دوري المحترفين: قذيفة المالكي تبقي الاتحاد في «طريق اللقب»

دوري المحترفين: قذيفة المالكي تبقي الاتحاد في «طريق اللقب»


دوري المحترفين: قذيفة المالكي تبقي الاتحاد في «طريق اللقب»

النصر يحتفظ بآماله الآسيوية بثلاثية… وضمك يؤزم أوضاع الوحدة

الجمعة – 9 شوال 1442 هـ – 21 مايو 2021 مـ رقم العدد [
15515]

المالكي لاعب الاتحاد يحتفل بهدف الفوز في أبها (تصوير: علي خمج)

الرياض: فهد العيسى

أبقى اللاعب عبد الإله المالكي فريقه الاتحاد في طريق السباق على اللقب، بتسجيله هدف الفوز على أبها 2-1 في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة دوري المحترفين السعودي.
ورفع الاتحاد بهذا الفوز رصيده إلى النقطة 50 في المركز الثالث، بعدما فض شراكته مع التعاون الذي كان يتفوق بفارق الأهداف في المركز الثالث قبل بدء هذه الجولة التي كان فيها الاتحاد يملك 47 نقطة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد فريق أبها عند 34 نقطة، مقترباً بصورة كبيرة من منطقة خطر الهبوط حيث يحتل المركز 12 وبفارق نقطة عن فريق الباطن صاحب المركز 13.
وافتتح الصربي ألكسندر بريجوفيتش أهداف المباراة في الشوط الأول بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك فريق أبها في وقت مبكر مع الدقيقة السابعة، قبل أن يعدل صالح العمري النتيجة لصالح أبها عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 35 وقبل نهاية شوط المباراة الأول بلحظات قليلة سدد عبد الإله المالكي كرة قوية من على قوس منطقة الجزاء سكنت شباك أبها ومنحت فريقه النقاط الثلاث.
وفي مدينة الرياض، وعلى ملعب مرسول بارك في جامعة الملك سعود، نجح فريق النصر بمواصلة نغمة انتصاراته، وحقق فوزاً ثميناً من أمام ضيفه فريق الرائد بـ3 أهداف مقابل هدف، ليرفع النصر رصيده إلى 45 نقطة في المركز الخامس محتفظاً بآماله في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا النسخة المقبلة.
وتجمد رصيد فريق الرائد بهذه الخسارة عند 35 نقطة بعد توقف انتصاراته لجولتين على التوالي؛ حيث يحتل الرائد حالياً المركز العاشر ويحتاج لتحقيق نقطتين من أجل ضمان البقاء في دوري المحترفين السعودي.
وافتتح فريق الرائد التسجيل في المباراة عن طريق الكاميروني أرنادو دجوم مع الدقيقة 29 قبل أن ينجح البديل فراس البريكان بتعديل النتيجة لصالح فريقه النصر خلال شوط المباراة الثاني مع الدقيقة 59 فيما منح المغربي عبد الرزاق حمد الله فريقه النصر أفضلية التقدم بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 75.
وفي مكة المكرمة، تقاسم فريق الوحدة وضيفه فريق ضمك نقاط المباراة بعد نهاية المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليستمر الترتيب دون أي تغيير في المراكز الأخيرة وصراع الهروب من شبح الهبوط الذي يهدد الفريقين؛ حيث استمر ضمك في المركز «قبل الأخير» بـ30 نقطة مقابل 31 نقطة لفريق الوحدة الذي يحضر في المركز 14.
وافتتح فريق ضمك التسجيل عن طريق لاعبه الكرواتي أنتوليتش عن طريق ضربة جزاء قبل نهاية شوط المباراة الأول بلحظات قليلة، فيما نجح فريق الوحدة بتسجيل هدف التعادل عن طريق هيرناني سانتوس مع بداية شوط المباراة الثاني.


السعودية


الدوري السعودي





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *