دوري المحترفين: الهلال يلاحق… والاتحاد يوسع الفارق

دوري المحترفين: الهلال يلاحق… والاتحاد يوسع الفارق


قذيفة ماريجا قادت الأزرق للوصافة… وثنائية البيشي وروما عززت الصدارة الصفراء

تقدم الاتحاد خطوة جديدة نحو لقب الدوري السعودي للمحترفين بعدما كسب مباراته أمام نظيره الشباب 2 – 0 في ختام منافسات الجولة 24 من الدوري السعودي للمحترفين، في الوقت الذي واصل فيه الهلال تقدمه بعد فوزه على الرائد وصعوده لوصافة الترتيب.

واستعاد الاتحاد نغمة انتصاراته بعد خسارته أمام الهلال في الجولة الماضية بهدفين لهدف، وعزز من ثقته وقدرته بالمُضي قدماً نحو معانقة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عدة سنوات، خصوصاً في ظل صعود الهلال لدائرة المنافسة مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين كذلك.

ماريجا يحتفل بهدفه الثمين في مرمى الرائد (تصوير: علي الظاهري)

وحافظ الاتحاد على الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه الآن (الهلال) بـ11 نقطة، وكذلك الشباب الذي تراجع نحو المركز الثالث بالرصيد النقطي ذاته الذي يملكه الهلال (46 نقطة)، مع أفضلية المواجهات المباشرة للأزرق، في الوقت الذي تراجع فيه النصر نحو المركز الرابع بعد تعادله أمام الاتفاق في الجولة ذاتها.

ورفع الاتحاد بهذا الانتصار رصيده النقطي إلى 57 نقطة متجاوزاً الظروف الصعبة التي أحاطت بالفريق في مبارياته الأخيرة بالنقص العددي الكبير نظير كثير من الغيابات بسبب الإصابة يتقدمها أحمد حجازي وعبد الرزاق حمد الله، وكذلك عبد الرحمن العبود الغائب بداعي الإيقاف بعقوبة انضباطية.

وافتتح عبد العزيز البيشي أهداف اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض مع الدقيقة 45، قبل أن يتمكن البرازيلي رومارينهو من تعزيز تقدم فريقه ومنحه الأمان في المباراة بتسجيل الهدف الثاني مع الدقيقة 50 في شوط المباراة الثاني.

وشهدت المواجهة مشاركة البرازيلي كورونادو بعد غياب طويل عن المشاركة بسبب الإصابة التي لحقت به وغيبته عن عدد كبير من المباريات، حيث شارك كورونادو في الدقيقة 78.

الصقور من الشباب والمولد من الاتحاد يسقطان معاً بعد صراع على الكرة (تصوير: بشير صالح)

وفي مدينة بريدة، اقتنص الهلال فوزاً ثميناً من أمام الرائد أعاد معه آماله بالمنافسة على لقب الدوري بعدما صعد إلى المركز الثاني برصيد 46 نقطة مع نهاية منافسات الجولة الرابعة والعشرين وبفارق 11 نقطة عن المتصدر الاتحاد مع تبقي مواجهتين مؤجلتين للهلال.

وتمكن البديل موسى ماريغا من تسجيل هدف اللقاء الوحيد مع الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة التي كانت في طريقها للتعادل السلبي بلا أهداف، والتي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضة بمدينة بريدة.

وكان الهلال فرض سيطرته على كامل مجريات اللقاء الذي شهد غياب الثلاثي عبد الله المعيوف وعلي البليهي وسالم الدوسري، وذلك لإصابة البليهي وإراحة الأرجنتيني رامون دياز للثنائي المعيوف والدوسري، إلا أن الأهداف غابت عن الحضور حتى الدقيقة 89.

وتجمد رصيد الرائد بهذه الخسارة عند 29 نقطة في المركز التاسع بلائحة الترتيب، إذ توقفت انتصارات الرائد التي عاد إليها في الجولة الماضية بفوزه أمام الفيحاء.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *