دوري المحترفين: صوت حمد الله يدوي في «الكلاسيكو الصامت»

دوري المحترفين: صوت حمد الله يدوي في «الكلاسيكو الصامت»


إدواردو ينقذ الأهلي… والجولة تختتم بديربي القصيم اليوم

دوى صوت عبد الرزاق حمد الله قويا في كلاسيكو الأصفرين أمس، وقاد فريقه الاتحاد للفوز بنتيجة 3/0 في مواجهة أقيمت دون جمهور على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن الجولة 20 من دوري المحترفين السعودي.

ولعب حمد الله دور البطولة في المواجهة التي سبقها توتر كبير بين الطرفين إعلاميا وجماهيريا، وتسبب في ضربة جزاء جاء منها الهدف الأول وصنع الثاني وسجل الثالث ليضع بصمة لا تنسى في أول مواجهة تجمعه بفريقه السابق النصر والذي ودعه من الباب الصغير نتيجة خلافات بين الطرفين أدت إلى رفع قضايا متبادلة.

وانفرد الاتحاد بصدارة لائحة الترتيب بعدما وسع الفارق النقطي بينه وبين النصر أبرز ملاحقيه «قبل هذه الجولة» إلى تسع نقاط حيث رفع رصيده إلى النقطة 47 مقابل 38 للنصر الذي تراجع نحو المركز الثالث، في الوقت الذي صعد فيه الشباب إلى المركز الثاني برصيد 40 نقطة.

ونجح الاتحاد في تسجيل زيارة سريعة لشباك النصر عن طريق البرازيلي رومارينهو مع الدقيقة السادسة من ركلة جزاء تحصل عليها المغربي عبد الرزاق حمد الله ببراعة، فيما عزز اللاعب عبد العزيز البيشي تقدم فريقه بهدف ثان مع الدقيقة 30 من شوط المباراة الأول من صناعة حمد الله، قبل أن يتمكن حمد الله من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 69.

وشهدت المواجهة خروج حارس النصر وليد عبد الله بداعي الإصابة مع بداية شوط المباراة الثاني إذ حل أمين بخاري بديلاً عنه، فيما أشهر الإسباني جيسوس ومانزانو حكم اللقاء البطاقة الحمراء للبرازيلي تاليسكا لاعب فريق النصر بعد مخاشنته مع برونو هنريكي لاعب الاتحاد.

ولم يظهر النصر بصورة ندية للاتحاد رغم أن المواجهة كانت حاسمة لمشوار الفريق في المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين، حيث كانت الفرصة مواتية له بتقليص الفارق النقطي، إلا أن الاتحاد نجح بمواصلة سلسلة انتصاراته ليظهر جديته في المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2009.

وفي الأحساء، أنقذ البرازيلي كارلوس إدواردو فريقه الأهلي من فخ التعادل أمام الفتح الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد الثنائي عمار الدحيم والبيروفي كويفا، حيث سجل إدواردو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من عمر المواجهة.

واستعاد الأهلي نغمة انتصاراته وخطف نقاط المواجهة التي لم يظهر فيها بصورة فنية مثالية لأنصاره ومحبيه، في الوقت الذي واصل فيه فريق الفتح نتائجه السلبية وتراجعه في لائحة الترتيب.

وفي مدينة أبها، قلب صاحب الأرض «أبها» الطاولة في وجه فريق الحزم وحول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين بفضل اللاعب فهد الجميعة الذي تمكن من تسجيل الثنائية ليقود فريقه لخطف النقاط الثلاث، في الوقت الذي سجل فيه أسامة الخلف هدف الحزم الأول في المباراة.

ويسدل الستار مساء اليوم على منافسات الجولة بإقامة مواجهتين، حيث يحتدم التنافس والصراع بين قطبي منطقة القصيم الرائد والتعاون عندما يلتقيان في مواجهة تعقب تعثرهما في الجولة الماضية.

وفي مدينة حائل، يستضيف الطائي نظيره الباطن في مباراة يسعى من خلالها صاحب الأرض للعودة لنغمة الانتصارات التي افتقدها في الجولات الماضية كان آخرها خسارته برباعية من أمام النصر والتي ساهمت بتراجع الفريق بلائحة الترتيب، في الوقت الذي يسعى فيه الباطن لمواصلة صحوته الفنية بعد فوزه الأخير أمام الفتح.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *