دوري المحترفين السعودي: الفيحاء يفجر أولى المفاجآت على حساب الاتحاد

دوري المحترفين السعودي: الفيحاء يفجر أولى المفاجآت على حساب الاتحاد


«فار وجدل تحكيمي» يدشنان الانطلاقة… والجولة تستأنف اليوم بثلاث مواجهات

دشن الفيحاء الصاعد حديثاً لدوري المحترفين السعودي، مشواره في البطولة بمفاجأة على حساب الاتحاد «ثالث الترتيب في النسخة الماضية»، بتغلبه عليه 1/0 في افتتاحية منافسات الجولة الأولى.

ونجح الفيحاء في اقتناص ثلاث نقاط ثمينة أمام ضيفه، ليسجل بداية إيجابية أمام فريق الاتحاد، وسجل اليوناني باناغيوتيس أول أهداف الموسم الرياضي الجديد من خلال تسديدة قوية سكنت شباك البرازيلي غروهي، حارس مرمى فريق الاتحاد، عند الدقيقة 35 من شوط المباراة الأول.

وشهدت مواجهة الفريقين إعلان تركي الخضير حكم المباراة عن ضربة جزاء لصالح فريق الاتحاد خلال مجريات شوط المباراة الثاني لصالح اللاعب برونو هنريكي، قبل عودته لتقنية الفيديو المساعد والتراجع عن قراره وإلغاء ضربة الجزاء المحتسبة، ما أثار جدلاً كبيراً، خصوصاً من قبل لاعبي الاتحاد وجهازيه الفني والإداري.

ولم ينجح الاتحاد في تعديل النتيجة والعودة لأجواء المباراة رغم حضور هدف فريق الفيحاء في مجريات شوط المباراة الأول، وذلك رغم التبديلات التي أجراها البرازيلي كاريلي، مدرب فريق الاتحاد.

ولم يستفد فريق الاتحاد من خدمات لاعبه الجديد البرازيلي كورونادو المنضم حديثاً لصفوف الفريق، بسبب عدم حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح للفريق قيد لاعبيه الجدد خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وتتواصل، اليوم، منافسات الجولة، بثلاث مباريات، حيث يخوض الشباب مباراته الأولى خارج أرضه أمام أبها، فيما يستقبل الرائد نظيره الفتح، ويحل التعاون ضيفاً على نظيره فريق الحزم العائد مجدداً لمنافسات دوري المحترفين.

على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها، يحل الشباب ضيفاً على صاحب الأرض (فريق أبها) في مباراة قد يفقد فيها الليث الشبابي خدمات لاعبيه المنضمين حديثاً هذا الصيف لعدم حصوله حتى الآن على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح له القدرة على تسجيل اللاعبين الجدد.

ويتطلع الليث الشبابي الذي حل وصيفاً للهلال بفارق خمس نقاط في النسخة الماضية من المنافسة لمواصلة حضوره في دائرة المنافسة على اللقب رغم التوقعات باحتدام المنافسة، في ظل الصفقات الكبيرة التي أتمتها الأندية السعودية هذا الصيف.

ويملك الشباب كثيراً من الأسماء اللامعة، يتقدمهم الأرجنتيني إيفر بانيغا، والمهاجم النيجيري إيغالو، بالإضافة للمدافع التشيلي إيغور ليشنوفسكي.

أما فريق أبها الذي فك ارتباطه مع مدربه التونسي عبد الرزاق الشابي بعد السنوات التي قضاها في قيادة الفريق، فيدخل المنافسة بثوب فني جديد، حيث يتولى القيادة الفنية المدرب السلوفاكي مارتن سيفيلا.

وعزز فريق أبها، الذي صارع في موسمه الماضي على الابتعاد عن مراكز الخطر من شبح الهبوط حتى الجولة الأخيرة، صفوفه بعدد من الصفقات، حيث تعاقدت إدارة النادي مع الصربي أوروس ماتيتش، بالإضافة للمهاجم الشاب الكونغولي بريستيج مبونغو.

وعلى ملعب الملك عبد الله بمدينة بريدة، يستضيف الرائد نظيره فريق الفتح، بحثاً عن بداية مختلفة لرائد التحدي الذي بدأ تحضيراته بصورة مختلفة هذا الموسم من تعاقده مع الإسباني بابلو ماشين لقيادة الفريق فنياً بعد تجربته القصيرة مع نادي العين في الموسم الماضي.

أما فريق الفتح الذي يعيش استقراراً فنياً تحت قيادة مدربه البلجيكي يانيك فيريرا، بالإضافة للاستقرار العناصري في الفريق، حيث يواصل الأوكراني ماكسيم كوفال، حارس المرمى، حضوره، بالإضافة للثنائي المغربي مروان سعدان ومراد باتنا والجزائري سفيان بن دبكة والنرويجي جوستاف ويخايم واللاعب البيروفي كويفا.

وعزز الفتح صفوفه بصفقات محدودة هذا الصيف، حيث كان آخر المنضمين للفريق المهاجم الكرواتي إيفان سانتيني، وقبله تم التعاقد مع المهاجم الشاب فراس البريكان قادماً من صفوف فريق النصر.

وفي آخر مباريات هذا اليوم، يستقبل فريق الحزم العائد مجدداً لمنافسات دوري المحترفين السعودي نظيره فريق التعاون في مباراة يحتضنها ملعب النادي في مدينة الرس.

ونجح الحزم في تسجيل عودة سريعة لمنافسات دوري المحترفين السعودي بعد هبوطه في الموسم قبل الماضي، ليعود مجدداً بعدما حقق لقب دوري الدرجة الأولى ونجح في خطف بطاقة الصعود بصورة مبكرة، بعد تصدره منافسات الدوري منذ الجولات الأولى.

ويدخل الحزم منافسات الموسم الجديد تحت قيادة مدربه البرتغالي هيلدر، الذي يملك تجربة سابقة مع فريق النصر، كما يملك الحزم مهاجمه السويدي كارلوس ستراندبيرج، الذي نافس على صدارة هدافي النسخة الماضية خلال فترة إعارته لفريق أبها، بالإضافة للعديد من الصفقات المحلية والأجنبية التي أتمها الفريق الباحث عن ضمان بقائه موسماً إضافياً في الدوري.

أما فريق التعاون (وصيف بطل كأس الملك) والفريق الذي يملك عناصر مميزة تحت قيادة المدرب البريطاني نيستور إل مايسترو فيدخل موسمه الجديد بطموحات متصاعدة، بعدما نافس في الموسم الماضي على مراكز متقدمة، بالإضافة لبلوغه نهائي كأس الملك البطولة الأغلى محلياً.





Source link

إعلانات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *