دوري روشن السعودي: النصر المنتشي بصفقات الصيف يتربص بالوحدة

دوري روشن السعودي: النصر المنتشي بصفقات الصيف يتربص بالوحدة


الفتح وأبها يستضيفان التعاون والرائد ضمن الجولة الأولى

يسعى فريق النصر لموسم مختلف بعدما خرج في موسمه الأخير خالي الوفاض من البطولات المحلية والخارجية، ويستهل الفريق العاصمي مشواره بالدوري السعودي للمحترفين بمواجهة نظيره فريق الوحدة على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض.

وأتم النصر تحضيراته للموسم الجديد بالعديد من الاستعدادات يأتي أبرزها بالتعاقد مع الفرنسي رودي غارسيا المدرب الذي يملك تجربة ثرية في الملاعب الأوروبية من خلال حضوره في روما ومارسيليا وليل وليون الفرنسيين.

وأجرى الفريق العاصمي العديد من الاستقطابات تحضيرا للموسم الجديد والتي بدأت تلامس احتياجات الفريق الفعلية، إذ أبرم تعاقده مع الكولومبي ديفيد أوسبينا الذي سيوجد في حراسة المرمى بعد فترة عصيبة عاشها النصر بوجود اللاعبين المحليين منذ رحيل الأسترالي براد جونز.

وعزز النصر صفوفه كذلك بالدولي الإيفواري غيسلان كونان الذي يلعب في خط الدفاع الأيسر (الظهير)، وكذلك أتم تعاقده مع البرازيلي لويس جوستافو لاعب محور الارتكاز، قبل أن يعزز صفوفه بالدولي عبد الرحمن غريب الذي سينعش خيارات الفرنسي رودي غارسيا في خط الوسط.

وسيفتقد النصر هذا المساء لخدمات البرازيلي تاليسكا الموقوف لمباراتين بسبب عقوبة انضباطية على خلفية أحداث مباراة الفتح في نهاية الموسم الماضي، ويعتبر تاليسكا أحد مفاتيح قوة النصر سواء على الحلول الفردية التي يملكها أو قدرته على المساندة الجماعية للفريق.

أما فريق الوحدة العائد مجدداً لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين فيتطلع هو الآخر لبداية مختلفة وتسجيل نفسه فريقا حاضراً بقوة بين الكبار ليتجنب العودة السريعة لدوري الدرجة الأولى، وكان فرسان مكة قد نجحوا باقتناص بطاقة الصعود الثالثة من الدرجة الأولى في الجولة الأخيرة من المنافسة ليرافق فريقي الخليج والعدالة بالصعود.

وأتم الوحدة تعاقده مع الحارس المغربي منير المحمدي ومواطنه فيصل فجر والفرنسي جان ديفيد بوغويل، والكوستاريكي أوسكار دوارتي والمهاجم القادم من لوكسمبورغ جيرسون رودريجيز، ومحلياً أتم تعاقده مع أمير كردي وعبد الرحمن الهاجري وعبد العزيز نور.

وفي مدينة الأحساء يستضيف فريق الفتح نظيره التعاون في مواجهة يتطلع معها الفريقان لتسجيل بداية مثالية بعد موسم لم يكن جيداً وخاصة لفريق التعاون الذي عانى للعام الثاني على التوالي من خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ويعيش الفتح استقراراً فنياً تحت قيادة مدربه اليوناني دونيس وحتى على صعيد المحترفين الأجانب، وعزز الفريق النموذجي صفوفه بالحارس السويدي ياكوب رين والمهاجم البيروفي أليكس فاليرا والإسباني فران فيليز.

وكانت تحركات الفتح على صعيد اللاعبين المحليين تتجه صوب اللاعبين أصحاب الخبرة إذ تعاقد الفريق مع مصطفى ملائكة حارس المرمى، وحسين المقهوي لاعبه السابق والقادم من فريق الأهلي بالإضافة إلى نوح الموسى، بالإضافة إلى الثنائي الشاب وليد العنزي حارس المرمى القادم من فريق النصر، وحسن آل سليس من الاتفاق.

غريب قد يسجل ظهوره الأول مع النصر اليوم (المركز الإعلامي بنادي النصر)

أما التعاون الذي بدأ سريعاً التحضير للموسم الجديد بإعلان التعاقد مع البرازيلي شاموسكا المدرب صاحب التجربة والحضور في الملاعب السعودية عبر بوابة الفيصلي ثم تجربة قصيرة مع الهلال قبل أن يوجد في الموسم الماضي مع فريق الشباب.

وعزز فريق التعاون صفوفه بالثلاثي البرازيلي المدافع نالدو، ولاعب خط الوسط فلافيو داسيلفا، والحارس ميلسون الذي سيعوض رحيل مواطنه كاسيو، أما على الصعيد المحلي فقد تعاقد التعاون مع سعد الناصر القادم من الهلال ومحمد الدوسري وراغد النجار.

وفي مدينة أبها، يستضيف صاحب الأرض «فريق أبها» نظيره الرائد في افتتاحية يسعى معها الطرفان للظفر بالنقاط الثلاث، وكان الرائد الفريق القادم من مدينة بريدة سجل بداية مثالية في الموسم الماضي قبل أن يبدأ رحلة التراجع المخيفة التي كان معها قريباً من الهبوط قبل استفاقته في الجولتين الأخيرتين وانتزاع البقاء بصعوبة.

وتعاقد الرائد مع اسم تدريبي يملك تجربة سابقة في الملاعب السعودية وهو الروماني سوموديكا وأتم تعاقده مع عدد من اللاعبين بحثاً عن موسم مختلف إذ تعاقد مع لاعب الرأس الأخضر المهاجم جوليو تافاريس الذي يملك تجربة مميزة مع فريق الفيصلي بالإضافة إلى الروماني ميتريتا ومواطنه سيلفيو لونغ حارس المرمى، والكرواتي داميان ديوكوفيتش والبرازيلي بابلو سانتوس.

أما فريق أبها الذي يدخل موسمه الجديد تحت قيادة مدربه البلجيكي سفين فاندبروك فيتطلع للظهور بصورة مختلفة تحمل معها أفضلية للفريق عن الموسم الماضي الذي حل فيه بمنطقة الوسط الدافئة.

وتعاقد أبها مع الحارس الكاميروني ديفيز إيباسي، قبل أن يعزز صفوفه بعدد من الصفقات المحلية بداية بالمهاجم عبد الفتاح آدم القادم من النصر، وكذلك سعد السلولي القادم من الاتفاق وزكريا سامي القادم من فريق الباطن.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *