الهدافين التي تصدرها النيجيري إيغالو مهاجم فريق الهلال برصيد 24 هدفاً، وكانت أهداف البرازيلي مؤثرة في مسيرة الفريق رغم عدم تحقيقه أي بطولة في الموسم الماضي.

وللموسم الثالث على التوالي، يظل النصر يعاني من الجولة الثانية التي تعثر فيها للعام الثالث تباعاً، ففي موسم 2020-2021 خسر النصر في الجولة الثانية أمام فريق التعاون بهدف وحيد دون رد، ورغم أن بداية النصر في ذلك الموسم لم تكن موفقة تماماً، بل ربما هي الأسوأ له في تاريخه.

أما في الموسم الماضي، فقد حقق النصر فوز عريضاً برباعية أمام ضمك في الجولة الأولى التي أقيمت على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض، قبل أن يخسر أمام الفيصلي في الجولة الثانية بهدفين لهدف، ليعود لسكة الانتصارات مجدداً في الجولة الثالثة.

وفي الموسم الحالي، كرر النصر عقبة الجولة الثانية بعدما خسر أمام التعاون في الجولة الماضية بهدف وحيد سجله سميحان النابت بتوقيت قاتل من عمر اللقاء، الذي كان في طريقه للتعادل السلبي من دون أهداف.

واستقبلت شباك أوسبينا الهدف الأول هذا الموسم بعدما نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة وخالية من الأهداف في المباراة الأولى أمام فريق الوحدة ثالث الصاعدين لدوري المحترفين السعودي.

غارسيا (المركز الإعلامي بنادي النصر)

ويستقبل النصر هذا المساء نظيره فريق ضمك المنتشي بتحقيقه العلامة الكاملة من جولتين حقق فيهما الفوز أمام الفيحاء ثم الخليج، ويتطلع هذا المساء للخروج بنتيجة إيجابية أمام النصر ليواصل ضمك حضوره في صدارة الترتيب بجوار الشباب والهلال اللذين يملكان تسع نقاط.

وحقق ضمك مركزاً تاريخياً في موسمه الماضي، عندما أنهى الموسم في المركز الخامس، وهو الرقم الذي يبلغه للمرة الأولى في تاريخه، ويتطلع هذا الموسم لتسجيل بداية مثالية يتجاوز فيها مُنجزه الذي حققه في الموسم الماضي.

ويدرك ضمك أن النصر سيبحث عن التعويض من خلاله، خاصة مع عودة البرازيلي تاليسكا الذي سيعزز من قوة النصر الهجومية وسيكون مرشحاً لزيارة شباك ضمك.

ويتوقع أن يحدث الفرنسي غارسيا مدرب النصر تغييرات في خريطة الفريق هذا المساء، وذلك بالزج بالثنائي تاليسكا وعبد الرحمن غريب في القائمة الأساسية، بعد أن ظل الأخير يحضر كلاعب بديل في المباريات الماضية، في حين سيكون تاليسكا متاحاً بعد غيابه في الجولتين الأولى والثانية بداعي الإيقاف.

وفي مدينة المجمعة، يسعى فريق التعاون لمواصلة بدايته المثالية حينما يحل ضيفاً على نظيره فريق الفيحاء حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الملك في ختام منافسات الجولة الثالثة من الدوري.

ويتطلع التعاون لبلوغ النقطة التاسعة واستعادة عافيته الفنية التي غابت عنه منذ أكثر من موسم؛ حيث اختفى وهج فريق التعاون الذي كان منافساً شرساً على مراكز المقدمة إلى فريق يصارع من أجل البقاء في المواسم الماضية.

وأظهر التعاون شيئاً من المستويات الفنية المميزة التي يملكها الفريق ويبدو أنه سيكون مختلفاً عما بدا عليه في الفترات الماضية، ونجح سكري القصيم في تحقيق ست نقاط من خلال انتصاره على الفتح والنصر، ويتطلع اليوم لبلوغ النقطة التاسعة ومزاحمة الشباب والهلال على صدارة الترتيب.

وبات التعاون فريقاً ثقيلاً فنياً تحت قيادة مدربه البرازيلي شاموسكا، الذي يملك تجربة مميزة مع فريق الفيصلي رغم عدم نجاح تجربته الأخيرة مع فريق الشباب في الموسم الماضي، إلا أن الفريق حتى الآن يقدم ملامح لموسم مميز.

أما فريق الفيحاء فيتطلع لإيقاف نزيفه النقطي بعد تعثره في الجولتين الأولى والثانية أمام ضمك والهلال، وعدم امتلاكه أي نقطة في رصيده حتى الآن؛ حيث يبحث الفيحاء عن الخروج بنتيجة إيجابية أمام التعاون المنتشي بانتصاراته المتتالية.

ويفتقد الفيحاء هذا المساء خدمات محترفه اليوناني باناجيوتس الذي أعلن فسخ عقده مع الفريق في الأيام الماضية ورحيله عن الفريق، في الوقت الذي يفتقد فيه الفيحاء الثنائي حسين الشويش وعبد الرحمن السفري بداعي الإصابة التي ستغيبهما عن الفريق في الجولتين الثالثة والرابعة.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *